أدانت نقابة الصحفيين المصريين، الجريمة البشعة، التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني المجرم، اليوم الأربعاء باستهداف الزميلين الصحفيين الفلسطينيين إسماعيل الغول، ومحمد الريفي، أثناء عملهما في قطاع غزة، مما أدى لاستشهادهما وتمزيق جثمانيهما جراء قصفهما بطائرة مسيرة في جريمة جديدة تشهد بمدى وضاعة المحتل الصهيوني.

وقال البيان: “تأتي جريمة استهداف الزميلين الغول، والريفي استمرارًا للجرائم البشعة، التي ترتكبها قوات الاحتلال الغاشم، تجاه الصحفيين والعاملين بالإعلام في قطاع غزة؛ عقابًا لهم على نقل حقيقة حرب الإبادة، التي تمارسها آلة الحرب، والإبادة الجماعية، التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني”.

وأضاف البيان: “أظهرت المقاطع المصورة لموقع استهداف الزميلين في مخيم الشاطئ بقطاع غزة، مدى الوحشية المتعمدة، التي ترتكبها قوات الاحتلال المجرم تجاه الصحفيين، والصحفيات في الأراضي الفلسطينية إذ تسبب استهداف سيارتهما إلى تمزيق جثمانيهما في مشهد وحشي لا يمكن وصفه، يليق بالهمجية الصهيونية تجاه كل ما هو فلسطيني”.

وتابع البيان: “ستظل حشرجة صوت الزميل أنس الشريف أثناء نقله لخبر استشهاد الغول، والريفي ووصفه لانفصال رأسيهما عن جسديهما، شهادة للتاريخ، وشهادة للعالم الصامت المتواطئ، شهادة عجزنا وقهرنا، شهادة ستظل عالقة في أذهاننا جميعًا، ونحن نشاهد الشعب الفلسطيني يباد على مدار الساعة خلال 10 أشهر متواصلة”.

وجددت نقابة الصحفيين المصريين مطالبتها للمؤسسات الأممية، والدولية بالتحقيق في جرائم الحرب والإبادة الجماعية، التي ترتكبها القوات الصهيونية المجرمة في قطاع غزة، وفي القلب منها عمليات استهداف الصحفيين، الذي بلغ عدد شهدائهم ما يزيد على 160 شهيدًا صحفيًا، بالإضافة للقبض على عشرات آخرين، وإخفاء بعضهم قسريًا، منذ بدء العدوان الوحشي على قطاع غزة في أكتوبر الماضي.

وطالبت النقابة جميع المؤسسات والهيئات والحكومات بإدانة الجرائم الصهيونية، وتحميل قادة الكيان الصهيوني المجرم نتيجة ما يحدث بالأراضي الفلسطينية في إبادة وتجويع، والعمل على محاكمتهم وفق القوانين والمواثيق الدولية.

وأكدت نقابة الصحفيين المصريين استمرار دعمها الدائم للقضية الفلسطينية، والزملاء بفلسطين في ظل عجز وصمت تام على ما تمارسه دولة الاحتلال المجرمة من إبادة وتدمير وقتل.

ودعت نقابة الصحفيين الزملاء ليوم تضامني مع الصحفيين بفلسطين الإثنين القادم في ذكرى يوم الأسرى، ويشهد اليوم إيقاد الشموع على روح الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين، ومعرض صور من غزة بعيون وكاميرات المصورين الفلسطينيين، كما يشهد فعاليات تضامنية مع الصحفيين الأسرى في سجون الاحتلال، الذين وصل عددهم لأكثر من 100 زميل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نقابة الصحفیین فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"حماية الصحفيين" يدين حملات التحريض "الإسرائيلية" المستمرة ضدّ صحفيي غزة

غزة - صفا

أدان مركز حماية الصحفيين الفلسطينيين (PJPC)، حملات التحريض الإسرائيلية المستمرة ضد الصحفيين في قطاع غزة ومحاولة تشويههم وتهديدهم باستهدافهم من أجل ثنيهم عن مواصلة عملهم.

وأعرب مركز حماية في تصريح وصل وكالة "صفا"، يوم الخميس، عن كامل التضامن مع الصحفي "حسن اصليح" الذي يتعرض لحملات ممنهجة منذ بدء حرب الإبادة على القطاع في السابع من تشرين أول/ أكتوبر 2023.

وروج الاحتلال الإسرائيلي في حملة تشويه شخصية للصحفي "اصليح" كان آخرها مزاعم هيئة البث الإسرائيلية الرسمية "كان" بأنه تسلل إلى داخل المستوطنات الإسرائيلية في هجوم 7 أكتوبر/تشرين أول، وأنه اليوم يبحث عن طريقة للسفر خارج قطاع غزة خشية من استهدافه.

ومن جهته نفى الصحفي "اصليح" الاتهامات الإسرائيلية، وأكد أنه يلتزم عمله الصحفي ولم يحاول أبدًا السفر خارج قطاع غزة، وأنه على مدار الأشهر الأخيرة تعرض وما زال لحملات تحريض ممنهجة لثنيه عن تأدية عمله كصحفي ينشر الحقيقة.

وقال "حماية الصحفيين"، في بيانه، إن الاحتلال الإسرائيلي جعلت من الصحفيين الفلسطينيين هدفًا رئيسًا وارتكبت بحقهم سلسلة جرائم متعددة، في مخالفة صريحة للقانون الدولي والتزاماته في حماية الصحفيين وعدم عرقلة عملهم في نقل الحقيقة وصورة الواقع في الميدان.

وبين المركز أن الاستهداف الإسرائيلي المنهجي للصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة ترافق مع حملة تحريض علنية مستمرة ضدهم من قبل وزراء ومسؤولين إسرائيليين وحسابات إسرائيلية رسمية عبر نشر تقارير تدفع لمحاولة التشكيك بنزاهة بعضهم وحياديته، وتلفيق اتهامات غير مثبتة عليه.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دأب على توجيه تهديدات مباشرة للصحفيين في قطاع غزة عبر اتصالات مباشرة بهم أو بوسائل أخرى من أجل التوقف عن عملهم لتجنب استهدافهم.

ودعا "حماية الصحفيين"، إلى فتح تحقق دولي شامل في الانتهاكات والجرائم التي ارتكبها وما زال جيش الاحتلال بحق الصحفيين في غزة، واتخاذ إجراءات فورية بما يُفضي إلى محاسبة المتورطين وتعويض الضحايا.

وطالب بالضغط على "إسرائيل" من أجل وقف الاستهداف المباشر والقتل العمد للصحفيين وحماية عملهم وتمكينهم من أداء رسالتهم ونشر الحقيقة.

 

مقالات مشابهة

  • التعاون الإسلامي تدين جريمة قتل الاحتلال ناشطة أمريكية
  • نقابة صحفيي كوردستان تدين اقتحام جاودير عسكرياً واليكيتي يرد: ملكيتها تعود لنا
  • الخارجية الأردنية: استهداف جيش الاحتلال متضامنة أمريكية جريمة تستوجب العقاب
  • الخارجية: استهداف الاحتلال لمتضامنة أميركية جريمة نكراء تستوجب المحاسبة
  • حماس تدين استهداف الاحتلال لمتضامنة أمريكية وتدعو إدارة بايدن لمراجعة سياستها
  • تركيا تدين جريمة قتل المتضامنة الأمريكية على يد حكومة نتنياهو
  • فلسطين تدين جريمة إعدام قوات الاحتلال لمتضامنة أمريكية في الضفة الغربية
  • حماس تدين استهداف الاحتلال للمتضامنة الأمريكية وتدعو إدارة بايدن لمراجعة سياستها
  • "حماس" تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمتضامنة أمريكية
  • "حماية الصحفيين" يدين حملات التحريض "الإسرائيلية" المستمرة ضدّ صحفيي غزة