تميزت شركة سامسونج في مجال الهواتف المحمولة، وكانت منافسًا شرسًا للشركة الرائدة أبل، وتم تسريب بعض التفاصيل الخاصة بهاتفها المنتظر Galaxy S25 Ultra.

وأفادت التسريبات، أن هاتف سامسونج Galaxy S25 Ultra سيحتفظ بسعة البطارية ذاتها التي تبلغ 5000 مللي أمبير مثل Galaxy S4 Ultra، ولم يعجب هذا الخبر كثيرين حيث تتوجه بعض الشركات المنافسة لـ سامسونج لتجاوز هذا الرقم.

هاتف سامسونج الجديد S25 Ultra

وجاءت أخبار أخرى سارة فوفقًا للتسريبات من المصدر الصيني الشهير Ice Universe، فإن هاتف Galaxy S25 Ultra سيأتي مزودًا بذاكرة وصول عشوائي RAM سعتها 16 جيجابايت. ويبدو أن جميع نسخ التخزين من الهاتف ستحتوي على 16 جيجابايت من الذاكرة، تمامًا كما كانت جميع نسخ التخزين في هاتف Galaxy S24 Ultra تحتوي على 12 جيجابايت من الذاكرة.

وبذلك، لن تتبع سامسونج سياسة تخصيص كميات محددة من الذاكرة وفقًا لحجم التخزين كما يفعل بعض الشركات الصينية مع هواتفها الرائدة. وكانت التسريبات قد أشارت إلى أن هاتف Galaxy S25 Ultra سيحصل على تصميم ضخم جديد مقارنةً بسابقه، مع زوايا دائرية لا تؤثر على راحة اليد.

كما من المتوقع أن يشهد الهاتف ترقية كبيرة في الكاميرات، مما يجعل الإطلاق القادم مثيرًا للغاية، على الرغم من أن الإعلان الرسمي عنه لا يزال يبعد أكثر من خمسة أشهر.

اقرأ أيضاً«ميتا» تتيح لبعض مستخدمي إنستجرام إنشاء روبوتات محادثة كنسخة منهم (تفاصيل)

أحدث إصدارات شاومي.. مواصفات وسعر هاتف Poco M6 Plus 5G

وزير الاتصالات يبحث مع رئيس مجموعة Tsinghua Unigroup إنشاء مركز للبحث والتطوير والذكاء الاصطناعي في مصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سامسونج جالكسي اس 24 الترا اس 24 الترا سامسونج فولد جالكسي تسريبات ايفون

إقرأ أيضاً:

آبل تكشف عن هاتف آيفون الجديد المدعم برقائق Arm للذكاء الاصطناعي.. 9 أيلول

الاقتصاد نيوز - متابعة

تكشف شركة آبل Apple يوم الاثنين المقبل، الستار عن  أحدث هواتف آيفون التي تعمل بشريحة A18،  والتي تم تطويرها باستخدام أحدث تصميم للشرائح V9 من شركة Arm المملوكة لـ "SoftBank".

تعقد Apple حدثها السنوي في 9 سبتمبر/أيلول بمقرها الرئيسي في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، حيث من المتوقع أن تكشف عن سلسلة من هواتف آيفون الجديدة وتحديثات لأجهزة وتطبيقات أخرى.

وقعت شركة  Apple  اتفاقية مع Arm في سبتمبر/أيلول من العام الماضي تمتد "إلى ما بعد عام 2040"، مما يعد دعماً كبيراً لـشركة Arm في مجال تكنولوجيا الرقائق، بحسب ما ذكرته صحيفة "فايننشال تايمز".

اقرأ أيضاً: الربع الأول من العام 2022 ما يزال على رأس قائمة أكثر الفترات ربحاً لشركة Apple

وأعلنت Arm في يوليو/تموز أن شريحتها V9 تشكل 50% من إيرادات الهواتف الذكية.

وتملك Arm حقوق الملكية الفكرية للبنية الحاسوبية لمعظم الهواتف الذكية في العالم، والتي تقوم بترخيصها لشركة Apple وغيرها من الشركات.

وتستخدم Apple تكنولوجيا Arm في عملية تصميم رقائقها المخصصة لأجهزة آيفون وآيباد وأجهزة ماك.

لدى الشركتين تاريخ طويل من التعاون، حيث كانت Apple واحدة من الشركات الأولى التي شاركت في تأسيس شركة Arm في عام 1990، قبل إصدار حاسوبها المحمول Newton في عام 1993، والذي استخدم شريحة معالج تعتمد على معالجات Arm.

وعلى الرغم من فشل جهاز Newton، إلا أن Arm أصبحت فيما بعد مهيمنة في مجال شرائح الهواتف المحمولة بفضل استهلاكها المنخفض للطاقة، مما يساعد في إطالة عمر البطارية.

مقالات مشابهة

  • سامسونج تطرح Galaxy Book4 Edge و Book5 Pro 360
  • مفاجأة أبل.. شريحة ثورية في هاتف آيفون الجديد
  • شاهد.. صور مسربة تكشف تصميم وألوان هاتف Galaxy S24 FE
  • مفاجأة أبل: "شريحة مبتكرة" في هاتف آيفون الجديد
  • آبل تكشف عن هاتف آيفون الجديد المدعم برقائق Arm للذكاء الاصطناعي.. 9 أيلول
  • عاجل-أخر تطورات وتفاصيل استاد النادي الأهلي الجديد وموعد الإعلان عن تصميم الأستاد
  • شريحة لـالذكاء الاصطناعي في هاتف آيفون الجديد
  • مفاجأة أبل.. "شريحة ثورية" في هاتف آيفون الجديد
  • هاتف سامسونج النحيف القابل للطي سيدعم القلم الضوئي.. تفاصيل
  • مواصفات خطيرة.. سعر ومميزات وعيوب هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra