بوابة الوفد:
2024-09-09@00:33:38 GMT

صحه قنا: إنطلاق المرحلة الثانية من 100 يوم صحة

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

  أعلن الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، عن إنطلاق المبادرة الرئاسية " 100 يوم صحة " داخل محافظة قنا في عامها الثاني، وذلك إبتداءاً من الأول من أغسطس 2024، والتي تهدف إلى خلق مجتمع يتمتع فيه كل أفراد الأسرة بصحة جيدة خالية من الأمراض وتخفف عن المواطنين أعباء الأمراض المزمنة التي قد تصيب البعض منهم.

 

يأتى ذلك انطلاقاً من توجهات الدولة نحو توفير خدمات طبية وعلاجية متكاملة بمنافذ الخدمية الصحية داخل المحافظة وتوفر الرعاية اللازمة للمرضي في جميع الأعمار وبرعاية الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان والدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا. 

  وأشار بدران، إلى أن المبادرة الرئاسية تهدف في سياقها إلي تقديم خدمات الكشف والتقييم والمتابعة للمرضي من خلال مراكز ووحدات العلاج العلاج المنتشرة بالمحافظة ونشر الوعي الصحي للمواطنين لتجنب الإصابة بالأمراض المعدية وتعزيز الكشف المبكر عن الأمراض للأمراض المستهدفة من خلال تقديم الرعاية الصحية المتكاملة والعادلة وفقاً لمعايير الجودة والخصوصية لكافة المواطنين.

 وأضاف أن المبادرة تقدم العديد من الخدمات العلاجية والوقائية منها مبادرة الكشف عن الأمراض المزمنة والإعتلال الكلوي ، الكشف المبكر عن الأورام السرطانية ، صحة الأم والجنين ، رعاية كبار السن ، سوء التغذية ، فحص المقبلين علي الزواج ، الصحة النفسية ، فيروس سي. 

 وأوضح  وكيل وزارة الصحة بقنا، أن المبادرة سوف تستكمل نشر خدماتها العلاجية داخل المستشفيات التابعة للمديرية من خلال تقديم خدمات العيادات الخارجية ، الطوارئ والأقسام الداخلية ، الحجز بغرف الرعاية المركزة والحضانات وإستصدار قرارات العلاج علي نفقة الدولة والتسريع من الإنتهاء من قوائم الإنتظار بالمستشفيات. 

 وذكر بدران، أن المبادرة الرئاسية سوف تقدم العديد من الخدمات الوقائية مثل مكافحة نواقل الأمراض ، و رصد الأمراض المُعدية والتطعيمات الأساسية وخدمات الرعاية الأساسية كصرف الألبان ، خدمات الصحة المدرسية ، خدمات صحة المرأة والطفل ، خدمات الأسنان ، خدمات العلاج الطبيعي ، التحاليل ، الأشعة، فضلا عن  تقديم خدمات المبادرة من خلال الفرق الطبية المختلفة من الأطباء ، التمريض ، الفنيين بكافة وحدات الرعاية الأولية والمستشفيات سواءاً الفرق الثابتة بالوحدات والمستشفيات من التاسعة صباحاً وحتى الثالثة ظهراً والفرق المتنقلة والتي تعمل من التاسعة صباحا وحتي الثالثة عصراً ومن الثالثة عصراً وحتي التاسعة مساءاً وسيارات القوافل العلاجية والتي ستعمل في الفترة الصباحية من التاسعة وحتي الثالثة عصراً وخلال الفترة المسائية من الثالثة عصراً وحتي التاسعة مساءاً.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحة قنا قرارات العلاج تقديم الرعاية الصحية سوء التغذية علاج على نفقة الدولة محافظ قنا محافظة قنا قنا الصحة بقنا ١٠٠ يوم صحة خدماتها العلاجية امراض المزمنة

إقرأ أيضاً:

موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات للعام الدراسي 2024-2025. 

ويفتح موقع التنسيق الالكتروني  للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات لتدوين رغباتهم في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024 حتى يوم الخميس، الموافق 12 سبتمبر 2024. 

ويبلغ العدد الإجمالي لطلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 121 ألفا و537 طالبا وطالبة. 
ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 205 درجات بنسبة 50 في المائة بإجمالي عدد طلاب 100 ألف و561 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية، و20 ألفا و976 طالبا وطالبة. 

موعد ظهور المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين  في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2024 ، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة. 
ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات الكليات التكنولوجية البرامج الدراسية: تكنولوجيا تشغيل وصيانة ماكينات الغزل والنسيج، وتكنولوجيا الجرارات والمعدات الزراعية، وتكنولوجيا  التصنيع الغذائى، وتكنولوجيا السكك الحديد، وتكنولوجيا المعلومات.

قواعد تنسيق الجامعات 2024 القبول بالجامعات والمعاهد في تنسيق الجامعات 2024 عن طريق موقع التنسيق الالكتروني على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"" خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي: www.tansik.digital.gov.eg تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية الحكومية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل تنسيق الجامعات 2024. يتقدم طلاب الثانوية العامة برغباتهم لمدة خمسة أيام في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024. فتح هذه المعامل أمام الطلاب للتقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات اعتباراً من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة . يمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة. متاح أمام الطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك من بينها. الموقع يعرض أيضا الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك. 
ناقش مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

مقالات مشابهة

  • موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • استعدادًا للمرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد الوحدة المركزية لمشروعات «حياة كريمة»
  • تفعيل المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون بين «الرعاية الصحية» ونوفو نورديسك العالمية
  • اليونيسف تبدأ غدا المرحلة الثالثة للتطعيم ضد شلل الأطفال شمال غزة
  • «الشباب المصري» يطلق المرحلة الثالثة من برنامج تعزيز مفاهيم الصحة النفسية
  • الاربعاء القادم إنطلاق فعاليات قمة «Ripple Summit بمشاركة 55 مستمثر اجنبى بالإسكندرية
  • حال هجر الزوج.. قانون الأحوال الشخصية يكفل نفقة علاج الزوجة المريضة
  • تطعيم 160 ألف طفل جنوب قطاع غزة ضد الشلل في المرحلة الثانية من الحملة
  • الابيض يطلق الاثنين المرحلة الأولى من برنامج رعاية