البريمي - ناصر العبري

 

أطلقت دائرة البلدية بالبريمي حملة النظافة الثانية لهذا العام، والتي من المقرر أن تستمر لمدة ستة أشهر. تشمل الحملة جميع الأحياء السكنية والشوارع الداخلية في ولاية البريمي، وتأتي الحملة وفق خطة مجدولة تهدف إلى تنظيف الولاية من القمامة والحشائش الضارة وتحسين النظافة العامة والمحافظة على جمالية الولاية.

وتعتبر الحملة جزءًا من جهود البلدية المستمرة لتعزيز البيئة الصحية والآمنة لسكان الولاية، من خلال تنظيم حملات نظافة دورية تهدف إلى رفع مستوى الوعي البيئي والمحافظة على النظافة العامة.  وشارك في الحملة 40 عاملاً و3 مراقبين، حيث تم تقسيمهم إلى قطاعين (قطاع شمالي وقطاع جنوبي) يفصل بينهما الشارع الرئيسي من بوابة البريمي إلى دوار منتجع السلام.

وقال الدكتور بدر بن سيف اليزيدي مدير دائرة البلدية بالبريمي: إن الحملة تأتي ضمن جهودنا المستمرة للحفاظ على نظافة  وجمال ولايتنا العزيزة وجعلها بيئة صحية وجميلة، وفي هذا الإطار، نفذنا حملة نظافة مكثفة تشمل جميع الأحياء والشوارع في ولاية البريمي وذلك لجمع النفايات والأكياس المتطايرة وإزالة الحشائش الضارة.

وذكر أنه تم الانتهاء من تنظيف حارة القرامطة والخضراء القديمة، وجاري العمل في تنظيف حارة السلم من القطاع الشمالي، وفي القطاع الجنوبي تم الإنتهاء من تنظيف منطقة حماسه وشعبية حماسه، واستمرار حملة النظافة في حارة القاضي وحارة عبدالعزيز، كما ستواصل العمل بوتيرة متسارعة ليشمل كافة مناطق الولاية.  مؤكدًا أن دائرة البلدية بالبريمي ملتزمة بتوفير جميع الإمكانيات اللازمة للحفاظ على نظافة الأماكن العامة، ونتطلع إلى تضافر جهود المواطنين والبلدية معاً، لنجعل ولايتنا مثالاً يحتذى به في النظافة والجمال.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

إطلاق حملة الإصحاح البيئي في إبراء

تم صباح اليوم إطلاق حملة الإصحاح البيئي بدائرة البلدية بإبراء، تعزيز الوعي البيئي في المجتمع.

تتضمن الحملة مجموعة من الأنشطة التوعوية والعمليات الميدانية، مثل: تنظيف الشوارع وزراعة الأشجار، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى الحفاظ على البيئة وتحسين جودة الحياة في المنطقة.

وأكد حمد الغيلاني مدير بلدية إبراء على أهمية المشاركة المجتمعية في مثل هذه المبادرات، داعيًا الجميع إلى التعاون من أجل تحقيق أهداف الحملة.

وتأتي هذه الحملة للقضاء على المشوهات ومخلفات البناء بكافة أنواعها مستهدفة جميع القرى والبلدات التابعة لولاية إبراء وذلك لمدة عشرين يومًا من انطلاق الحملة، كما تأتي هذه الحملة في وقت يتزايد فيه الوعي البيئي، وتعكس التزام الجهات المختلفة بالعمل من أجل بيئة أنظف وأفضل للجميع.

حضر الحفل الشيخ نايف بن حمود المعمري، نائب والي إبراء وممثلون عن شركة بيئة وشركة الرموز الوطنية.

مقالات مشابهة

  • بلدية الكويت: تكثيف أعمال النظافة لتجهيز المنطقة المحيطة باستاد جابر الدولي
  • إطلاق حملة الإصحاح البيئي في إبراء
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية
  • المولَّد يدشن حملة نظافة للمنشآت الشبابية استعداداً للمولد النبوي الشريف
  • عوض يدشن حملة نظافة بمدينة صعدة في إطار التهيئة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • تدشين حملة نظافة واسعة في البيضاء استعداداً للمولد النبوي الشريف
  • بلدية دير البلح تدعو جميع النازحين بهذه المنطقة إلى الإخلاء بأسرع وقت!
  • مديرية أمن طرابلس تنفذ حملة أمنية موسعة ضد التسول
  • حملات نظافة مكثفة في شوارع وميادين كفر الشيخ
  • تطعيم 160 ألف طفل جنوب قطاع غزة ضد الشلل في المرحلة الثانية من الحملة