لبنان ٢٤:
2024-09-09@00:50:07 GMT

كلمة لنصرالله في هذا التاريخ!

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

كلمة لنصرالله في هذا التاريخ!

ذكرت قناة "الميادين"، مساء اليوم الأربعاء، أنه من المرتقب أن يطلّ الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله يوم غدٍ الخميس في خطاب مُتلفز، عند الساعة الـ5 بتوقيت القدس وبيروت.   إلى ذلك، أعلن "حزب الله" رسمياً في بيان له، استشهاد القيادي فؤاد شكر، وذلك إبان القصف الذي طال الضاحية الجنوبية لبيروت، أمس الثلاثاء.

  وذكر الحزب أن نصرالله سيلقي كلمة خلال مراسم التشييع، وسيعلن عن الموقف السياسي للحزب مما قال إنه "اعتداء آثم وجريمة كبرى".    

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مصر تلقى كلمة القطاع الخاص الافريقي في افتتاح منتدى المستثمرين الصينى الإفريقي الثامن

ألقى د. علاء عز أمين عام اتحاد الغرف المصرية واتحاد الغرف الأفريقية كلمة القطاع الخاص الأفريقي في الجلسة الافتتاحية منتدى المستثمرين الصينى الإفريقي الثامن والمقام على هامش قمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي بالعاصمة الصينية بيكين بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ورئيس وزراء الصين و14 رئيس دولة أفريقية وأكثر من 1200 من قيادات الحكومات والشركات الصينية والافريقية.

وتحدث في الجلسة الافتتاحية السيد/ لي تشاينج، رئيس مجلس الوزراء الصيني، حيث أكد مشاركة بلاده في جهود التنمية الجارية في الدول الأفريقية، والفرص الكبيرة المتاحة للتعاون بين الجانبين سواء في مجال تعزيز التجارة البينية أو تحديث الصناعة أو تطوير الزراعة. 

كما ألقى رؤساء دول السنغال، وزيمبابوي، وزامبيا، والجابون، وجزر القمر، وساوتومي وبرنسيب، كلمات أكدت تطلع دول القارة للتعاون مع الصين في كافة المجالات لا سيما تعزيز التجارة البينية، وتحديث الصناعة، وتحقيق التنمية الزراعية، وتطوير البنية التحتية، ونقل التكنولوجيا، والتوسع في تنويع مصادر الطاقة من خلال استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.

وتناول نائب وزير التجارة الصيني كذلك في كلمته فرص تعزيز التجارة البينية، بينما أوضح رئيس البنك الصيني للتنمية جهود البنك في دعم المشروعات الاقتصادية والتنموية في دول القارة.

وألقى الدكتور علاء عز كلمة اتحاد الغرف الأفريقية أكد فيها على مبادرة الاتحاد لمد جسور التعاون مع نظيره الصينى CCPIT، حيث تم انشاء غرفة صينية افريقية بحضور فخامة الرئيس الصينى  شي جين بينغ، من اجل تنمية التبادل التجاري والاستثماري، وتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية والبشرية التى تزخر بها القارة الافريقية، بتكنولوجيات الصين المتقدمة واستثماراتها. 

وأشار إلى وجوب العمل على تنمية التجارة والاستثمار المشترك، خاصة بعد قيام حكومات إفريقيا بتطوير مناخ اداء الاعمال ببنية تشريعية واجرائية مستحدثة وجاذبة، مدعومة بالبنية التحتية الحديثة اللازمة، واليات تمويلية ميسرة من بنك التنمية الصيني CDB، وبنك التنمية الجديدNDB ، وخدمات داعمة من المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية CCPIT، والذى يجب أن يتكامل مع تطوير قطاع النقل واللوجستيات، بمشروعات مثل طريق الاسكندرية - كيب تاون، وحلايب -ندجامينا - داكار، وموانئ محورية بظهير صناعي لوجيستي، مثل محور قناة السويس.

كما أكد وجوب السعى لاستغلال منطقة التجارة الحرة القارية الافريقية، والتي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تضم كل افريقيا، بقوة شرائية تتجاوز 1،4 تريليون دولار، والتي ستفتح افاق أكبر للتعاون الثلاثى سواء في الصناعة أو تنفيذ مشاريع البنية التحتية.

ودعا الشركات لاغتنام الفرصة، لتصبح الشريك التجارى الرئيسى لإفريقيا، خاصة مع مبادرات فخامة الرئيس شى العشرة امس والتي تغطى العديد من مجالات التنمية البشرية والصناعة والزراعة والطاقة واللوجستيات، ومبادرته الكبرى للحزام والطريق. 

وتوجه باسم مجتمع الاعمال الإفريقي، بعظيم الشكر والتقدير لدولة الصين العظيمة، رئيسا وحكومة وشعبا، على تنظيم هذا الملتقى الهام، ولحكومة جمهورية مصر العربية التي تستضيف وتدعم اتحاد الغرف الافريقية كهيئة دولية إقليمه لها كافة الحصانات.  

كما قام د. علاء عز بعقد عده لقاءات على هامش المؤتمر مع رؤساء الدول الافريقية وقيادات الهيئات والشركات الصينية والافريقية لفتح سبل التعاون المشترك.

مقالات مشابهة

  • ”إسرائيل تكشف ان اغتيال حسن نصرالله بات وشيكاً ”
  • جانب من كلمة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني
  • كلمة للسوداني في الساعة السادسة من مساء اليوم
  • نائب إسرائيلي يُهدّد نصرالله.. هذا ما قاله عن إمكانيّة إستهدافه
  • «أزمة نفسية كلفته حياته».. كيف انتحر عشريني الصف؟.. والفئران كلمة السر
  • مصر تلقى كلمة القطاع الخاص الافريقي في افتتاح منتدى المستثمرين الصينى الإفريقي الثامن
  • أيمن زيدان يتحدث في كلمة مؤثرة عن معنى الشيخوخة بمناسبة تكريمه في المغرب
  • زوجة تنشُد الخلع.. والضرب المبرح "كلمة السر"
  • طريقة دخول نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق 1446 وطريقة استعادة كلمة المرور لنظام نور
  • عائلات أسرى ترفض إلقاء سفير الاحتلال كلمة بحفل تأبين في واشنطن