بوابة الوفد:
2024-09-09@00:39:00 GMT

الليلة.. انطلاق عرض «الشهرة»

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

ينطلق اليوم عرض مسرحية «الشهرة» للمخرج خالد جلال على مدار 3 أيام من شهر أغسطس، إذ تُعرض للمرة الأولى على مسرح العلمين، ضمن فعاليات الدورة الثانية خلال الأسبوع الرابع من فعاليات مهرجان العالم علمين.

وعبر بطل المسرحية محمد سراج، عن سعادته بعرض المسرحية فى مهرجان العلمين الجديدة، مشيرًا إلى أن المسرحية من تأليف وإخراج خالد جلال وهى بطولة شبابية يشارك فيها دفعة مركز الإبداع الثالثة بفئتيها b ،a.

وأضاف محمد سراج أن المسرحية يتم التحضير لها منذ فترة طويلة وهى كوميدية استعراضية غنائية درامية وقام بالألحان والتوزيع أحمد طارق يحيى والأشعار للشاعر محمود مليجى.

وأكمل محمد سراج حديثه أن المسرحية مناسبة لكل أفراد الأسرة، وكل زوار مدينة ومهرجان العلمين الجديدة، وتتناول الأشخاص ممن يريدون تحقيق ذاتهم ونيل شهرة فى مجالهم حتى إذا كانت بعيدة عن مجال الفن.

وهو من إخراج خالد جلال، موسيقى وألحان أحمد طارق يحيى، مصممة استعراضات خديجة العرقان، مصمم الملابس نيفين رأفا، أشعار محمود المليجى، ديكور عمرو عبدالله.

تدور أحداثها فى إطار غنائى رومانسى كوميدى، وتحكى عن مجموعة من الشباب الموهوبين، الذين يريدون أن يصلوا إلى عالم الشهرة، ومواجهتهم للعديد من الصراعات والتحديات من أجل تحقيق حلمهم، والفوز به فى نهاية العرض المسرحى، ومن هنا جاء اسمها.

والهدف الأساسى من العرض المسرحى، هو التمسك بالحلم، والتمييز بين الخير والشر، وإبراز الصعوبات التى يتعرض لها الفنان من أجل الوصول إلى الشهرة.

يشارك فى العرض المسرحى 50 شابًا وفتاة ليعتبر أكبر عرض مسرحى ضمن الـ8 مسرحيات المقرر مشاركتها فى المهرجان.

ويعتبر العرض واحدا من 5 عروض أبطالها من الشباب، يأتى فى إطار اكتشاف المواهب وإعطائهم فرصة للظهور، وبدأت العروض الشبابية بمسرحية «الستات عايزة إيه؟» لمجموعة من الشباب الموهوبين، حيث تم عرضها فى الفترة من ٢٥ إلى ٢٨ يوليو على مسرح «نورث سكوير»، ولاقت إقبالًا جماهيريًا كبيرًا وحصدت العديد من الإشادات الواسعة من الجمهور والنقاد.

ومن المقرر أن يحتضن مسرح المدينة التراثية فى مدينة العلمين عرض مسرحية «دكان أحلام» للمخرج أنس النيلى، فى الفترة من ٢٢ إلى ٢٤ أغسطس المقبل.

وتدور أحداث المسرحية فى إطار كوميدى، حول فكرة فانتازية خيالية تحكى عن متجر لبيع الأحلام، ومن خلاله يستطيع الإنسان أن يحلم بما يشاء على حسب الحلم الذى اشتراه منذ لحظة نومه إلى أن يستيقظ، ومن خلال أحداث العرض نتعرف على طبيعة المصريين وروح التسامح لديهم.

كما يشهد المهرجان عرض مسرحية «حدوتة بعد النوم» على مسرح «نورث سكوير»، و«بولاق روج» فى الفترة من ٨ إلى ١١ أغسطس على نفس المسرح.

وحرصت الشركة المتحدة على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروضا فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب السياح من مختلف الجنسيات، ويشهد مهرجان العلمين أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وبطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: للمرة الأولى لمسرحية مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

تأليف أمجد أبو العلا.. تقديم العرض المغربي فطائر التفاح على مسرح الفلكي ضمن عروض مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

قدمت فرقة دوز تمسرح المغربية العرض المسرحي “فطائر التفاح” تأليف أمجد أبو العلا، إخراج عبد الجبار خمران، وذلك على المسرح الرئيس بالفلكي، ضمن العروض المشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته 31، والتي تحمل اسم الراحل الدكتور علاء عبد العزيز.

العرض يدور حول ذاكرة آدم التي يصيبها النسيان، وحواء زوجته تستعد للاحتفال بعيد زواجهما، ولكن آدم يهدد بمحو ذاكرته والموت.

حاول مخرج العرض عبد الجبار خمران خلال عرضه، أن يستعرض الصراع الأبدي بين الرجل والمرأة من خلال زوجين، أطلق عليهما آدم وحواء، دلالة على أن هذا الصراع قائم ما بين الذكور والإناث حتى نهاية العمر.

وأكد عبد الجبار، خلال العرض، فكرة أن الأنثى تحاول دائمًا أن تصلح، من خلال إنعاش حواء لذاكرة آدم وإسعاف روحه وجسده.

وقدم عبد الجبار خمران، رسالة من خلال عرضه “فطائر التفاح”: “ربما نحاول الإصلاح ولكن علينا أن ندرك أن الوقت والعمر ليس دائمًا سيكون في صالحنا، فيجب أن نستمتع بكل لحظة في حياتنا في وقتها، فأحيانًا المحاولات وحدها لا تكفي، ولكن تبقى الذكريات”.

يشارك في بطولة العرض، رجاء خرماز، زينب الناجم، زكريا حدوشي، نور الدين سعدان، سينوغرافيا يوسف العرقوبي، فيديو وتوثيق عبد المنعم العلامي.

الشروق نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تأليف أمجد أبو العلا.. تقديم العرض المغربي فطائر التفاح على مسرح الفلكي ضمن عروض مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي
  • "مسرحية بلا مسرح"..و"مفاوضات بلا أفق"
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • "غادة الكاميليا" و"قابل للحذف" عروض مسرحية بثقافة أسوان
  • "غادة الكاميليا" و "قابل للحذف" ضمن عروض نوادى مسرح بثقافة أسوان
  • جلستان وماستر كلاس و5 عروض مسرحية في سادس أيام مهرجان المسرح التجريبي
  • غدا.. عروض مسرحية من مصر وفلسطين وتونس ضمن فعاليات مهرجان القاهرة التجريبي
  • شروط دخول مسرحية "ملوك الهنكرة"
  • ماستر كلاس و6 عروض مسرحية في خامس أيام التجريبي
  • ماستر كلاس و 6 عروض مسرحية في خامس أيام التجريبي