أفادت مصادر خاصة لمراسل "الحرة" في بيروت أن أعمال رفع الأنقاض والبحث التي كانت جارية منذ صباح الأربعاء في موقع الضربة الإسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت أفضت إلى العثور على جثتين إحداها تعود للقيادي في حزب الله فؤاد شكر.

وبحسب المصادر، فقد تعرف أقارب شكر على الجثة التي عثر عليها، ليتم نقلها بعد ذلك عبر سيارة إسعاف من المكان، حيث طلب من جميع الصحفيين، خلال عملية انتشال الجثة ونقلها، إطفاء كاميراتهم ومنع التصوير في المكان.

ومن المرتقب صدور بيان عن حزب الله ينعى عبره رسمياً القيادي العسكري في صفوفه.

وقتل وأصيب في الغارة على الضاحية الجنوبية عشرات المدنيين، فيما لا يزال مصير العديد من الأشخاص مجهولا تحت الأنقاض.

بدورها أشارت وزارة الصحة اللبنانية إلى ارتفاع عدد الضحايا المدنيين في القصف الذي شهدته ضاحية بيروت الجنوبية إلى 5.

وكان حزب الله قد أعلن صباح الأربعاء عن عدم عثوره بعد على أدلة تحسم مقتل شكر، مؤكداً استهدافه بالغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت حيث كان يتواجد في المبنى في ذلك التوقيت.

وقال البيان إن مصير شكر ما زال مجهولا، فيما "تعمل فرق الدفاع المدني منذ وقوع الحادثة على رفع الأنقاض بشكل حثيث، ولكن ببطء نظرا لوضعية ‏الطبقات المدمرة، بانتظار النتيجة التي سيصل إليها المعنيون في هذه العملية" فيما ‏يتعلق بمصير شكر.

وأكد المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية ديفيد منسر، الأربعاء، أن الجيش الإسرائيلي استهدف فؤاد شكر "الرجل الثاني في حزب الله".

وكان مسؤول إسرائيلي قد أكد أن الرد انتهى، في إشارة إلى الرد على الهجوم على قرية مجدل شمس بالجولان والذي قتل خلاله أطفال وفتية، واتهمت إسرائيل حزب الله بشنه، فيما نفى الأخير مسؤوليته عنه.

شكر، وبحسب ما نقلت رويترز عن مصادرها، هو رئيس غرفة العمليات في حزب الله، المعروف أيضا باسم "الحاج محسن شكر"، وهو مستشار كبير لقائد حزب الله، حسن نصر الله.

وذكر موقع "تايمز أوف إسرائيل" أن الجيش الإسرائيلي قال قبل عدة سنوات إنه يتولى الإشراف على مشروع الصواريخ الدقيقة لحزب الله.

وهو مطلوب أيضا من الولايات المتحدة لدوره "المحوري" في تفجير ثكنات مشاة البحرية الأميركية في بيروت، عام 1983، الذي أسفر عن مقتل 241 من أفراد الجيش الأميركي وإصابة 128 آخرين، وفق بيان سابق لوزارة الخارجية الأميركية.

وفي 10 سبتمبر 2019، صنفت وزارة الخارجية الأميركية شكر "إرهابيا عالميا" لعمله لصالح حزب الله.

وعمل شكر في أعلى هيئة عسكرية لحزب الله، "مجلس الجهاد"، "وساعد مسلحي حزب الله وقوات النظام السوري في الحملة العسكرية لحزب الله ضد قوات المعارضة السورية في سوريا" وفق برنامج "مكآفات من أجل العدالة" التابع لوزارة الخارجية الأميركية الذي عرض خمسة ملايين دولار للمساعدة في القبض عليه.

وكان شكر مقربا للقيادي الراحل في حزب الله، عماد مغنية. 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی حزب الله

إقرأ أيضاً:

عشرات الصواريخ اللبنانية تضربُ إسرائيل.. بيانٌ من جيش العدو!

أعلن الجيش الإسرائيليّ، صباح الأحد، أنه جرى رصدُ إطلاق 30 صاروخاً من لبنان باتجاه مناطق الجليل الأعلى في إسرائيل، مشيراً إلى أنَّ الدفاعات الجوية اعترضت عدداً من تلك الصواريخ بينما سقطت قذائف أخرى في منطقة مفتوحة من دون وقوع إصابات. كذلك، قال جيش العدو إنه جرى رصد أيضاً إطلاق نحو 20 قذيفة صاروخية باتجاه مستوطنة كريات شمونة، مشيراً إلى أنَّ الدفاعات الجوية اعترضت معظم هذه القذائف فيما سقط بعضها الآخر في المنطقة من دون تسجيل إصابات. وزعم الجيش الإسرائيلي أنهُ قصفَ أهدافاً لـ"حزب الله"، مُتحدثاً عن استهداف عناصر تابعة لحركة "أمل"، وأضاف: "خلال ساعات الليلة الماضية، تم تنفيذ غارات إسرائيلية على مبانٍ عسكرية لحزب الله في عيترون، مارون الراس، يارون في جنوب لبنان". وتابع: "يوم أمس، شنت طائرة لسلاح الجو غارة في منطقة فرون في جنوب لبنان وقضت على عنصرين من حركة أمل الإرهابية كانا داخل مبنى عسكري لحزب الله".  

مقالات مشابهة

  • عمرو سلامة يكشف مصير الجزء الثاني من مسلسل ما وراء الطبيعة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على حزب الله في جنوب لبنان
  • عشرات الصواريخ اللبنانية تضربُ إسرائيل.. بيانٌ من جيش العدو!
  • هجوم جويّ لـحزب الله.. ماذا استهدف؟
  • بيان جديد لـحزب الله.. اليكم ما جاء فيه
  • مفاجأة جديدة عن طائرة لـحزب الله.. هكذا دخلت لبنان؟
  • جبهة الاسناد تحقّق لحزب الله مكاسب كبرى!
  • قبرص لحزب الله: لسنا جزءاً من الحرب
  • إسرائيل تقصف بنى عسكرية لحزب الله في لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا قصفت مبان عسكرية لحزب الله