دبي (وام) أكدت القيادة العامة لشرطة دبي، أن الطائرات دون طيار التي يراها الجمهور في مختلف المناطق بالإمارة تعد جزءاً من جهودها لتعزيز الاستجابة السريعة للبلاغات الطارئة ضمن عمليات منظومتها المُتقدمة «الدرون بوكس» التي تُعنى بتعزيز الأمن والأمان، من خلال سرعة الوصول إلى مواقع الحوادث، وتزويد مركز القيادة والسيطرة بالمعلومات والبيانات التي من شأنها أن تدعم تقليل زمن الاستجابة المرورية والجنائية.

وقال العميد تركي بن فارس، مدير الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، إن شرطة دبي تعد من الجهات الشرطية الأولى حول العالم التي أسست، وأطلقت منظومة ذكية ومُتقدمة في مجال الطائرات من دون طيار لدعم العمليات الشرطية والأمنية، ويعتبر أحد مشاريعها الاستراتيجية الداعمة لمختلف العمليات الشرطية والأمنية التي توظف التكنولوجيا والتقنيات الأمنية الحديثة والأكثر تقدماً وفاعلية من أجل أمن المجتمع، والتصدي بكل حزم للجريمة بأشكالها كافة، والاستفادة منها في إنجاح نهجها الاستباقي لمنع الجريمة. وأضاف أن منظومة «الدرون بوكس» تمتلك العديد من المنصات الذكية في مختلف مناطق الإمارة تنطلق منها الطائرات من دون طيار عند ورود بلاغات إلى مركز القيادة والسيطرة الأمر الذي يقلل من زمن الانتظار للمُبلغ في حال وجود حوادث بالغة وحالات طارئة.
 

أخبار ذات صلة شرطة دبي ترفع عدد الخدمات المُقدَّمة للموردين رئيس وزراء هولندا يشيد بجهود الإمارات في تسليم المطلوب "فيصل تاغي" المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة دبي شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

جمعية رعاية وبر الوالدين في الفجيرة تكرم العميد سيف راشد الزحمي مدير مركز شرطة دبا الفجيرة

 

كرمت جمعية الإمارات لرعاية وبر الوالدين فرع الفجيرة سعادة العميد سيف راشد الزحمي وذلك تقديرا لجهوده في العمل الخيري ودوره الرائد في تسخير جميع سبل الدعم للحالات الإنسانية التي تتبناها الجمعية في إمارة الفجيرة وضواحيها .
وحضر التكريم الذي أقيم في مقر مركز شرطة دبا الفجيرة سعادة المقدم أحمد السلامي و مسؤل مكتب الجمعية سعادة طحنون سعيد الشحي .
وأشاد المستشار خميس محمد الزيودي بالدور الرائد الذي نلتمسها من واقع الحياه الذي يقوم به الزحمي في دعمه جميع الحالات الإنسانية لكبار المواطنين والمقيمين في الإمارة من مختلف الجنسيات وتلبية طلباتهم في إطار المشاركة المجتمعية التي تنتهجها جمعية الإمارات وبر الوالدين في توفير الحياة السعيدة والآمنة لكبار السن.
وأضاف الزيودي: أن جهود الشركاء الاستراتيجيين للجمعية ، تساهم في زرع البسمة على وجوه كبار السن وترسخ مشاعر الحب و الوفاء، وذلك بما يصب في الاستراتيجية التي وضعتها قيادتنا الرشيدة في دولة الإمارات بدعم كبار المواطنين وتوفير الحياة السعيدة والآمنة لهم.
وتوجه سعادة المستشار خميس محمد الزيودي ، بالشكر والامتنان إلى جميع موظفين مركز شرطة دبا الفجيرة والجمهور على دعم برامج و نشاطات الجمعية المجتمعية التي من شأنها الوقوف على احتياجات أفراد المجتمع وخاصة من كبار المواطنين .


مقالات مشابهة

  • أكاديميون وطلبة يؤكدون أهمية إقامة دورات مكثفة في برمجة الطائرات المسيرة
  • «مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية» أول مركز إصلاح معتمد من «إيرباص» فى أفريقيا
  • شرطة دبي توعِّي بخدماتها الأمنية والمرورية
  • تحسين خطة الاستجابة لمساعدة اللاجئين السودانيين
  • جمعية رعاية وبر الوالدين في الفجيرة تكرم العميد سيف راشد الزحمي مدير مركز شرطة دبا الفجيرة
  • مركز حقوقي يدعو مليشيا الحوثي إلى الإفراج العاجل عن الخبيرين التربويين محمد ومجيب المخلافي
  • مركز شرطة بر دبي يكرّم شخصين تقديراً لتعاونهما
  • الدبيبة يبحث مع رئيس المخابرات التركية تعزيز التعاون في المجالات السياسية والأمنية
  • مركز شرطة بر دبي يكرم شخصين تقديراً لتعاونهما
  • شرطة دبي تعزز سعادة الموظفين بملتقى “جودة الحياة في بيئات العمل”