قال الكاتب الصحفي، جميل عفيفي، إن سيناء أرض الفيروز تمثل العمق الاستراتيجي للدولة المصرية، مشيرا إلى أن سيناء تعرضت لكافة الحروب التي خاضتها الدولة المصرية على مدار تاريخها، وآخرها ضد الجماعات الإرهابية التي استطاعت التسلل داخلها بعد أحداث 2011م.

كاتب صحفي: سيناء شهدت طفرة تنموية وأمنية في السنوات الماضية.

. فيديو استمرار تنفيذ حملة طرق الأبواب بقرى سيناء تحت عنوان "بلدى أمانة"

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على شاشة "إكسترا نيوز"، أن جماعة الإخوان الإرهابية حينما تولت زمام السلطة في مصر، أدخلت 30 ألف عنصر إرهابي إلى سيناء، بشهادة قادتها مثل عصام العريان ومحمد البلتاجي، والمعزول محمد مرسي أصدر عفوا رئاسيا بحق أخطر العناصر الإرهابية وتم نقلهم إلى سيناء، باعتقادهم بأنه سيكونون ظهيرا عسكريا لهم.

وتابع أن القوات المسلحة المصرية والشرطة المدنية كان لهما دور كبير في القضاء على التنظيمات الإرهابية منذ عام 2011م وحتى اليوم، مشيرا إلى أنهما استطاعتا تطهير سيناء بالكامل من هذه التنظيمات الإرهابية بعد استهداف البنية التحتية لها بالكامل، من خلال عدد من العمليات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجماعات الارهابية الدولة المصرية العمق الاستراتيجي القوات المسلحة المصرية

إقرأ أيضاً:

ردود فعل إيجابية من المواطنين على خفض ساعات قطع الكهرباء "كتر خيرهم" .. فيديو

رصدت كاميرا برنامج "اليوم"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، ردود فعل المواطنين على استجابة الحكومة لطلب خفض ساعات قطع الكهرباء وإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف.

 خفض ساعات قطع الكهرباء

واشادت إحدى المواطنات بهذه القرارات، موضحة أنها سعيدة بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه الحكومة بإتخاذ قرارات خاص بخفض ساعات تخفيف الأحمال "قطع الكهرباء"، مشددة على أنه تأمن من الحكومة أن تستمر في هذا الإطار وتسعى للأفضل وإنهاء أزمة الكهرباء بشكل نهائي بسبب امتحانات الثانوية العامة وعدد كبير من فئات المجتمع تحتاج للكهرباء خلال فترة ارتفاع درجات الحرارة.

 

وتحدث مواطن، عن أن أزمة انقطاع الكهرباء هي أزمة عالمية موجودة في ميلانو في إيطاليا ومطار بلندن وفي الصين والهند واليابان والكويت، موضحًا أن الدولة المصرية ليس لها أي تدخل أو ذنب في ارتفاع درجات الحرارة والاحتباس الحراري، لابد على المواطن الوقوف بجانب الدولة واستحمال تخفيف الأحمال وانقاطع الكهرباء لساعات طويلة.

 

فيما تحدث أخر، أنه مع الدولة المصرية قلبًا وقالبًا، ولكن غير المقبول في ظل ظروف الطقس السئ وامتحانات الثانوية العامة أن تنقطع الكهرباء لـ3 ساعات يوميًا، بينما تحدث أحد الشباب، قائلًا: "كتر خير الحكومة وأنا مقدر الضغوطات والظروف اللي احنا فيها والحروب المحيطة بالدولة المصرية وارتفاع معدل التضخم على مستوى العالم".

 

 

وقد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن البلاد تعرضت لثلاث موجات حارة غير مسبوقة في يونيو الحالي، حيث سجلت كمية استهلاك الطاقة خلال اليومين الماضيين مستويات غير مسبوقة، وبناءً على ذلك، تم اتخاذ قرار بزيادة فترة انقطاع الكهرباء حتى يتم استعادة الأمور إلى طبيعتها بعد خروج أحد حقول الغاز في إحدى الدول المجاورة عن الخدمة.

وأكد الدكتور مدبولي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، أن هناك توجيهات رئاسية لوضع خطة استباقية لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف، منوها إلى عدم وجود أزمة في توليد الطاقة أو نقلها في مصر، وأنه تم وضع خطة للتعامل مع الموجات الحارة غير المسبوقة في فصل الصيف.

وأعاد مدبولي تأكيد التزام الحكومة بخطة لحل أزمة انقطاع الكهرباء بحلول نهاية العام، مشيرا إلى بدء التعاقد على استيراد 300 ألف طن من الوقود لزيادة الاحتياطيات الاستراتيجية المستخدمة في محطات توليد الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • محمد ممدوح: تمكنت الدولة المصرية من دحض ادعاءات جماعة الإخوان الإرهابية
  • نشأت الديهي يكشف عن انفراجة في أزمة انقطاع الكهرباء (فيديو)
  • حزب الله: فيديو هدهد نموذج لقدرة المقاومة على استهداف العمق الإسرائيلي
  • الكبير يبحث مع القائم بأعمال السفارة المصرية دور المركزي في الحفاظ على الاستدامة المالية للدولة
  • رئيس جامعة طنطا: الدراسات الأكاديمية لابد أن ترتبط بخطة الدولة في التنمية المستدامة
  • سيد معوض يحذر من تدهور الرياضة المصرية ويطالب بإصلاحات عاجلة
  • طارق السعيد: قرارات الزمالك تصلح الكرة المصرية والأهلي المستفيد الأكبر
  • ردود فعل إيجابية من المواطنين على خفض ساعات قطع الكهرباء "كتر خيرهم" .. فيديو
  • عرب كركوك:حكومة المحافظة يجب أن تمثل جميع الأحزاب
  • نائب: ثورة 30 يونيو أعادت الاستقرار لمصر ومهدت الطريق للبناء والتنمية