كشفت الفنانة عايدة رياض في تصريحات تليفزيونية للإعلامية يمني بدراوى ببرنامج «حواديت الناس»، عن تفاصيل الأزمة الصحية التي تعرضت لها وإصابتها بالسرطان، موضحة أنها خضعت لجلسات كيماوي تسببتفي  في تساقط شعرها.

عايدة رياض تروي معاناتها مع السرطان

 

أكدت عايدة رياض أنها تعرضت لصدمة كبيرة حينما أصيبت بالمرض، أخفته لمدة ثلاث سنوات، كانت وقتها تحصل على جرعات «الكيماوي»، مشيرة إلى أنها ارتبطت بصداقة وطيدة مع الممرضات بالمستشفى، وامتدت هذه الصداقة حتى الآن، وجميع المرضى بالمستشفى علموا بحقيقة مرضها عن طريق هؤلاء الممرضات.

اوضحت عايدة رياض إنه ا رغم صعوبة مرضها إلا أنها كانت تضحك وترقص وتغني معهم ولديها أمل كبير في الشفاء، أنها فقدت شعرها، وكانت تلك اللحظة هي أصعب لحظة في حياتها، لأنها كانت قريبة من الموت، لكن كان لديها أمل كبير، مؤكدة أن الطبيب المعالج لها طلب منها إلا تتوقف عن العمل بعد أول ٣ جلسات كيماوي.

اخر اعمال عايدة رياض

 

وكان اخر اعمال عايدة رياض هو مسلسل جودر الذي عرض ضمن السباق الرمضاني لعام 2024، بطولة ياسر جلال، وهو من تأليف أنور عبد المغيث وإخراج إسلام خيري، وشارك فيه كل من ياسمين رئيس، وفاء عامر، نور اللبنانية، تارا عماد، وليد فواز، أيتن عامر، أحمد فتحي، محمود البزاوي، أحمد بدير، أحمد ماهر، رشوان توفيق وآخرين.

 قصة مسلسل جودر

 

ويحكي المسلسل قصة "جودر الصياد" التي كانت بين قصص "ألف ليلة وليلة" وتروى عن جودر ابن التاجر عمر وما حدث له ولأخويه، ويعدّ جودر من الشخصيات الأكثر شهرة في حكايات "ألف ليلة وليلة" حيث تظهر في أكثر من ليلة، وأحداث "حكاية جودر الصياد" تستمر من الليلة 608 إلى الليلة 633، والشخصية لم يتناولها أي عمل فني ناقش قصص ألف ليلة وليلة من قبل.

 عايدة رياض في مسلسل بيت الرفاعي

 

وايضا شاركت في مسلسل بيت الرفاعي، بطولة أمير كرارة، تأليف بيتر ميمي، وإخراج أحمد نادر جلال، وشارك في العمل كل من أحمد رزق، رحاب الجمل، تامر نبيل، ملك قورة، ميرنا جميل، محمد لطفي، سيد رجب، صفاء الطوخي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عايدة رياض الفنانة عايدة رياض مسلسل بيت الرفاعي عایدة ریاض

إقرأ أيضاً:

عايدة فهمي: أخطأت في رحلتي الفنية وبعض الفنانين يتسولون على «تيك توك»

قالت الفنانة عايدة فهمي، إنها جسدت دور «حسنية الدادة» في مسلسل حق عرب مع النجم أحمد العوضي، وصورت به 4 حلقات كون الشخصية أعجبتها وجرى كتابتها بشكل رائع.

وأضافت عايدة فهمي خلال لقائها مع الإعلامية إيمان أبوطالب، في برنامج بالخط العريض، على شاشة الحياة، أنها كانت صغيرة في السن عندما عملت مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، حيث مثلت معه في مسرحيات القطاع الخاص وكان دائما ما يحييها على خشبة المسرح ويكافئها، وقالت: وتعلمت منه احترام المكان والجمهور حتى لو كان قليل، وتعلمت منه احترام المواعيد.

وأشارت إلى أن العمل بالقطاع الخاص مع فنان كبير بحجم فؤاد المهندس مختلف للغاية وتجربة مميزة بالنسبة لها، فبالإضافة إلى أن العمل معه كان يركز على الجانب التجاري، ولكن فؤاد المهندس كان قامة فنية اجتمعت عليها الأسرة المصرية.

وقالت فهمي: مثلت شخصية فلة في فوازير الخاطبة، وكنت صاحبة أشهر جملة آنذاك، وهي «بحبه يا بابا»، وجاء ترشيحي للعمل عن طريق صلاح جاهين حيث فوجئت به يتصل بي للقائي في مكتب الموسيقار الراحل عمار الشريعي، وطلب مني تسجيل جملة «بحبه يا بابا» 30 مرة بطرق مختلفة، إلى أن تم الاستقرار على هذه الطريقة التي عرفها الجمهور.

وشددت الفنانة على أنه لا يليق للفنان أن يستغل فنه ويتسول على تيك توك للحصول على الشهرة والمال، ومع ذلك هناك بعض الفنانين المحبوبين المحترمين الذين يقدمون محتوى لطيف ومحترم عبر تيك توك كالفنانة وفاء عامر.

وقالت إنها أخطأت في رحلتها الفنية وفي مشوارها الفني، حيث أنها لم تكن اجتماعية بما يكفي ولم تحافظ على علاقاتها بالوسط الفني لأنها كانت تنهي تصويرها وتعود للمنزل، وكانت ترفض الظهور في البرامج التليفزيونية فلم يكن لديها ما تقوله.

وأضافت: ليس لدي مشكلة في تكريم أحمد آدم ومحمود حميدة، لأن التكريم هو الذي يضيف للفنان وليس العكس، فالمسرح له تاريخ واسم ولا يوجد مانع من تكريم أي من الفنانين وأتمنى تكريم سامح حسين لأنه أعطى الكثير لمسرح الدولة دون انتظار أي مقابل مادي، وكتبت منشور عبر فيسبوك لأشكره على ذلك، متمنية العمل مع الفنان أحمد حلمي واصفا إياه بالنجم الكبير.

مقالات مشابهة

  • بن نافل: فترة الانتقالات كانت صعبة وأتمنى التوفيق لسعود عبدالحميد .. فيديو
  • جيهان الشماشرجي تنضم لفريق فيلم «أحمد وأحمد» بطولة السقا وفهمي
  • 3 جوائز لوفاء عامر عن دورها في "حق عرب" و"جودر" (صور)
  • عايدة فهمي: لم أعترض يوما على أجر فالرزق والنجاح بيد الله
  • أسرار في حياة عايدة كامل بذكرى وفاتها.. ما علاقتها بيوسف وهبي؟
  • عايدة فهمي: ممثلو المسرح سبب نجاح مسلسل مليحة
  • عايدة فهمي: أخطأت في رحلتي الفنية وبعض الفنانين يتسولون على «تيك توك»
  • مقيمة تروي موقفًا مؤثرًا حدث لها بالمملكة.. فيديو
  • منها جودر.. مسلسلات حجزت مكانها في دراما رمضان 2025
  • دعا 80 رجلا لاغتصابها.. امرأة تروي تفاصيل جديدة خلال محاكمة زوجها في فرنسا