كشف اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، تفاصيل واقعة اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران، فجر اليوم، وعقب حضور هنيه لحفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، قائلًا: إسرائيل استهدفت جسد إسماعيل هنية على سرير نومه.

التعادل السلبي يحسم مباراة الاتحاد السكندرى وإنبي دنيا المصري: 'أحمد العوضي وش السعد عليا وبيشوف فيا حاجات مبشوفهاش'

وأوضح في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أن إسرائيل كانت تخطط لتنفيذ 3 سيناريوهات هامة خلال الفترة الأخيرة، ومن بينها اقتحام لبنان، أو توجيه ضربة قوية إلى عناصر حزب الله، أو تنفيذ قائمة الاغتيالات المستهدفة.

الاحتلال لا يريد السلام في المنطقة

وتابع: بنيامين نتنياهو رئيس وزراء قوات الاحتلال هو الوحيد الذي لا يريد أن يتم سلام في المنطقة العربية وعودة الأمور إلى نصابها الطبيعي كما كانت.

وأشار إلى أنه من بين قائمة اغتيالات إسرائيل؛ كان اغتيال القيادي اللبناني فؤاد شكر الذراع القوي لحسن نصر الله، بغارة جوية بمقر إقامته في ضاحية بيروت الجنوبية، الأمر الذي حدث مساء أمس.

خيانة تسببت في اغتيال فؤاد شكر وإسماعيل هنية

وأردف سمير فرج: “هناك خيانة موجودة في تنفيذ عملية اغتيال كل من فؤاد شكر وإسماعيل هنية، وهو ما سنشاهده خلال الأيام المقبلة”، مؤكدًا أن إيران لن تتدخل في حادث اغتيال هنية، والرد سيكون من حزب الله.

حزب الله سينفذ عملية انتقامية ضد إسرائيل خلال ساعات

كما أوضح الخبير الاستراتيجي، أن حزب الله سينفذ عملية انتقامية ضد إسرائيل خلال الساعات المقبلة ردًا على واقعة اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سمير فرج حزب الله اسرائيل اسماعيل هنية الرئيس الإيراني الجديد الاحتلال إسماعیل هنیة حزب الله

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي يكشف: 4973 عملية بالضفة منذ بدء حرب غزة

كشف موقع إخباري إسرائيلي حصيلة جديدة للقتلى والجرحى الإسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال موقع "والا" إنه منذ بداية الحرب وقعت 4 آلاف و973 عملية ضد جنود الاحتلال والمستوطنين قُتل خلالها 38 إسرائيليا -بينهم 12 جنديا و3 شرطيين- كما أصيب 285 آخرون.

وكانت قوات الاحتلال بدأت قبل نحو أسبوعين عملية واسعة شمال الضفة بذريعة تفكيك خلايا للمقاومة، ومنذ ذلك الوقت يتصدى لها مقاومون بالعبوات الناسفة والرصاص وأوقعوا عددا من جنودها قتلى وجرحى.

وقبل أسبوع، قتل 3 ضباط إسرائيليين في عملية إطلاق نار عند معبر ترقوميا جنوب غرب الخليل جنوب الضفة، كما قتل وأصيب جنود آخرون في عمليات للمقاومة بمخيم جنين.

وبموازاة حربه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وسّع جيش الاحتلال عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، مما أسفر عن استشهاد 692 فلسطينيا، وإصابة نحو 5700.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي يكشف: 4973 عملية بالضفة منذ بدء حرب غزة
  • الاحتلال يكشف عن هوية منفذ عملية الكرامة
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية