بوابة الوفد:
2024-09-09@00:45:18 GMT

كلمة مرتقبة لنتنياهو على هامش اغتيال هنية

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

انتهى اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي، الذي عقد على خلفية اغتيال إسماعيل هنية  رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وأكدت وسائل إعلامية إسرائيلية منذ قليل، عن إجتماع مرتقب لـ نتنياهو، على هامش حادث إغتيال رئيس المكتب التنفيذي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وعلق نجل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الأربعاء، على حادث إغتيال والده في العاصمة العاصمة الإيرانية طهران.

 

نجل اسماعيل هنية يرد على إغتيال والده


وقال نجل إسماعيل هنية في تصريحات لقناة الغد: “ كنا نعلم أن خبر استشهاد والدي كان سيصلنا في أي وقت، إسرائيل تظن أن تصفية القيادة تردع المقاومة وهذا لن يتم، مسيرة الصمود أمام الاحتلال لن تتوقف بعد اغتيال والدي”.

يذكر أن علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، على حادث إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.


وقال أردوغان عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي تويتر: “ إنني أدين بشدة عملية الاغتيال الغادرة، لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران”.

وأضاف أردوغان: "  "هذا الاغتيال عمل حقير يهدف إلى تعطيل القضية الفلسطينية، ومقاومة غزة المجيدة، والنضال العادل لإخوتنا الفلسطينيين، وإضعاف معنويات الفلسطينيين وترهيبهم".

وتابع أردوغان: “ إن الهدف من اغتيال أخي إسماعيل هنية، هو نفس الهدف من الاعتداءات المقززة على الشيخ أحمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي والعديد من الشخصيات السياسية، إلا أن الهمجية الصهيونية لن تتمكن من تحقيق أهدافها كما حدث حتى الآن”.

وواصل أردوغان: “ نأمل من الموقف الأقوى للعالم الإسلامي والتحالف الإنساني، أن ينتهي الإرهاب الذي تمارسه إسرائيل على جغرافيتنا، وخاصة القمع والإبادة الجماعية في غزة، وأن تجد منطقتنا وعالمنا السلام”.

وأردف الرئيس التركي: “ ولهذا السبب، فإننا كتركيا سنستمر في تجربة كل الوسائل، وطرق كل الأبواب، ودعم إخواننا الفلسطينيين بكل وسائلنا وبكل قوتنا.. وسنواصل العمل من أجل إقامة دولة فلسطين الحرة وذات السيادة والمستقلة، على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية”.

وأتم أردوغان: “ رحم الله أخي إسماعيل هنية الذي استشهد نتيجة الهجوم الشنيع، وأتقدم بالتعازي لعائلته ولإخواننا في غزة وفلسطين والعالم الإسلامي”.

ونعت حركة حماس، اليوم الأربعاء، وفاة الحارس الشخصي لـ إسماعيل هنية، الذي استشهد معه في حادث إغتيال فجر اليوم في العاصمة الإيرانية طهران، وأكدت وسائل إعلام رسمية في طهران إعلان الحداد الرسمي ثلاثة أيام بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هنية إسماعيل هنية نتنياهو حماس حركة حماس كلمة نتنياهو رئیس المکتب السیاسی لحرکة حماس لحرکة حماس إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الطموح السياسي لنتنياهو يزج بإسرائيل في نفق مظلم

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: «الطموح السياسي لنتنياهو يزج بإسرائيل في نفق مظلم»، أكدت خلاله أنه «أينما وجد نتنياهو وجد معه القتل والدمار والحروب، هكذا يخبرنا التاريخ».

وأوضح التقرير: «على مدار أكثر من 7 عقود، لم ترى إسرائيل رئيس حكومة أضر بها مثل بنيامين نتنياهو، بسبب طموحه السياسي الذي تسبب في دخول الشرق الأوسط في نفق مظلم، نتيجة للحرب المستعرة التي يمارسها بحق الأبرياء من أبناء قطاع غزة».

نتنياهو يسعى إلى حرب استنزاف لا نهاية لها

وأضاف: «يسعى نتنياهو إلى حرب استنزاف لا نهاية لها في قطاع غزة، من أجل الحفاظ على بقائه وائتلافه في الحكم، حتى لو كان ذلك على حساب المحتجزين الإسرائيليين؛ إذ لا يهتم رئيس الحكومة الإسرائيلية بعودة المحتجزين أحياء بقدر اهتمامه بحفاظه على منصبه السياسي في دولة الاحتلال».

وأشار تقرير القناة، إلى أنه «داخليا تعيش إسرائيل انقساما وتأزما، نتيجة إصرار رئيس وزرائها على الاستمرار في العدوان، وعدم التوصل إلى صفقة، متسببا في خروج مظاهرات يومية لمئات الآلاف من الإسرائيليين تطالب برحيله».

وأردف التقرير: «يحاول نتنياهو التنصل من مسؤولياته المباشرة عن أحداث السابع من أكتوبر، والتي أثبتت ضعف جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ إذ يلجأ رئيس وزراء الاحتلال إلى الأكاذيب خلال حديثه عن الأزمة بشكل دائم».

مقالات مشابهة

  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • «القاهرة الإخبارية»: الطموح السياسي لنتنياهو يزج بإسرائيل في نفق مظلم
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية