تحت رعاية الدكتور  أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، نفذ كيان "اتحاد شباب يبني وطن" عضو الجمعية العمومية لاتحاد تنظيم الكيانات الشبابية ثالث فعالياته من مبادرة "بصمة متطوع" بمدينة أبو المطامير بمحافظة البحيرة.

 

 

تضمنت فعاليات المبادرة، تنظيم جلسة عن الصحة النفسية والتي قدمها الدكتور علي الخطيب "ماجستير في الصحة النفسية والعقلية"، تناول خلالها تعريف الصحة النفسية وأهميتها ودورها في بناء شخصية سوية قادرة علي العمل والإنجاز، والضغوط اليومية والحياتية والطرق السليمة للتعامل معها.

 

كما تضمنت الفعاليات تنظيم جلسة أخري تحت عنوان أهمية الوقت وكيفية اكتساب مهارات تجعلك تطور من ذاتك والتي قدمتها نظيمة لاشين مسؤولة بإدارة التربية والتعليم بأبو المطامير، واختتمت الفعاليات بجلسة عن الوعي الأثري والسياحي والحفاظ علي الآثار في إطار تنمية مصر 2030 والتي قدمها أحمد ممدوح، تناول خلالها أهمية تراث مصر وكيفية الحفاظ على أرث بلدنا العريقة والوعي الأثري للفرد والمجتمع.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

اتحاد شباب المصريين بالإمارات يطالب بتعظيم الاستفادة من القوى الدولارية لأبناء الجالية

أكد اتحاد شباب المصريين بالخارج برئاسة الدكتور محمود حسين ، أن حرص وزير الخارجية السفير بدر عبد العاطي، علي لقاء ممثلي الجاليات المصرية في جولاته الخارجية ، يعكس اهتمام كبير من الدولة ، بالجاليات المصرية.

 

وقال المهندس احمد ابو عجيله عضو مجلس ادارة اتحاد شباب المصريين بالخارج بالإمارات ، والذي شارك في لقاء وزير الخارجية  خلال زيارته  لدولة الإمارات أمس ،  مع عدد من ممثلي الجالية المصرية،  بمقر السفارة المصرية في أبو ظبي،  أن ذلك اللقاء يؤكد حرص وزير الخارجية   علي التواصل المباشر والمستمر مع الجاليات المصرية  خلال زياراته الخارجية.

وأوضح أبو عجيلة ،ان ملف المصريين بالخارج لاقي اهتمام غير مسبوق من القيادة السياسة ، والتي منحت أبناء الجاليات حقوق غير مسبوقة ، من خلال إطلاق العديد من المبادرات التي ساهمت في ربطهم بالوطن ، منها مبادرات بيت الوطن وغيرها من المبادرات الهامة .

وأشار إلي أنه تحدث خلال لقاء وزير الخارجية ، مع أبناء الجالية بالامارات عن أهمية تحويلات المصريين بالخارج للعملة الصعبة ، وتأثيرها في دعم و تقوية الاقتصاد المصري ، مشيرا إلي أن  الدولة كانت تطرح الوحدات السكنية في مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج  بالدولار ، ولكن الآن أصبح طرح الوحدات بالجنيه.

وأكد أبو عجيلة  رئيس نادي جمهورية مصر العربية بدبي لوزير الخارجية ، أن القوي الدولارية للمصريين بالخارج غير مستغلة وهو ما يتطلب أهمية الاستفادة من تحويلات المصريين بالخارج ،خاصة أن الدولار في متناول ايديهم ، لافتا إلي أن وزير الخارجية أكد علي علي عرض  ذلك المقترح  الخاص ببيع وحدات بيت الوطن بالدولار علي هيئة المجتمعات العمرانية ووزارة الاستثمار .

يذكر أن الدكتور محمود حسين ، رئيس اتحاد  شباب المصريين بالخارج ، التقي منذ فترة قليلة السفير نبيل حبشي ، نائب وزير الخارجية   الخارجية لشؤون المصريين بالخارج ،  لبحث عدد من الملفات التي تهم ابناء الجاليات المصرية.

وأكد رئيس الاتحاد أن السفير نبيل حبشي ، لديه استيراتيجة واضحة لخدمة المصريين بالخارج ، ويتمتع بالكفاءة الكبيرة التي تؤهله لتحقيق نجاحات كبيرة في ذلك الملف المهم الذي تسعي الدولة من خلاله لربط أبناء الجاليات  المصرية بالوطن .

مقالات مشابهة

  • أهمية النوم في تحسين الصحة العامة
  • اتحاد شباب المصريين بالإمارات يطالب بتعظيم الاستفادة من القوى الدولارية لأبناء الجالية
  • 6 عادات يومية لتحسين الصحة النفسية وتعزيز جودة الحياة
  • «الشباب المصري» يطلق المرحلة الثالثة من برنامج تعزيز مفاهيم الصحة النفسية
  • تأثير الإجهاد على الصحة العامة وكيفية التغلب عليه
  • أستاذ صحة عامة يكشف أهمية مبادرة رعاية: حلا للمشكلات الصحية للأطفال
  • محافظ أسيوط يعلن تنظيم 21 ندوة حول قضايا السكان والصحة الإنجابية خلال الشهر الجاري
  • انطلاق فعاليات مبادرة «ساعة رياضة» في متنزهات بالقليوبية
  • تنظيم مبادرة "ساعة رياضة" لنشر ممارسة الرياضة بمتنزهات وحدائق القليوبية
  • جامعة القاهرة تواصل جهودها في دعم الصحة النفسية