حضر 10 برلمانيين، اليوم الأربعاء، إجتماعًا مع الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، للاستماع إلى المشكلات العامة وطلبات المواطنين، واتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لحلها، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية. 

وكان المحافظ، قد قرر عقب تولية مسؤولية الإقليم، عقد إجتماع أسبوعي بأعضاء مجلسي الشعب والشيوخ على مستوى المحافظة.

 

 وحضر الاجتماع، الذي عقدبديوان عام المحافظة،  الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، والنائب أسامة الهواري، والنائب سيد فؤاد أبو زيد، والنائب عبد الفتاح دنقل، أعضاء مجلس الشيوخ، والنائب العمدة مبارك ، والنائب فتحي قنديل، والنائب محمد طايع، والنائب مصطفى محمود، والنائب محمد عزت القاضي، والنائب عبد الفتاح الشحات، والنائبة رحاب الغول، أعضاء مجلس النواب. 

مناقشات وإستجابة لطلبات

وخلال اللقاء ناقش محافظ قنا، مع النواب كافة المشاكل والطلبات المطروحة واحتياجات المواطنين بكافة القطاعات بنطاق المحافظة، والتى شملت قطاعات " التعليم ، الصحة، والري" موجها الجهاز التنفيذى سرعة وضع الحلول المناسبة لها وفقاً للإمكانيات المتاحة، فضلا عن الاستجابة لعدد من طلبات النواب، و دراسة عدد آخر من الطلبات بهدف تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين، وحل مشاكلهم المتعلقة بجميع قطاعات المرافق والخدمات. 

ووجه محافظ قنا، علي الفور وكيل وزارة الصحة، بضرورة وضع معايير تقييم مديري المستشفيات والخدمات الطبية وتكثيف الرقابة والمتابعة الميدانية علي الوحدات الصحية والمستشفيات الحكومية، وإتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المقصرين، فضلا عن سرعة توفير الأدوية والامصال، و المستلزمات الطبية للتخفيف عن كاهل المرضى. 

كما وجه وكيل وزارة التربية والتعليم، بحصر المدارس التى تحتاج إلى صيانة، و تمثل خطورة على حياة الطلاب ومخاطبة هيئة الابنية التعليمة بشكل عاجل لاتخاذ اللازم، مع توفير فصول إضافية بالمدارس ذات الكثافة العالية، و وضع معايير خاصه بإنتدابات المعلمين مع مراعاة الحالات الإنسانية الخاصه بلم شمل الأسرة.

وقال محافظ قنا، إن العلاقة بين القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة متواصلة بشكل دائم بهدف تنمية وتطوير الخدمات المقدمة للمواطن القنائي، مؤكداً حرصه على تحقيق التكاتف والتلاحم والتكامل بين الجانبين التنفيذي والبرلماني، مثمناً الدور المحوري لأعضاء البرلمان وتعاونهم بشكل مباشر في مساندة الجهود التنفيذية.

 ومن جانبهم أشاد أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالجهود التي تبذل من قبل الجهاز التنفيذي برئاسة الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، وحرصه الدائم للقاء النواب والتفاعل مع طلباتهم ومقترحاتهم، مؤكدين أن هذه اللقاءات بمثابة فتح قنوات للتواصل والتناغم الكامل بما يتناسب مع احتياجات المواطنين وطموحاتهم خلال الفترة القادمة.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برلمانيين النواب اجتماع النواب ديوان عام قنا محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية: "دماص" هي أول قرية علي مستوي الجمهورية يتم إنشاء فرع لمكتبة مصر العامة بها

قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهليه  والسفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر يفتتحان فرع مكتبة مصر العامة بقرية دماص مركز ومدينة ميت غمر والذي تم إنشائها بقصر العزب بعد أن تبرع به أحفاده من أجل إقامة مكتبة عامة تخدم أهل قريتهم والقري المجاوره لهم، وقاموا بتفقد كافة أقسام المكتبة والتقوا بالشباب وشاركوهم الأنشطة.


جاء ذلك بحضور الدكتور ثروت العزب واللواء مدحت العزب مساعد مدير أمن البحر الأحمر المتبرعين بالقصر، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ، والدكتوره رباب عبد المؤمن مدير عام مكتبة مصر بالمنصوره والمشرف علي مكتبة دماص، واللواء أنور زغلول رئيس مركز ومدينة ميت غمر، وأعضاء مجلس النواب النائب محمود العزب والنائبة ميرفت عاذر،  ، والمهندس طارق عبدالعاطي وكيل وزارة الإسكان والمشرف علي ترميم وتطوير المكتبة.
 

وأكد " المحافظ " علي أن  الرئيس عبدالفتاح السيسي أمر ببناء الإنسان المصري وبناء الإنسان لن يتم دون بنائه فكريًا وثقافيًا لأن الثقافه والفكر هما سلاح تطور وتقدم الأمم والشعوب من خلالهم يخرج جيل واعي ومثقف يحمل راية الدولة ويرفع اسمها عالية خفاقة في سماء المحافل الدولية.
 

كما أكد  " مرزوق " علي أن القراءة هي أساس بناء العقل البشري وبناء العقول البشرية هي اللبنة الأساسية في بناء الدولة وسر تقدمها، لأنها من خلال ذلك تصنع مجدها وحضارتها وتبني اقتصادها.
 

وقال " المحافظ " هذه هي أسعد لحظة في حياتي لوجودي وسط ابنائى وبناتي داخل هذا الصرح الثقافي لأنهم هما مستقبل وأمل مصر، مشيرًا إلي أن هذا الجيل لا بد وأن نبذل قصاري جهدنا ليكون متسلح بسلاح العلوم والمعرفة ولديه درايه بتاريخ بلده وثقافتها.
 

وأشار  " مرزوق " إلي أنه يجب علينا أن نعلم أولادنا تاريخ وحضارة بلدهم واعيادها القوميه لنغرس ونربي فيهم حب الوطن والانتماء له، لأن حب الوطن لا يأتي إلا من خلال معرفة ودراسة تاريخه وأهميته حتي يكون لديهم حميه في الدفاع عنه.
 

وصرح " المحافظ " بأن قرية دماص هي أول قرية علي مستوي الجمهورية يتم إنشاء بها فرع لمكتبة مصر العامه، وهذا إن دل فإنما يدل علي حرص القيادة السياسية علي نشر الثقافة واكتشاف المواهب واقتحام القري من أجل هذا نشر الوعي لدي الشباب.
 

كما أشار  " مرزوق " إلي أن فرع مكتبة مصر العامة بدماص هي النواة الأولي لانتشار مكتبات مصر العامة بالقري لبناء عقول الشباب فكريًا وثقافيًا وعدم تركهم فريسة للأفكار المتطرفة، لأن العقول التي لا تبني بالثقافة والفكر المستنير ستترقها الأفكار المتطرفة.
 

كما قال " المحافظ " لو بحثنا قليلًا لوجدنا أن أعلام مصر في شتي المجالات قد خرجوا من القري وخير دليل أعلام محافظة الدقهليه أمثال ( علي باشا مبارك ابو التعليم في مصر - الشيخ الشعراوي إمام الدعاه - الشيخ جاد الحق شيخ الأزهر الشريف - سيدة الغناء العربي أم كلثوم وغيرهم الكثير والكثير).
ووجه اللواء " مرزوق " خالص شكره وتقديره لمدير صندوق مكتبات مصر العامة علي دعمه الكامل لإنشاء هذا الصرح وتشريفه اليوم للمشاركه في افتتاحه حرصًا منه علي نشر الثقافة والفنون واكتشاف المواهب.


وثمن " المحافظ " الدور المجتمعي لعائلة العزب لتبرعهم بهذا القصر لإنشاء هذا الصرح الكبير الذي أصبح منارة للعلوم والمعرفة ونشر الثقافة واكتشاف المواهب من الشباب وحثهم علي التميز والرقي.
والجدير بالذكر أنه تم عرض فيلم وثائقي عن قرية دماص وتاريخها وحب أهلها للمشاركة المجتمعية مع الدولة في توفير كافة الخدمات، وتم عرض فقرات فنية من قبل فريق المنصوره للفنون الشعبية.

جانب من الافتتاح 1000362895 1000362898 1000362883 1000362877 1000362907 1000362865 1000362862 1000362937 1000362928 1000362850 1000362844 1000362946 1000362838 1000362823 1000362811

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية: "دماص" هي أول قرية علي مستوي الجمهورية يتم إنشاء فرع لمكتبة مصر العامة بها
  • محافظ الدقهلية يفتتح فرع مكتبة مصر العامة بقرية دماص
  • محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الأسبوعية مع المواطنين
  • محافظ الغربية يتابع رصف شارع التأمين الصحي ببسيون
  • محافظ المنيا يعلن تعيين 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية
  • محافظ الغربية: نتواصل بشكل مستمر مع نواب البرلمان لتحقيق احتياجات المواطنين
  • موعد اجتماع "تشريعية النواب" لاستكمال مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة «عبد العليم بك سمهان» بعد رفع كفاءتها
  • المنيا ترفع شعار لا توقف للرقابة والمتابعة وتلبية احتياجات المواطنين