أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن القوات الإسرائيلية قد نفذت عملية قتلت خلالها فؤاد شاكر، نائب الأمين العام لحزب الله، الذي كان مسؤولا عن الهجمات الأخيرة على الشمال الإسرائيلي.

 

في تصريح رسمي، أكد نتنياهو أن شاكر كان يشغل منصبا بارزا في حزب الله وكان له دور رئيسي في تنفيذ الهجمات التي استهدفت مواطنين إسرائيليين في المنطقة الشمالية.

وأضاف نتنياهو أن هذه العملية جاءت كجزء من الجهود المستمرة لتأمين الحدود الإسرائيلية وحماية المدنيين من التهديدات المتزايدة.

 

وأشار إلى أن إسرائيل ستواصل اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان الأمن والاستقرار في المنطقة، والتعامل بحزم مع أي تهديدات تطرأ.

 

الخارجية الأمريكية: نركز بشكل مكثف على الدبلوماسية لسد الثغرات في الاتفاق المقترح بشأن غزة

 

 أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها تركز بشكل مكثف على الجهود الدبلوماسية لمعالجة الثغرات في الاتفاق المقترح وقف اطلاق النار فى غزة وصفقة تبادل الاسرى . 

 

 وجاء ذلك في بيان صادر عن الخارجية الامريكية ، أوضحت أن الدبلوماسية هي السبيل الأساسي لمعالجة الأزمات الراهنة في المنطقة وضمان تحقيق هدنة فعالة ومستدامة. 

 

وأضاف البيان أن المسؤولين الأمريكيين يعملون على سد الفجوات الحالية في الاتفاق المقترح لضمان تحقيق الأهداف الإنسانية والأمنية المنشودة.

 

 وأكدت الوزارة أن جهودها تشمل التعاون مع الأطراف المعنية والجهات الدولية لضمان أن يكون الاتفاق شاملاً ويعالج جميع القضايا المتعلقة بالوضع في غزة.

            

الحكومة البريطانية: وزيرا الدفاع والخارجية يتوجهان إلى قطر للمساهمة في إنهاء الحرب في غزة

 

قالت الحكومة البريطانية إن وزير الخارجية ديفيد لامي ووزير الدفاع جون هيلي توجها إلى قطر للمساعدة في دفع جهود إنهاء الصراع في غزة والدعوة إلى وقف التصعيد في المنطقة على نطاق أوسع.

 

وقال لامي اليوم الأربعاء في بيان: "من المهم للغاية أن نتعامل بشكل وثيق مع شركاء مثل قطر الذين يلعبون دورا رئيسا في التوسط حتى نتمكن من إنهاء هذه الحرب المدمرة".

 

وأعلنت حركة حماس اليوم الأربعاء، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية بغارة إسرائيلية على مقر إقامته في طهران.

 

وبحسبما نقلت قناة "الميادين" عن مصدر لها، فقد تمت عملية الاغتيال بصاروخ أطلق "من بلد إلى بلد وليس من داخل إيران".

 

وفتحت السلطات الإيرانية تحقيقا في ملابسات اغتيال هنية في طهران، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن النتائج في وقت لاحق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فؤاد شاكر القوات الإسرائيلية الشمال الإسرائيلي حزب الله فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائدي كتيبتين لـ "الجهاد" في دير البلح

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، أنه بالاشتراك مع جهاز الأمن العام "الشاباك"، تمكّنا من اغتيال قائدي كتيبتين لحركة الجهاد الإسلامي في دير البلح، وسط قطاع غزة .

وبحسب بيان الجيش الإسرائيلي، فإن عملية الاغتيال تم تنفيذها يوم الخميس الماضي، حينما "أغارت مروحيات حربية بتوجيه من الشاباك، والقيادة الجنوبية، على مجمع قيادة وسيطرة تم إخفائه داخل المنطقة الإنسانية في دير البلح". وفق زعمهم

وادّعى، أن الغارة أسفرت عن تصفية عبدالله خطاب، قائد كتيبة جنوب دير البلح في الجهاد الإسلامي، إضافة إلى حاتم أبو الجديان قائد كتيبة شرق دير البلح في الجهاد الإسلامي.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • ”إسرائيل تكشف ان اغتيال حسن نصرالله بات وشيكاً ”
  • إسرائيل: المعركة في لبنان تقترب ولم يتم تحديد توقيتها بعد
  • حزب الله يعلن قصف مستوطنتين شمال إسرائيل بالصواريخ
  • اغتيال رجل اعمال يمني ونجله في قلب صنعاء
  • ميقاتي: إسرائيل تشعل نار جرائمها ضد لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائدي كتيبتين لـ "الجهاد" في دير البلح
  • حماس تؤكد: نتنياهو هو من يعطل الصفقة وهو من يتحمل مسؤولية قتل الأسرى
  • الولايات المتحدة والعراق يتفقان على خطة انسحاب قوات التحالف الدولي
  • الولايات المتحدة توافق على خروج كامل قواتها من العراق بهذا التوقيت
  • لفترة محددة - نتنياهو: نحن بصدد تولي مسؤولية توزيع المساعدات في شمال غزة