نديم إلياس: نمو التصدير يسهم فى تطوير الصناعة

 

قال المهندس نديم إلياس رئيس غرفة الطباعة والتغليف فى اتحاد الصناعات، ورئيس المجلس التصديرى للطباعة، إن صناعة التعبئة والتغليف فى مصر تعد مكونًا حيويًا فى قطاع الخدمات اللوجستية، حيث تسهم بشكل كبير فى كفاءته وفاعليته، وفى السنوات الأخيرة، شهدت هذه الصناعة نموًا ملحوظًا، مدفوعةً بزيادة الطلب الاستهلاكى والنشاطات التصديرية المتزايدة.

ومع تطلعنا إلى المستقبل، نتوقع نموًا كبيرًا، خاصة مع الابتكارات فى المواد المستدامة والتصميم التى تلعب دورا دورًا رئيسيًا.

وأضاف خلال ورشة عمل بعنوان «تعبئة سلسلة القيمة: النظام البيئى المصرى، الفرص والتحديات» ضمن برنامج Business Egypt، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وتنفذه DAI، إن التعبئة والتغليف ذات الجودة العالية ضرورية للوصول إلى الأسواق الدولية، حيث يطالب المستهلكون الآن بمواد عالية الجودة، قابلة لإعادة التدوير أو إعادة الاستخدام، وتلبية هذه المعايير ليست مجرد مسألة الامتثال للوائح، بل هى أيضًا تعزيز لمميزاتنا التنافسية، فالحلول المبتكرة فى مجال التعبئة والتغليف يمكن أن تقلل التكاليف، وتزيد من الربحية، والأهم من ذلك، تعزز صورة العلامة التجارية وثقة المستهلك.

وأوضح رئيس المجلس التصديرى للطباعة والتغليف، أن استكشاف التحديات الحالية واكتشاف الفرص التجارية فى صناعة التعبئة والتغليف فى مصر من خلال جمع مجموعة متنوعة من الرواد وأصحاب المصلحة الرئيسيين، بما فى ذلك الشركات الناشئة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة القائمة، وصناع القرار الحكوميين، والمستثمرين، ونسعى إلى إجراء تحليل شامل لسلسلة القيمة فى مجال التعبئة والتغليف فى مصر.

وتابع «إلياس» أن صناعة التعبئة والتغليف مرتبطة بالعديد من القطاعات الأخرى، بما فى ذلك الغذاء والمشروبات، الأدوية، والسلع الاستهلاكية، وغيرها، لافتاً إلى أن قدرتنا على إنتاج تعبئة وتغليف عالية الجودة ومستدامة تؤثر بشكل مباشر على نجاح هذه الصناعات، سواء محليًا أو دوليًا. ومع سعينا لتعزيز صادراتنا، تصبح جودة وابتكار التغليف لدينا أمرًا بالغ الأهمية. هذا لا يساعدنا فقط فى تلبية المعايير الدولية، بل يفتح أيضًا أسواقًا جديدة للمنتجات المصرية.

وأشار إلى أن نجاح غرفة صناعة الطباعة والتغليف فى الانضمام لمنظمة التغليف الدولية WPO كممثل للقطاع الصناعى لجمهورية مصر العربية خطوة مهمة جداً فى إطار جهود الغرفة للتواجد بالمنظمات الصناعية العالمية التى لها علاقة بقطاع صناعة التغليف، داعياً الشركات للانضمام إلى مسابقة ارب ستار باك لما لها من أهمية كبرى وتعد فرصة ملائم أمام الشركات.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: للخدمات اللوجستية صناعة التعبئة والتغليف التعبئة والتغلیف

إقرأ أيضاً:

مناورة ومسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية جحانة

سبأ :
نفذ خريجو دفعات “طوفان الأقصى”، في مديرية جحانة محافظة صنعاء، اليوم، مناورة عسكرية ومسيرا راجلا، بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف .

تضمنت المنارة، التي نظمها شؤون التعبئة العامة في المديرية ، تطبيقات عملية حول كيفية استخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة على مواقع العدو الإفتراضية، والتعرف على المهارات القتالية في ميدان المعركة، والهجوم والتصدي لقوات العدو.

وعكست المناورة مستوى جاهزية المشاركين ضمن وحدات التعبئة العامة، واستعدادهم للمشاركة في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، مناصرةً ودعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته البطلة.

وردد الخريجون في المسير، بحضور وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس صالح المنتصر ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة فايز الحنمي ومدير المديرية صالح معيض، الشعارات والهتافات المعبرة عن الصمود والثبات في مواجهة الأعداء، والمباركة لمواقف القيادة الثورية الداعمة والمساندة للمقاومة الفلسطينية والعمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني والعدو الأمريكي البريطاني.

وأكدوا الجهوزية الكاملة لإسناد القوات المسلحة في خوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس تحت قيادة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، مجددين تأييدهم المطلق لقائد الثورة، والاستعداد لأي تصعيد في مواجهة قوى البغي والاستكبار أمريكا وإسرائيل وبريطانيا وحلفاؤهم حتى تحقيق النصر.

حضر المناورة والمسير مسؤول التعبئة العامة بالمديرية صالح الحصني وشخصيات اجتماعية بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • مناورة ومسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية جحانة
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية الزيدية بالحديدة
  • «صناعة الطباعة»: نستهدف إحداث تحول جذري في أعمال التغليف
  • مأرب.. عرض شعبي لخريجي الدورات المفتوحة “طوفان الأقصى في مديرية رحبة
  • إلياس بنصغير يجني ثمار تألقه في موناكو(صورة)
  • مصرع 4 أشخاص في انهيار عمارة مكون من 5 طوابق بمطاي| تفاصيل
  • رئيس الوزراء: استقطابنا مجموعة من الشركات الصينية المتخصصة في صناعة الهواتف
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث فرص الاستثمار في إنتاج الليثيوم والنحاس مع كبرى الشركات الصينية
  • “الخريف” يبحث سبل التعاون المشترك بعدد من المجالات الحيوية مع كبرى الشركات الصينية
  • الخريف يبحث فرص الاستثمار في إنتاج الليثيوم والنحاس مع كبرى الشركات الصينية