الوحدة نيوز/ بعث وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال المهندس هشام شرف عبدالله، رسالة إلى وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالإنابة الدكتور علي باقري.

أعرب فيها عن إدانة الجمهورية اليمنية للعمل الجبان الذي ارتكبه كيان العدو الصهيوني باستهداف المجاهد إسماعيل هنيه، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، في مقر إقامته بالعاصمة طهران عقب مشاركته مراسم تنصيب الرئيس المنتخب مسعود بيزشيكان، رئيساً للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأكد الوزير شرف أن هذا العمل الإجرامي للكيان الصهيوني وانتهاكه للقانون الدولي وكافة المواثيق والأعراف الدولية، يؤكد استمرار الكيان الغاصب في ممارسة إرهاب الدولة.

وقال “وما ارتكاب الكيان الصهيوني لهذا العمل الجبان سوى محاولة لاستهداف محور المقاومة في إيران وفلسطين ولبنان والعراق واليمن، بقصد إيجاد حالة من عدم الاستقرار في المنطقة والدفع بها إلى حرب إقليمية شاملة ستعود في نهاية المطاف بالخراب والدمار على الكيان الصهيوني الدخيل على المنطقة، ولن ينفع الكيان الصهيوني الدعم اللامحدود من قبل أعداء الأمة الاسلامية”.

وأضاف “فمحور المقاومة مستمر في مواجهة الصلف والغطرسة الصهيونية حتى يتحقق له الانتصار ويتم القضاء الكيان الصهيوني”.

وأكد وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال في ختام الرسالة أن الجمهورية اليمنية وانطلاقا من الشعور بالمسؤولية الإنسانية والقومية مستمرة في مواجهة العدوان الصهيوني بالتنسيق التام والصادق مع الأشقاء في محور المقاومة دعماً للقضية المركزية للأمة وهذا ما يؤكد عليه بصورة دائمة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الکیان الصهیونی

إقرأ أيضاً:

في زيارته للإمارات.. وزير الخارجية والهجرة يؤكد اهتمام مصر البالغ بأبنائها بالخارج

أكد الدكتور عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اهتمام مصر البالغ بأبنائها في الخارج، وبتعزيز ربطهم بوطنهم الأم، منوهاً إلى أنه يستهدف تعزيز التواصل الفعلي بين الجاليات المصرية في الخارج والبعثات المصرية في مختلف دول العالم.

 

 تقديم الخدمات القنصلية ورقمنتها باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة

وشدد وزير الخارجية على قيامه بتكليف كافة السفراء ورؤساء البعثات المصرية في دول الاعتماد بإيلاء أولوية متقدمة للمسائل القنصلية وتلبية احتياجات الجاليات المصرية، مبرزاً الدور الذي تقوم به الوزارة للتنسيق مع الجهات الوطنية ذات الصلة بهدف الارتقاء بآليات ووسائل تقديم الخدمات القنصلية ورقمنتها باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة لتحسين جودة وسرعة تلك الخدمات.

ونوه وزير الخارجية والهجرة، على متابعته الشخصية والمستمرة لهذا الموضوع، وذلك على ضوء توجيهات القيادة السياسية التي تُعلي من مصلحة المواطن. 

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الحالية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بعقد لقاء موسع مع عدد من ممثلي الجالية المصرية، يوم ٧ سبتمبر الجاري بمقر السفارة المصرية في أبو ظبي، وذلك في إطار حرص سيادته علي التواصل المباشر والمستمر مع الجاليات المصرية بدول الاعتماد خلال زياراته الخارجية.
 

مقالات مشابهة

  • وزارة الخارجية: الأردن حذر مرارا من تبعات العدوان الإسرائيلي على غزة وانعكاس ذلك على المنطقة
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني محاصر من العراق واليمن ولبنان
  • ما وراء نشر سرايا القدس فيديو ” من غزة إلى صنعاء مقاومة حتى القدس” ؟؟
  • وزير دفاع صنعاء يؤكد التمسك بدعم غزة ويتوعد برد “قوي ومزلزل”
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني مستجدات الصراع في المنطقة
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني هاتفيا مستجدات الصراع في المنطقة
  • في زيارته للإمارات.. وزير الخارجية والهجرة يؤكد اهتمام مصر البالغ بأبنائها بالخارج
  • وزير الدفاع يؤكد أن التراجع عن موقف اليمن مسألة مستحيلة وغير قابل للمساومة
  • الكيان الصهيوني يجدد القصف الجوي والمدفعي على جنوب لبنان
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره القبرصي حرص مصر على تعزيز العلاقات الاقتصادية