أكدت قوات دفاع شبوة قانونية الإجراءات التي تتخذها خلال تعاملها مع القضايا وعملياتها الأمنية.

وقال مصدر مسؤول في قوات دفاع شبوة، في بيان صادر عنه، إن جميع وحدات القوة العسكرية جزء لا يتجزأ من المنظومة الأمنية والعسكرية الخاضعة للجنة الأمنية بالمحافظة برئاسة محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية عوض محمد بن الوزير.

وأشار المصدر إلى أن هناك حملة تضليل تقودها بعض الأقلام المأجورة للإساءة لهذه القوات وتضحيات ودماء أبطالها الميامين في مختلف جبهات العزة والشرف دفاعاً عن تراب المحافظة، ومقارعة قوى الشر والإرهاب.

وأضاف، إن هذه الحملة لا تعد إلا محاولات بائسة، وسبق إفشال محاولاتها الرامية لزعزعة أمن واستقرار المحافظة مرات عدة، وتسعى من خلال نشر الأكاذيب وتضليل الرأي العام لاستهداف قوات دفاع شبوة.

وأكد المصدر أن كل ما يتم تناوله من إشاعات ومعلومات تضليلية، واتهامات كيدية، تجاه قوات دفاع شبوة العسكرية لا أساس لها وباطلة جملة وتفصيلاً، وتهدف في المقام الأول لتأجيج الرأي العام باستغلال بعض القضايا في سبيل تحقيق أجندة معادية، محذرة تلك الأقلام من استمرارها في التمادي باستهداف قواتنا العسكرية خاصة وأمن واستقرار المحافظة بشكل عام بأي شكل من الأشكال، بأنها لن تتردد في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بردعها ومعاقبتها وفق الأنظمة والقوانين.

وشدد المصدر المسئول في -قوات دفاع شبوة- بأن جميع القضايا تم التعامل معها من منطلق أمانة المسئولية الملقاة على عاتق قياداتها من خلال اتباع الإجراءات القانونية اللازمة مع جميع الجهات المختصة في المحافظة ممثلة في النيابة والقضاء وهي الجهات الرسمية بالمحافظة والمشكلة بموجب قرار مجلس القضاء الأعلى، والمخولة بالفصل في القضايا المنظورة أمامها تحقيقاً للعدل وتجسيداً للنظام والقانون.

وجدد المصدر تأكيده بأن قوات دفاع شبوة حرصت ولا تزال على مسلك المسار القانوني في جميع القضايا التي تختص بها، وتعاملت باتخاذ إجراءاتها القانونية وإحالة كافة القضايا للجهات المختصة التزاماً منها بالقوانين النافذة، وحرصاً على ضمان عدم استغلال وحرف أي قضية عن اتباع مسارها وفقاً والأطر القانونية المحددة لها.


المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: قوات دفاع شبوة

إقرأ أيضاً:

قوات حكومية تتقدم ميدانيا وتطرد الحوثيين من مواقع جنوب اليمن

حققت قوات العمالقة التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الأحد، تقدما ميدانيا بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي في محافظة لحج، جنوبي اليمن.

وأفاد مصدر يمني مطلع بأن قوات العمالقة التي يقودها، عضو المجلس الرئاسي، أبو زرعة المحرمي، شنت هجوما واسعا على مسلحي الحوثي في جبهة مديرية المسيمير بلحج، واستعادة مواقع عسكرية سيطر عليها الحوثيون يوم الجمعة.
 
وقال المصدر لـ"عربي21" فضل عدم ذكر اسمه، إن قوات العمالقة استعادة السيطرة على موقعي "البرادة" و"رواحح" بمنطقة عهامة في مديرية المسيمير بمحافظة لحج التي شهدت معارك عنيفة بين الحوثيين وفصيل مسلح يدعى "المقاومة الجنوبية" في اليومين الماضيين.


وأشار المصدر إلى أن القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا، واصلت تقدمها الميداني وصولا إلى منطقة شوكان التي تتبع مديرية ماوية في تعز، والمتاخمة لمديرية المسيمير في الاطراف الشمالية الغربية من لحج.

وحسب المصدر فإن قوات العمالقة التابعة للمحرمي والمدعومة إماراتيا تمكنت من السيطرة على المرتفعات المطلة على منطقة عهامة بالقرب من مديرية الازارق بمحافظة الضالع، جنوبا.

وأسفرت المعارك وفقا للمصدر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، دون أن يذكر عددهم.

والجمعة الماضي، شهدت محافظة "لحج اشتباكات مسلحة عنيفة بين جماعة أنصار الله "الحوثيين"، وأحد الفصائل المسلحة التي تطلق على نفسها اسم "المقاومة الجنوبية"‘ إثر هجوم مفاجئ شنه مسلحو الجماعة على مواقع لها في مديرية المسيمير في الضواحي الشمالية من المحافظة.

مقالات مشابهة

  • حلف قبائل حضرموت يقطع إمدادات النفط عن كهرباء عدن والمجلس الانتقالي يعزز تحركاته العسكرية في المحافظة
  • شبكة أطباء السودان: ندعو المواطنين بنيالا للابتعاد عن مواقع القوات العسكرية
  • قوات حكومية تتقدم ميدانيا وتطرد الحوثيين من مواقع جنوب اليمن
  • القانونية النيابية تؤكد وصول العديد من التعديلات على قانون الأحوال الشخصية: نعمل على انضاجه
  • إجراءات قانونية ضد المخالفين.. جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال أغسطس
  • الوزراء: اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 150 مخالفة نتيجة التعدى على المجاري المائية
  • الاجهزة الأمنية بمحافظة المهرة تضبط مواد تدخل في الصناعات العسكرية
  • شبوة : وفاة شاب تحت التعذيب على يد قوات العمالقة
  • إسرائيل تواصل ضرباتها على غزة.. والآليات العسكرية تتمركز بحي الزيتون (شاهد)
  • شبوة.. وفاة شاب تحت التعذيب في سجون قوات موالية للإمارات بعد أيام من اختطافه