استقبل السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ظهر اليوم الاربعاء ٢٠٢٤/٧/٣١، توم بيريللو، المبعوث الأمريكي للسودان، حيث تطرق اللقاء إلى تطورات الوضع الجاري في السودان والتشاور حول سُبل إنهاء الأزمة.

صرح السفير حسام زكي بأن اللقاء تركز على الإعداد لاجتماعات وقف إطلاق النار المقرر عقدها في جنيف خلال شهر أغسطس القادم، حيث استعرض الأمين العام المساعد موقف الجامعة العربية فيما يخص الأزمة في السودان من ضرورة الحفاظ على المؤسسات الوطنية للدولة السودانية ووحدة جمهورية السودان وسيادة وسلامة أراضيها.

ومن جانبه، قام السيد بيريلو باطلاع السفير حسام زكي على الجهود التي يقوم بها المبعوث الأمريكي لمحاولة تقريب وجهات النظر بين الطرفين، مؤكدًا حرصه على التشاور والتنسيق مع الجامعة العربية بشكل مستمر والاستماع إلى تقييم الجامعة العربية فيما يخص إنهاء هذا الصراع.
بدوره أكد الأمين العام المساعد على استعداد الجامعة العربية للاضطلاع بدورها بشكل كامل وتقديم أي تعاون من شأنه الخروج بالسودان من هذه الأزمة الغير مسبوقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استعداد الجامعة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية الأزمة السوداني الازمة السودانية الجهود الدولية السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية الجامعة العربية الجامعة العربیة حسام زکی

إقرأ أيضاً:

السفير الأمريكي: اختطاف الإرهابيين الحوثيين لموظفين أمميين وبعثات دبلوماسية قصر نظر ونطالب بإطلاق سراحهم

نَعت السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، مليشيا الحوثي بـ"الإرهابيين"، وجماعة لديها قصر نظر، لاختطافها منذ أشهر موظفين أبرياء يعملون لدى الأمم المتحدة ومنظماتها.

جاء ذلك في بيان للسفير نشره، الجمعة، على حساب السفارة في موقع (إكس)، تحت عنوان (ذكرى الاعتقالات غير القانونية التي قام بها الإرهابيون الحوثيون).

وقال السفير فاجن، إن هذا اليوم يصادف ذكرى مرور تسعين يوماً على احتجاز مليشيا الحوثي لموظفين أبرياء يعملون مع الأمم المتحدة ومنظمات غير حكومية، وبعثات دبلوماسية.

وأضاف: "وأيضاً أكثر من ألف يوم، للاحتجاز غير القانوني لاثني عشر من الموظفين الحاليين والسابقين التابعين للسفارة الأمريكية لدى اليمن على أيادي ذات المجموعة الإرهابية".

واعتبر فاجن، اختطاف الحوثيين المدعومين من إيران لمواطنين يمنيين لهو دلالة عميقة على قصر النظر، والقساوة واللا إنسانية.

ذكرى اعتقالات الإرهابيين الحوثيين غير القانونية لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية. #USAwithYemen pic.twitter.com/21IF09tmp5

— U.S. Embassy Yemen السفارة الأمريكية لدى اليمن (@USEmbassyYemen) September 6, 2024

وذكر أن مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب) فرقت بهذه الإجراءات بين المعتقلين وأسرهم اعتماداً على تهم وهمية وباطلة لا تتوافق مع واقع حياة هؤلاء الناس الملتزمين بعائلاتهم وباليمن ومستقبله.

ولفت إلى أن هذه الإجراءات قد تفاقم من معاناة اليمنيين الذين يعيشون في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية وذلك بالمخاطرة بفقدان المساعدات الإنسانية الهامة.

واختتم "لن نرتاح حتى يعود زملاؤنا اليمنيون بسلام إلى عائلاتهم، ونطالب الحوثيين بإطلاق سراح جميع المعتقلين".

مقالات مشابهة

  • “اللافي” و”الكوني” يناقشان مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة التطورات السياسية في ليبيا
  • المبعوث الخاص للسودان يتوجه إلى المملكة العربية السعودية ومصر وتركيا
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • ‎ المبعوث الأمريكي الخاص للسودان يبدأ جولة دبلوماسية في السعودية ومصر وتركيا
  • «الدبيبة» يستقبل وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية
  • الأمين العام بـ"الدفاع" يلتقي رئيس الأركان بالأردن
  • زعيم كوريا الشمالية يؤكد أهمية تعزيز القوة البحرية لبلاده
  • السفير الأمريكي: اختطاف الإرهابيين الحوثيين لموظفين أمميين وبعثات دبلوماسية قصر نظر ونطالب بإطلاق سراحهم
  • السفير الأمريكي يوجه دعوة عاجلة لـ”الحوثيين الإرهابيين”
  • تصريحات السفير حسام زكي والجامعة العربية سقف سياسي لا يمكن الاستغناء عنه من أجل وحدة العرب