أصدر الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بتكليف الدكتورة صابرين عبد الجليل، قائمًا بعمل رئيس جامعة الأقصر، خلفًا للدكتور حمدي محمد حسين الذي بلغ السن القانونية.

شغلت الدكتورة صابرين منصب عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة الأقصر منذ عام 2019 حتى الآن، منصب مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بجامعة الأقصر من عام 2019 حتى الآن وعميد كلية السياحة والفنادق بجامعة جنوب الوادي فرع الأقصر منذ عام 2017 حتى عام 2019.

وعملت القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر كأستاذ بقسم الدراسات السياحية بالكلية، أستاذ دكتور في الإدارة السياحية لعام 2015، وأستاذ زائر بكلية إدارة السياحة والفنادق بجامعة ساوث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية، ومدرس زائر بكلية الإدارة جامعة ويلز لبريطانيا، وحصلت على دكتوراه الفلسفة في الدراسات السياحية تسويق سياحى بجامعة حلوان عام 2004، وماجستير الدراسات السياحية جامعة حلوان عام 2002، وبكالوريوس السياحة جامعة حلوان عام 1997.

وفي سياق متصل نظمت كلية الطب بجامعة الأقصر حفل خاص لتكريم الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة، لبلوغه السن القانونية، وقدم الحفل الدكتور أبو النجا الحجاجي، مدرس الباطنة بكلية الطب الذي عبر عن خالص الشكر والتقدير لرئيس الجامعة نظرًا لجهوده التي بذلها طوال فترة رئاسة الجامعة.

وألقى رئيس الجامعة، كلمة شكر وتقدير لأعضاء هيئة التدريس وأبنائه الطلاب والعاملين بكلية الطب علي إصرارهم للاحتفال به داخل كلية الطب بيته الأول معربًا عن سعادته لهذه اللفتة الطيبة من أسرة كلية الطب.

وثمن الدكتور محمد عطيتو مدير المستشفيات الجامعية، في كلمته، مجهودات رئيس الجامعة في القطاع الطبي من خلال توفير سبل الدعم لكلية الطب بالأقصر حيث جني أبناء الأقصر ثمار وجود هذا الصرح الطبي الكبير.

فيما أشاد الدكتور إبراهيم موسي مدرس التخدير بالكلية، نيابة عن أعضاء هيئة التدريس بالدعم الذي قدمه الدكتور حمدي لأعضاء كلية الطب متمنين لسيادته دوام الصحة والعافية في حياته القادمة.

ووجه الطالب محمد ممدوح، رئيس اتحاد الطلاب بالكلية، نيابة عن طلاب الكلية، الشكر للدكتور حمدي ولكافة أعضاء هيئة التدريس بالكلية وأشاد بدعم رئيس الجامعة للطلاب في كافة الأنشطة.

وفي ختام الحفل قدم محمد سيد مسئول الموارد البشرية بالكلية، نيابة عن العاملين في الكلية التحية والتقدير لمسيرة الدكتور حمدي محمد حسين رئيس الجامعة الحافلة بالإنجازات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس جامعة الأقصر الأقصر جامعة الأقصر الدكتورة صابرين عبد الجليل جامعة الأقصر رئیس الجامعة کلیة الطب

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يفتتح مسجد الجامعة بعد التطوير

افتتح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، اليوم الجمعة، مسجد الجامعة بعد الانتهاء من أعمال التطوير والتجديد الشاملة. 

جاء ذلك خلال صلاة الجمعة، بحضور الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من قيادات الجامعة.

تطوير المسجد ضمن استراتيجية جامعة حلوان 

وأكد رئيس جامعة حلوان أهمية تحديث وتطوير المسجد، مشيراً إلى دوره المحوري في بناء الوعي الديني بصورة صحيحة لدى الطلاب.

وأضاف رئيس جامعة حلوان أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية الجامعة الشاملة لتوفير بيئة تعليمية متكاملة تراعي الجوانب الروحية والأكاديمية على حد سواء.

وحرص رئيس جامعة حلوان على أداء صلاة الجمعة في المسجد في لفتة رمزية تؤكد على أهمية هذا الصرح الديني في حياة الجامعة.

جدير بالذكر أن مشروع تطوير وتجديد مسجد جامعة حلوان قد أشرفت عليه الإدارة الهندسية بالجامعة، تحت إشراف المهندس محمد أبو العلا، مدير عام الإدارة الهندسية. وقد تم تنفيذ المشروع وفقاً لأعلى المعايير الهندسية والجمالية، حيث تم توسيع مساحة المسجد لتصل إلى ٤٥٠م٢، مما يتيح استيعاب ٤٠٠ من المصلين.
ويعد افتتاح المسجد بعد تطويره خطوة هامة في مسيرة تحديث البنية التحتية لجامعة حلوان.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الشهيد الرفاعي 51 للجودو
  • رئيس جامعة طنطا يتابع استعدادات المدن الجامعية لاستقبال الطلاب
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة بني سويف يزور مطرانية بني سويف
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 46 من كلية الحقوق  
  • رئيس الوزراء يفتتح غدا مقر جامعة باديا في 6 أكتوبر
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يلتقيان مفتي الديار المصرية    
  • رئيس «جامعة القناة»: خريجو كلية التكنولوجيا يعملون في كبري الشركات الصينية
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح مسجد الجامعة بعد التطوير