بوابة الوفد:
2024-09-09@00:49:23 GMT

رشيدة طليب والقضية الفلسطينية

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

بالرغم من وجود مسلمين وعرب رجالًا كُثرًا ونساء فى مجلس التشريع الأمريكى «الكونجرس»، إلا أن صدى وجودها سمع به القاصى والدانى.. إنها المرأة التى أقسمت أمام أعضاء المجلس جميعًا اليمين الدستورية واضعة يدها على المصحف الشريف على غير عادة الدستور الأمريكى، لتلقى بيمينها هذه حجرًا عاصفًا فى مواد هذا الدستور، وتثير بفعلتها أروقة القانونيين والدستوريين.

. ثم تخرج أبيةً قويةً من رحم الديمقراطيين وتعلن رأيها تحديًا بجسارة.. تثير جدلًا بين جموع أعضاء الكونجرس، يتبعه لومٌ من أعضائه.. لا تلقى بالًا بالعاصفة التى ستطال مقعدها كسيناتور.. بل -وليس هذا فقط- تجبر جموع من فى الكونجرس بالرجوع عن اللوم الموجه لها الذى يسبق الفصل من المجلس التشريعى «الكونجرس».. بل ينسحب رأيها على شخص الرئيس بايدن «مرشح الرئاسة من حزبها الديمقراطي».. بل وتتوعده برسالة فيها: «لقد دعم جو بايدن الإبادة الجماعية للشعب الفلسطينى، الشعب الأمريكى لن ينسى.. بايدن، ادعم وقف إطلاق النار الآن، وإلا لا تعتمد علينا فى 2024»، فى إشارة إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وتلقى رسالتها وتصادف صدى انسحب على إثره جو بايدن من ماراثون السباق الرئاسى بعد هجوم ضارٍ من زملائه فى الحزب الديمقراطى كانت نتيجته لحاق نائبته كامالا هاريس السباق الرئاسى فى الانتخابات المقبلة.. بل وتنتقد دعم أمريكا نفسها اللا محدود.. بل وتتهمهم بمعول الإبادة للفلسطينيين، لتتخذه إسرائيل وتمحو به الأخضر واليابس بلا هوادة فى أرض التين والزيتون.. بل تقف وسط مقاعد الكونجرس وتصدح بصدى صوتها رافضة الدعم المادى سابقًا من أمريكا لإسرائيل لتكملة القبة الحديدية الإسرائيلية، بل وتصف مليارية الدعم لبناء هذه القبة بانهيار جسر الديمقراطية الأمريكية.. وقتل الحقوق الإنسانية، وإعلان التمييز مبدأً لأمريكا الديمقراطية.. وفى الوقت الذى يتحول فيه الكونجرس الأمريكى للأسف لـ«كينيست» أمريكى يضج بالتصفيق احتفاء لكلمة وحضور سفاح الدم رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو، تقف أسدًا جسورًا مرتدية الوشاح الفلسطينى، حاملة لافتة بوجهين أحدهما باللون الأبيض والآخر بالأسود، مكتوبًا عليها (war criminal)، أى «مجرم حرب»، من جهة، ومن الجهة الأخرى (Guilty of genocide)، وتعني: «مذنب بارتكاب جرائم إبادة جماعية».. إنها النائبة بالكونجرس الأمريكى أو السيناتور رشيدة طليب، المسلمة الأمريكية من أصل فلسطينى.

اللهم احفظ مصر وارفع قدرها.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية رشيدة طليب

إقرأ أيضاً:

رائد القبة يختتم التربص التحضيري بعين الدراهم التونسية

اختتم فريق رائد القبة التربص التحضيري الثاني للفيق الذي أجراه بمدينة عين الدراهم التونسية الذي دام 13 يوما.

وجرى التربص التحضيري وسط ظروف جيدة ومعنويات مرتفعة بالنظر إلى الظروف الرائعة والإمكانيات الكبيرة التي وفرتها إدارة النادي.

وأجرى الفريق القباوي 4 مباريات ودية كاملة تحسبا للموسم الكروي الجديد، أمام كل من اتحاد عنابة ونجم مقرة وإتحاد بسكرة وشباب بلوزداد.

كما سيحل الفريق العاصمي بأرض الوطن صبيحة الغد، ليجدد تحضيرات بمعقل الفريق قبل انطلاق التحديات القادمة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/caption]

مقالات مشابهة

  • حزب الله: هاجمنا بالمسيرات منصات القبة الحديدية في الزاعورة وأوقعنا قتلى وجرحى
  • من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان... لكِ الله يا مصر ( ٦ )
  • ‏مدير المخابرات الأمريكية: بايدن يعمل على فرض شروط إنهاء الحرب وإعادة الرهائن
  • البرهان: دول غير رشيدة تساعد الدعم السريع وتحيك مؤامرة ضد البلاد
  • رائد القبة يختتم تربصه التحضيري بعين الدراهم التونسية
  • رائد القبة يختتم التربص التحضيري بعين الدراهم التونسية
  • د. نهلة الصعيدى مستشارة شيخ الأزهر لشئون الوافدين:الأزهر أكبر داعم للقضية الفلسطينية
  • الخارجية الفلسطينية تدين "إعدام" المتضامنة الأمريكية برصاص القوات الإسرائيلية جنوب نابلس
  • «الخارجية الفلسطينية»: ندين جريمة إعدام المتضامنة الأمريكية في الضفة الغربية
  • حماس تدين استهداف الاحتلال للمتضامنة الأمريكية وتدعو إدارة بايدن لمراجعة سياستها