الثورة نت/..
أدان وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، اليوم الأربعاء، بشدة عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية.. واصفاً إياها بـ”الغادرة والشنيعة”.
وقال الوزير عطاف في بيان له: “نلتقي اليوم في وقت بالغ الخطورة ومنعرج مأساوي بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية”.


وأضاف: “ندين بشدة هذه العملية الغادرة والشنيعة التي اقدمت عليه قوات العدو الصهيوني التي تتمادى في جرائمها والدروس على الضوابط السياسية والقانونية”.
وتابع قائلاً: “إنها سياسة الأرض المحروقة التي جعل منها الكيان الصهيوني استراتيجية وفي كل الاتجاهات في سوريا واليمن ولبنان وإيران”.
وختم عطاف بيانه بالقول: “إن الغاية منها هو إدخال المنطقة في دوامة من الحروب المستفيد منها الكيان الصهيوني المُحتل، نتقدم بخالص التعازي والمواساة إلى الشعب الفلسطيني الشقيق”

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يبحث العلاقات الأخوية مع وزير الخارجية المصري

 

 

 

 

 

 

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” أمس، معالي الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة في جمهورية مصر العربية الشقيقة.

ونقل معاليه إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان – خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ بأبوظبي – تحيات أخيه فخامة عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وتمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار.. فيما حمله سموه تحياته لفخامته وتمنياته لبلده الشقيق مزيداً من التطور والنماء.

وبحث سموه ووزير الخارجية المصري.. العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك ومواصلة دفعهما إلى الأمام بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين ويسهم في تحقيق تطلعاتهما إلى التنمية والازدهار.. وذلك في إطار العلاقات الإستراتيجية التي تجمعهما بمختلف أبعادها الاقتصادية والتنموية والسياسية وغيرها من الجوانب الحيوية.

كما استعرض الجانبان عدداً من القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك والمستجدات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط.. وفي مقدمتها الجهود المبذولة للوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإنهاء الحرب بجانب الاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في القطاع وضمان تدفق المساعدات الإغاثية الكافية إلى سكانه بشكل عاجل وآمن ودون عوائق.

وشدد الجانبان في هذا السياق على ضرورة التحرك الدولي الجاد لمنع التصعيد في المنطقة وتجنيبها تبعات مزيد من الأزمات التي تهدد استقرارها والدفع تجاه السلام الشامل والعادل والدائم الذي يقوم على أساس “حل الدولتين” كونه السبيل لتعزيز الأمن والاستقرار فيها.

كما أكدا الحرص المتبادل على مواصلة التشاور والتنسيق الأخوي بين البلدين وأهمية تفعيل العمل العربي المشترك لاحتواء الأزمات والتحديات التي تواجهها المنطقة.

حضر اللقاء.. سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة ومعالي الدكتور أحمد مبارك علي المزروعي رئيس مكتب رئيس الدولة للشؤون الإستراتيجية في ديوان الرئاسة.وام


مقالات مشابهة

  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات الأخوية مع وزير الخارجية المصري
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس دولة الإمارات
  • وزير الخارجية يبحث مع رئيس الإمارات جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • رئيس الدولة يستقبل وزير الخارجية المصري
  • “العمل الإسلامي” يبارك عملية جسر الملك حسين ضد العدو الصهيوني
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات
  • وزير الخارجية يدلي بصوته الإنتخابي
  • ⭕️ عقب لقائه عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني – البرهان يعبر عن تقدير السودان لمواقف الصين الداعمة للسودان في المحافل الدولية والإقليمية