عاجل- مقطوعين الرأس.. اغتيال مراسل الجزيرة إسماعيل الغول والمصور رامي الريفي.. أعلنت شبكة الجزيرة الإخبارية، اليوم الأربعاء، عن استشهاد المراسل الصحفي إسماعيل الغول والمصور رامي الريفي إثر غارة إسرائيلية استهدفتهما في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

و أفادت مصادر أن الصحفي إسماعيل الغول، مراسل قناة الجزيرة، والمصور رامي الريفي، قد استهدفت سيارتهما في شارع عايدية غرب مدينة غزة وقد جاء هذا القصف بعد أن طلب جيش الاحتلال من مجموعة من الصحفيين إخلاء موقعهم بالقرب من منزل الشهيد إسماعيل هنية في مخيم الشاطئ.

وأشارت المصادر إلى أن الصحفيين غادروا المكان بناءً على طلب جيش الاحتلال ولكن بعد الانتهاء من عرض تفاصيل تدمير منزل إسماعيل هنية في مخيم الشاطئ على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، استقل إسماعيل الغول سيارته برفقة المصور رامي الريفي للتنقل إلى موقع آخر داخل الأراضي المحتلة، لمتابعة مهامهم الصحفية وتوثيق الأحداث الجارية في فلسطين.

أثناء تنقل إسماعيل الغول والمصور رامي الريفي في سيارتهما، تعرضا لاستهداف بالصواريخ من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك أثناء تأديتهما لعملهما في وسط قطاع غزة.

وباستشهاد إسماعيل الغول ورامي الريفي يرتفع عدد الشهداء الصحفيين في القطاع إلى 165 تبعا المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

من هو الصحفي إسماعيل الغول ؟

 وُلد إسماعيل الغول في عام 1997 في مخيم الشاطئ شمالي مدينة غزة، وتربى في بيئة تعج بالتحديات اليومية الناتجة عن النزاع المستمر والظروف المعيشية الصعبة في القطاع. منذ صغره، شهد الغول تأثيرات العدوان الإسرائيلي، مما شكل خلفيته الشخصية والمهنية.
و حصل إسماعيل على درجة البكالوريوس في الصحافة من الجامعة الإسلامية في غزة، حيث أظهر شغفًا مبكرًا بالعمل الصحفي والإعلامي وبدأ حياته المهنية كمراسل صحفي للصحف المحلية "الرسالة" و"فلسطين"، حيث غطى قضايا محلية وإقليمية هامة.

و مع تصاعد الصراع في المنطقة، انتقل الغول إلى مجال العمل التلفزيوني، حيث عمل مع العديد من شركات الإنتاج الإعلامية في غزة. وبتطور الأحداث، بدأ بالتعاون مع قناة الجزيرة، حيث قدم تقارير ميدانية حيوية حول النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي، مما أكسبه سمعة كأحد أبرز الصحفيين الذين غطوا الأحداث الساخنة في قطاع غزة.
و خلال "طوفان الأقصى"  كان الغول أحد الأصوات البارزة في تغطية الأحداث عبر قناة الجزيرة، حيث قدم تقارير دقيقة وشجاعة من قلب الأحداث وفي 18 مارس 2024، تعرض إسماعيل للاعتقال من قبل قوات الاحتلال الصهيوني أثناء تغطيته لاقتحام قوات الاحتلال لمجمع الشفاء الطبي في غزة. تم الاعتداء عليه أثناء اعتقاله، قبل أن يُفرج عنه بعد 12 ساعة من الاستجواب.

أخر كلمات الصحفي الشهيد إسماعيل الغول 

وقال الغول، في آخر منشور عبر منصة «إكس» قبل ساعات من مقتلة: «بأجواء حزينة يودع المخيم الرجل الوطني الكبير، من فوق أنقاض منزل رئيس حركة (حماس) إسماعيل هنية في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة».

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الغول إسماعيل الغول استشهاد إسماعيل الغول استشهاد رامي الريفي رامي الريفي إسماعیل الغول فی مخیم الشاطئ قوات الاحتلال فی غزة

إقرأ أيضاً:

بماذا أجاب نتنياهو على سؤال مراسل حول سبب ظهور أمراض فتكت بأطفال غزة؟

لجأ رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إلى المراوغة، بعد قيام مراسل شبكة سي أن أن الأمريكية جيرمي دايموند، بسؤاله عن السبب وراء تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وظهور أمراض مثل شلل الأطفال والتهاب الكبد الوبائي وانتشارها خاصة بين الأطفال.

وقال نتنياهو: "لقد مكنا الآن من تطعيم أعداد كبيرة من سكان غزة ضد شلل الأطفال، نريد تطعيم 90 بالمئة من سكان غزة".

وبدأ نتنياهو بسرد قائمة من الادعاءات حول إدخاله المساعدات الإنسانية، إلى القطاع، وعن إلقائه المناشير على السكان، والاتصال بهم هاتفيا لإجبارهم على الخروج من المناطق التي سيعتدي عليها بالقصف.



كما زعم نتنياهو توفير احتياجات إنسانية في منطقة المواصي التي اعتبرها جيش الاحتلال، آمنة، رغم أن الفلسطينيين لم يحصلوا على مساعدات هناك وبات الكثيرون منهم في العراء، فضلا عن قيام الاحتلال بقصفهم بواسطة الطائرات والمسيرات، وإطلاق رصاص الدبابات عليهم مرارا.

وهاجم نتنياهو المراسل واتهمه بترديد "أكاذيب" وقال: "اتهمتمونا بشيء فظيع في الواقع، وهي أكاذيب بشكل فاضح، وأنت تكرر الكذبة مرارا وتفترض أنها حقيقة، ونحن فعلنا شيئا لم يفعله أي جيش في التاريخ".

مقالات مشابهة

  • مراسل «إكسترا نيوز»: دخول 70 شاحنة مساعدات غذائية إلى قطاع غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يريد فصل شمال غزة عن جنوبه
  • عاجل : اغتيال رجل أعمال ونجله وسط العاصمة صنعاء
  • عاجل | مراسلة الجزيرة: انطلاق مسيرة يشارك بها آلاف الأشخاص في مدينة حيفا للمطالبة بإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار
  • دمار واسع يضرب مخيم جنين عقب انسحاب الاحتلال (فيديو)
  • شهداء وجرحى بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بجباليا
  • رامي ربيعة يسجل هدف منتخب مصر أمام الرأس الأخضر
  • رامي ربيعة يسجل هدف منتخب مصر الأول أمام الرأس الأخضر «فيديو»
  • بماذا أجاب نتنياهو على سؤال مراسل حول سبب ظهور أمراض فتكت بأطفال غزة؟
  • برصاصة في الرأس.. جيش الاحتلال الصهيوني يغتال متضامنة أمريكية جنوبي نابلس بالضفة الغربية (صور+فيديو)