الثورة نت|

أقيمت في محافظة عمران اليوم، فعاليات ثقافية وخطابية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية التي أقيمت بمركز المحافظة بحضور المحافظ الدكتور فيصل جعمان ووكيل أول المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة، ومسؤول التعبئة سجاد حمزة، ومدراء المكاتب التنفيذية، والشخصيات الاجتماعية، أكد وكيل المحافظة حسن الأشقص ومدير أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة على أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد واستلهام الدروس والعبر من حياته وشجاعته وقيمه ومبادئه ومقارعته للطغاة والمستكبرين.

وأشارا إلى ما يتعرض له الشعبان اليمني والفلسطيني من عدوان أمريكي صهيوني غربي في ظل صمت عربي ودولي معيب.

وتطرق الأشقص وأبو خرفشة إلى الدور الجهادي للإمام زيد في مقارعة الطغاة والظالمين في ذلك العصر وشعار “هيهات منا الذلة” الذي رسخه في نفوس أبناء الأمة.

وأكدا على أهمية التمسك بالهوية الإيمانية والسير على نهج النبي محمد صلى الله عليه وسلم وآل بيته والاقتداء بهم في تصحيح مسار الأمة الإسلامية ومقارعة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل وأذنابهم من الأنظمة المطبعة مع العدو.

وندد المشاركون في الفعالية الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الصهيوني باستهدافه رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس المجاهد إسماعيل هنية، وكذا عدوانه الغاشم على العراق والضاحية الجنوبية لبيروت.

تخللت الفعالية قصائد معبرة عن المناسبة.

على ذات الصعيد أقيمت العديد من الفعاليات بمديريات المحافظة إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

واستعرضت كلمات الفعاليات جوانب من حياة الإمام زيد ونشأته وما تميز به من قوة إيمان في مقارعة قوى الطاغوت، وما تعرض له من ظلم خلال حياته، وكذا محاولات طمس تاريخه وتضحياته ومآثره.

وأكدت على أهمية استلهام الدروس من هذه الذكرى في التحرك بمسؤولية لمواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني.. لافتة إلى أن الإمام زيد عليه السلام كان قائداً وقدوة وعلماً من أعلام الهدى ورمزاً خلّده التاريخ الإسلامي في أنصع صفحاته.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام استشهاد الإمام زید

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يفتتح مسجد السلام بقرية «بجيرم» بقويسنا

افتتح اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، مسجد السلام بقرية بجيرم بمركز ومدينة قويسنا، بحضور طارق أبو حطب، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا، وعدد من رجال الأعمال ولفيف من القيادات التنفيذية والدينية بالمحافظة، وعدد من أهالي القرية.

كما حضر أيضًا محمد موسى نائب المحافظ، واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد، وأسامة فهيم، ومحمود ترك، ومحمود شرارة، أعضاء مجلس الشيوخ، ووفيق عزت، وعصمت زايد، ومحمد حمدي موسى، أعضاء مجلس النواب، والدكتورعاصم قبيصى، وكيل وزارة الأوقاف.

افتتاح مسجد بقرية بجيرم 

وعقب الصلاة، أزاح محافظ المنوفية، الستار عن اللوحة التذكارية للمسجد، مقدماً التهنئة لأهالي القرية بافتتاح المسجد، معرباً عن سعادته بافتتاح بيت من بيوت الله يذكر فيها اسمه ويتعلم منه المسلمون مبادئ دينهم، ومشيراً إلى أهمية الدور الذي تلعبه المساجد في مقاومة الفكر المتطرف وتجديد الخطاب الديني والعمل علي نشر الوسطية.

وأكد المحافظ: أننا مستمرون في مواصلة مسيرة التنمية الشاملة بالمحافظة لتحقيق المزيد من آمال وطموحات شعب المحافظة في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

عدد المساجد التي تم افتتاحها وتكلفتها

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، إلى أنه خلال الفترة من أول يناير 2024 وحتى الآن بلغ عدد المساجد التي تم الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد والصيانة 19 مسجداً بنطاق المحافظة وبتكلفة إجمالية تقارب 70 مليون جنيه، وذلك على نفقة الوزارة وبالجهود الذاتية.

مقالات مشابهة

  • شولتس وزيلينسكي يتفقان على أهمية مشاركة روسيا في قمة السلام
  • مستوطنون يختطفون مسنا فلسطينيا ويعتدون عليه بالضرب المبرح
  • مناقشة تنفيذ أنشطة وفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف
  • إب.. الوحدة الاجتماعية تنظم فعالية خطابية بالمولد النبوي الشريف
  • أهمية تعزيز الأخلاق الإسلامية في ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الحوالي وسيف جعمان يطلعون على سير التجهيزات بساحة العروض في عمران
  • صنعاء.. فعالية خطابية لإدارة أمن مديرية همدان بذكرى المولد النبوي الشريف
  • إدارة أمن مديرية همدان بصنعاء تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • تجهزات واستعدادات مكثفة بذمار استعدادا لاحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ المنوفية يفتتح مسجد السلام بقرية «بجيرم» بقويسنا