عاجل- البرهان يعلن عدم التفاوض مع قوات الدعم السريع بعد محاولة اغتياله.. أكد رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان في مهرجان تخريج طلاب الكلية الحربية بشرق السودان أن الجيش لن يتفاوض مع قوات الدعم السريع، مشددًا على عدم الخوف من الطائرات المسيّرة. تصريحات البرهان جاءت بعد نجاته من محاولة اغتيال بمسيرة استهدفت المهرجان.

محاولة اغتيال بطائرة مسيّرة

و نجا البرهان من محاولة اغتيال عندما استهدفت مسيرة "انتحارية" مهرجان تخريج الطلاب في معهد "جِبيتْ" العسكري بولاية البحر الأحمر. الهجوم لم يُسفر عن إصابته، وتم نقله إلى مدينة بورتسودان.

تفاصيل الهجوم وإصابات

الهجوم أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة آخرين، وفقًا لبيان الجيش السوداني. الدفاعات الجوية تصدّت لهجوم الطائرتين المسيّرتين، التي استهدفت الاحتفال. صور وفيديوهات من الحادث انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

عاجل - شاهد فيديو نجاة عبدالفتاح البرهان من محاولة اغتيال في السودان (تفاصيل) عادل حمودة: لعبة الأمم فى السودان.. الخير يأتى من السودان والشر أيضا السودان.. تفاصيل الهجوم على منطقة عسكرية أثناء زيارة البرهان أنباء عن نجاة قائد مجلس السيادة في السودان من محاولة اغتيال الوضع في السودان

يشهد السودان منذ أبريل 2023 قتالًا عنيفًا بين الجيش وقوات الدعم السريع، مما أسفر عن أزمات إنسانية حادة في مختلف مناطق البلاد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البرهان اغتيال البرهان السودان أحداث السودان الدعم السريع قوات الدعم السريع من محاولة اغتیال الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائدي كتيبتين لـ "الجهاد" في دير البلح

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، أنه بالاشتراك مع جهاز الأمن العام "الشاباك"، تمكّنا من اغتيال قائدي كتيبتين لحركة الجهاد الإسلامي في دير البلح، وسط قطاع غزة .

وبحسب بيان الجيش الإسرائيلي، فإن عملية الاغتيال تم تنفيذها يوم الخميس الماضي، حينما "أغارت مروحيات حربية بتوجيه من الشاباك، والقيادة الجنوبية، على مجمع قيادة وسيطرة تم إخفائه داخل المنطقة الإنسانية في دير البلح". وفق زعمهم

وادّعى، أن الغارة أسفرت عن تصفية عبدالله خطاب، قائد كتيبة جنوب دير البلح في الجهاد الإسلامي، إضافة إلى حاتم أبو الجديان قائد كتيبة شرق دير البلح في الجهاد الإسلامي.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مجزرة جديدة على يد الدعم السريع.. 20 قتيلا بقصف سوق بمدينة سنار جنوبي البلاد
  • الجيش يهاجم مواقع للدعم السريع في الخرطوم وشرق النيل
  • الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب: يوم اعتقالي حاول الدعم السريع اغتيال البرهان
  • تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع وتحذيرات للمواطنين
  • تجدد المواجهات بين الجيش والدعم السريع في الأُبيض غربي السودان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائدي كتيبتين لـ "الجهاد" في دير البلح
  • نزوح كثيف من الخرطوم بسبب تبادل القصف بين الجيش والدعم السريع
  • خبراء أمميون يدعون لنشر قوة “محايدة” حماية للمدنيين في السودان ويتهمون الجيش والدعم السريع بارتكاب “انتهاكات” مروعة ترقى “لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية
  • البرهان: دول غير رشيدة تساعد الدعم السريع وتحيك مؤامرة ضد البلاد
  • كادت تدمع عيناه.. مصطفى بكري يعرض مشهدا مروعا لإجبار «الدعم السريع» طفلة سودانية على حفر قبرها بيدها