أفادت وسائل إعلام سودانية اليوم الأربعاء، بنجاة رئيس مجلس السيادة السوداني وقائد الجيش عبدالفتاح البرهان من محاولة اغتيال بطائرة مسيرة شرق السودان.

 

وقالت وسائل الإعلام إن "معسكر جبيت بشرق السودان تعرض لهجوم عبر مسيرات انتحارية وذلك أثناء تواجد البرهان لحضور إحتفال تخريج دفعات من الجيش".

وأكدت مصادر أن البرهان بخير.

ويرفض مغادرة المكان، وهناك إصابات في صفوف مرافقيه.

وكان البرهان يشهد في استاد معهد المشاة بجبيت بولاية البحر الأحمر، تخريج الدفعات (68) كلية حربية والدفعات (20) و (23) من التأهيلية والكلية جوية والأكاديمية البحرية.

  

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

بعد زيارة تاريخية إلى الصين – رئيس مجلس السيادة يعود إلى البلاد

عاد إلى البلاد اليوم رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، بعد مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني- الإفريقي التي استضافتها العاصمة الصينية بكين خلال الفترة من ٤- ٦ سبتمبر الجاري.

وكان في إستقباله بمطار بورتسودان الدولي الفريق مهندس بحرى مستشار إبراهيم جابر مساعد القائد العام للقوات المسلحة و الأستاذ – عثمان حسين وزير شؤون مجلس الوزراء القائم بأعمال رئيس الوزراء المكلف والفريق ركن محمد الغالي علي يوسف الأمين العام لمجلس السيادة.
وأجري رئيس مجلس السيادة خلال الزيارة والتي وصفت بأنها ناجحة وتاريخية وحققت أهدافها عددا من اللقاءات الثنائية مع عدد من الرؤساء ورؤساء الوفود المشاركة في أعمال المنتدى لتعزيز آفاق التعاون المشترك بين السودان وتلك الدول وضرورة تقويته في كافة المجالات، كما استعرضت اللقاءات مجمل تطورات الأوضاع فى السودان والقضايا ذات الإهتمام المشترك.

إلى ذلك عقد رئيس مجلس السيادة والرئيس الصيني شي جين بينغ ، لقاءاً ثنائياً تناول أوجه التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات السياسية والإقتصادية والخدمية والتنموية والعسكرية ، وسبل تعزيزه، وتطورات الأوضاع في السودان، كما تطرقت إلى العديد من القضايا والملفات ذات الإهتمام المشترك.
كما شرف رئيس مجلس السيادة مراسم احتفال توقيع عدد من الإتفاقيات الاستراتيجية والتعاون المشترك بين السودان والصين شملت مجالات الإقتصاد والتنمية ، والطاقة والتعاون الاستراتيجي فى المجالات العسكرية والدفاعية الحيوية، وإنشاء المطارات والموانئ وصناعة السيارات وتطوير صناعة واستخراج النفط ، وتطوير قطاع وتوليد الكهرباء .
وقدم رئيس المجلس خطاب السودان في فعاليات المنتدى، مشيداً بدور الصين في ترقية وتطوير العلاقات مع الدول الإفريقية.
ورافق رئيس مجلس السيادة خلال الزيارة وزراء المالية والتخطيط الإقتصادي والخارجية والطاقة والنفط.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • عاجل | وسائل إعلام إسرائيلية: إصابة شابين برصاص الجيش قرب قرية خرسا جنوب الخليل بعد محاولة دهس جنود
  • الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب: يوم اعتقالي حاول الدعم السريع اغتيال البرهان
  • بعد حادثة رئيس الوزراء.. تحذيرات رسمية في سلوفاكيا من محاولة اغتيال
  • اصابة مسؤول كبير في حشد الانبار ومقتل احد مرافقيه في محاولة اغتيال بالفلوجة
  • عائشة الصينية: شهدت لحظة مؤثرة جدًا.. فقد دعا الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان (..)
  • البرهان يعود إلى البلاد بعد زيارته للصين
  • بعد زيارة تاريخية إلى الصين – رئيس مجلس السيادة يعود إلى البلاد
  • السودان: الرئيس الصيني يستقبل قائد الجيش عبدالفتاح البرهان
  • ⭕️ عقب لقائه عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني – البرهان يعبر عن تقدير السودان لمواقف الصين الداعمة للسودان في المحافل الدولية والإقليمية
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان