بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر ، شارك المجلس القومي للمرأة في فعاليات الاحتفالية الترفيهية والتوعوية التي نظمتها اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، بهدف رفع الوعى بهذه القضية، وذلك بمشاركة مجموعة من الأطفال المصريين و المهاجرين واللاجئين وأولياء أمورهم، وذلك بالنادي السويسري بمحافظة القاهرة.

عرض 50 قطعة

 وشارك المجلس بمعرض تضمن عرض 50 قطعة من منتجات مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" الذي ينفذه بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، وذلك في عدد من المحافظات المعروفة كونها مصدرة للهجرة غير الشرعية ومن ضمنها (البحيرة والغربية في الدلتا والمنيا والأقصر في صعيد مصر)، وتضمنت منتجات صديقة للبيئة وباتشورك وطباعة وتطريز بتصميمات مبتكره.

مرصد حقوق الإنسان يحذر من تداعيات الحروب والنزاعات الداخلية على تهيئة البيئة لانتشار جرائم الاتجار بالبشر

  كما تم إبراز أنشطة المجلس والجهود الذي يبذلها في إطار مكافحة الاتجار بالبشر، ورفع الوعي بالخدمات التي يقدمها، بما في ذلك الخط الساخن الذي يستقبل أي شكاوى تتعلق بحالات الاتجار بالبشر.

مصر تحتفل باليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر

الاتجار بالبشر

  ويأتى اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر هذا العام تحت شعار "عدم ترك أي طفل خلف الركب" Leave no child behind، باعتبار الأطفال من أكثر الفئات ضعفاً وعرضة للاستغلال من مرتكبي جرائم الاتجار بالبشر، الأمر الذى يقتضى اهتماماً خاصاً بحمايتهم ورعايتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر المجلس القومى للمرأة الإتجار بالبشر

إقرأ أيضاً:

الحكومة الأمريكية تتهم Shein ببيع منتجات مميتة

تشتهر تجار التجزئة عبر الإنترنت مثل Temu وShein ببيع منتجات رخيصة مثل ملابس الأطفال وأدوات المطبخ والإلكترونيات. 

تريد لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية (CPSC) معرفة التكاليف الحقيقية التي تخفضها تجار التجزئة عبر الإنترنت الأجانب لبيع هذه المنتجات بأسعار أقل.

أصدر مفوضا لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية بيتر فيلدمان ودوجلاس دزياك بيانًا مشتركًا اليوم يدعوان فيه موظفيهما إلى تقييم عمليات مواقع التجارة الإلكترونية الأجنبية.

 يستشهد البيان بـ Shein وTemu كشركتين للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت "تثيران مخاوف محددة".

بدأت التقارير الإخبارية الأخيرة عن "منتجات مميتة للأطفال الرضع والأطفال الصغار" تُباع على هذه المنصات في رفع الرايات الحمراء في لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية. وجد تقرير حديث من The Information أن العديد من منتجات الأطفال الرضع والأطفال على Shein تعتبر غير آمنة، مثل قمصان الأطفال ذات الرباط المعروضة للبيع والتي تم تصنيفها من قبل الجهات التنظيمية على أنها تشكل خطر الاختناق.

 وقد وجد موقع Fashion Dive الإخباري لصناعة الأزياء أن شركة Temu تبيع بيجامات للأطفال من علامات تجارية حكمت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية بأنها تنتهك "معايير قابلية الاشتعال لملابس نوم الأطفال".

وقال متحدث باسم شركة Shein في بيان لشبكة CNN إن سلامة عملائها تظل "أولوية قصوى ونحن نستثمر ملايين الدولارات لتعزيز برامج الامتثال لدينا". وفي الوقت نفسه، أخبرنا متحدث باسم شركة Temu أنها تلزم "جميع البائعين على منصتها بالامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها، بما في ذلك تلك المتعلقة بسلامة المنتج". وأضاف المتحدث: "تتوافق مصالحنا مع لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية (CPSC) في ضمان حماية المستهلك وسلامة المنتج، وسنتعاون بشكل كامل مع أي تحقيق".

إن لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية ليست أول وكالة حكومية أمريكية تفحص شركات التجارة الإلكترونية الأجنبية مثل Shein وTemu. في العام الماضي، أصدرت لجنة المراجعة الاقتصادية والأمنية الأمريكية الصينية موجزًا ​​تفصيليًا للتحديات التي تفرضها "منصات الموضة السريعة الصينية".

 وقد تساءلت اللجنة عن مزاعم استغلال هذه المنصات للثغرات التجارية والمخاوف بشأن بيعها لمنتجات تشكل مخاطر على سلامة المنتج وتنتهك حقوق النشر والعلامات التجارية وتستخدم العمالة القسرية لصنع وبيع المنتجات.

مقالات مشابهة

  • ما الدور الذي يمكن أن تلعبه أمعاء الأسماك في منتجات العناية بالبشرة في المستقبل؟
  • كيف يعاقب القانون على جريمة الهجرة غير الشرعية أو الشروع فيها؟
  • في اليوم العالمي لمحو الأمية.. «سواء» مشروع لمكافحة التسرب من التعليم
  • في اليوم العالمي لمكافحة الأميةالإمارات عززت التعليم بقوانين نوعية
  • وجدوهم في الشاحنة بحالة مزرية.. بريطانيا تدين سوريا بتهمة الاتجار بالبشر
  • احذر الهجرة غير الشرعية تؤدي للحبس وغرامة تصل لـ200 ألف في هذه الحالات
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فعاليات جلسات الدوار
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى «حياة كريمة» في الفيوم
  • الحكومة الأمريكية تتهم Shein ببيع منتجات مميتة
  • السجن 10 سنوات لسوري في بريطانيا بتهمة الاتجار بالبشر