افتتح صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي محافظ جدة، عدداً من المشاريع بجامعة الملك عبد العزيز.

واشتملت على مشروع توسعة المستشفى الجامعي لطب الأسنان، ومشروع معامل علوم الأشعة بكلية العلوم الطبية التطبيقية، إضافة لمشروع توسعة مركز الملك فيصل للمؤتمرات.

أخبار متعلقة لتحسين الخدمة.. تمديد عمل جميع المراكز الصحية بالدمام حتى التاسعة مساءًهل من الضروري فحص نظر الأطفال قبل بداية الدراسة؟ مختصون يجيبون"نيمان بيك" مرض نادر يهدد حياة الأطفال.

. مختصون يكشفون الأعراض والعلاج

اشتملت على مشروع توسعة المستشفى الجامعي لطب الأسنان - اليوم

مشروعات جامعة الملك عبد العزيز

وافتتح سموه مشروع توسعة مدخل كبار الزوار بمركز الملك فيصل للمؤتمرات، وشاهد سموه عرضاً مرئياً عن المشروع الذي تزيد مساحته الإجمالية عن 1200 متر مربع، ومجهز بكافة المرافق والأنظمة الحديثة، ويحتوي على قاعة متعددة الاستخدام مخصصة لكبار الزوار مساحتها 900 متر مربع.

كما يحتوي على مساحة إضافية للمناسبات الخارجية في سطح المبنى، تتميز بإطلالة جميلة على مرافق الجامعة المحيطة والمسطحات الخضراء.

عقب ذلك تجوّل في مشروع المبنى الجديد لتوسعة مستشفى الأسنان، أول مستشفى حكومي متخصص في صحة الفم والأسنان على مستوى منطقة مكة المكرمة، ويحتوى المبنى الجديد على 107 عيادات أسنان في جميع التخصصات، ويضم غرفة عمليات كبيرة وغرفتي عمليات صغيرة، وغرفة إفاقة وعناية مركزة.

تضمنت مشروع معامل علوم الأشعة بكلية العلوم الطبية التطبيقية - اليوم

المشروعات الطبية في السعودية

كما يتضمن غرف تنويم للمرضى لمناظرة وعلاج الحالات الحرجة وحالات السرطان المتعلقة بالوجه والفكين والتشوهات المتعلقة بها، ويوفر المستشفى محاكاة تصل طاقتها الاستيعابية إلى 480 متدربا، ويُعد من أولى المراكز المعتمدة للتدريب لبرامج البورد السعودي في جميع تخصصات طب الأسنان.

بعد ذلك استمع لشرح عن مشروع معامل علوم الأشعة بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك عبدالعزيز, والذي يعدّ الأول من نوعه في كلية تعليمية على مستوى المملكة، إذ تم تجهيزه بمجموعة من أحدث أجهزة التصوير الطبية والتقنية بمواصفات إكلينيكية وبحثية وتعليمية متقدمة.

هذا ويهدف إلى الاستفادة من أحدث التقنيات في المجال لتطبيق التعليم بالمحاكاة العملية، وللإبداع في الأبحاث العلمية للسعي نحو تشخيص مبكر للأمراض المستعصية، إلى جانب تقديم خدمة مجتمعية تشخيصية واستثمارية.

تضمنت مشروع معامل علوم الأشعة بكلية العلوم الطبية التطبيقية - اليوم

الاستفادة من المشروعات الطبية في السعودية

ويتوقع أن يستفيد منه أكثر من 312 طالبا وطالبة سنوياً لمراحل البكالوريوس والماجستير, بالإضافة للاستفادة البحثية لمجموعة من الباحثين في الجامعة في مجموعة من التخصصات الصحية والتقنية والعلمية من كليات الجامعة المختلفة.

وأعربت رئيسة الجامعة المكلفة الدكتورة هناء بنت عبد الله النعيم، عن شكرها للقيادة الرشيدة على ما تحظى به الجامعة من دعم متواصل.

وأكدت استمرار الجامعة في المشاريع والبرامج التي تحقق خطتها الاستراتيجية والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة، حيث يجري الإشراف والتطوير على 25 مشروعاً داخل المدينة الجامعية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة مستوى المملكة جامعة الملك عبد العزيز السعودية الملک عبد

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 70 مليون جنيه.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى معامل مركزية بكلية الطب

افتتح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، مبني المعامل المركزية الخاص بالعلوم الطبية الاساسية لطلاب كلية الطب البشري، معلناً عن بدء العملية التعليمية والدراسية بإقسامه المختلفة.

جاء ذلك بحضور الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية والدكتور محمد نصر الدين حمدون وكيل الكلية لشئون التعليم والدكتور احمد حاتم عمار وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور احمد فتحي وكيل الكلية لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الكلية.

وأكد رئيس جامعة سوهاج علي ان إنشاء هذا المبني وتجهيزه يأتي في إطار حرص الجامعة علي تقديم التعليم الجامعي لطلاب كلية الطب بجودة عالية بحسب المعايير والاعتماد الاكاديمي المحلي والاقليمي والدولي، والاستمرار في الارتقاء بالأداء الأكاديمي وفق خطة الجامعة الاستراتيجية، وذلك لمد سوق العمل بالكوادر المدربة والمؤهلة فى المجال الطبي قادرة على ممارسة المهنة ومواكبة التطورات السريعة في العلوم الطبية.

وعقب الافتتاح تفقد رئيس الجامعة عدداً من المحاضرات واطمئن على انتظام سير العملية التعليمية خلال جولته بالمبني، كما اطمئن علي جاهزية المعامل لتدريب الطلاب عمليًا وتأهيلهم وصقل مهاراتهم وخبراتهم ليكونوا قادرين على التعامل مع المرضى وتخفيف آلامهم في المستقبل.

وثمن الدكتور مجدي القاضي جهود إدارة الجامعة في متابعة عملية تحديث وتجهيز المعامل وفق أحدث المواصفات، وبما يلبي احتياجات العملية التعليمية والبحثية في كلية الطب، مؤكداً على تظافر الجهود بالكلية من قبل الجميع لأستكمال المبني وتجهيزه بأسرع وقت، مشيراً الي ان هذا المبني يضم ١٦ معمل لخدمة العملية التعليمية بالاقسام الاساسية بكلية الطب، مما يساهم في استيعاب دفعات طلاب البرنامج العام والبرنامج الخاص، حيث تم تصميم المبني طبقاً لمعايير المباني التعليمية الجامعية وتم انشاؤه بتكلفة 70 مليون جنية.

وأوضح الدكتور محمد نصر الدين ان مبني المعامل المركزية سوف يساهم في تعزيز البيئة التعليمية المناسبة لطلاب الكلية، وتزويدهم بالمهارات اللازمة، حيث تم انشاء المبني علي مساحة 1800 متر مربع داخل الحرم الجامعي، ويسع 1000 طالب، و يتكون من دور ارضي وخمس ادوار علوية، تحتوي علي 16 معمل مختلف المساحات وقاعتين امتحانات، بالاضافة الي خدمات انتظار الطلاب وغيرها من الخدمات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال الإسرائيلي اتخذ قرارا بالهجوم على لبنان ولن يوقفه أحد
  • صور| أكثر من 40 ألف زائر لمهرجان العلوم والتقنية في "واحة الملك سلمان"
  • انطلاق فعاليات معسكر طلابي شامل بكلية علوم الرياضة بجامعة أسوان
  • اللجنة الطبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر تعمل من السبت إلى الخميس
  • جامعة حلوان: كلية العلوم تعقد اليوم التعريفي لبرنامج الوراثة والمناعة التطبيقية
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى معامل مركزية بكلية الطب
  • كلية العلوم تعقد اليوم التعريفي لبرنامج الوراثة والمناعة التطبيقية
  • ختام فعاليات الأسبوع التعريفي بجامعة المنصورة الجديدة للطلاب الجدد للعام الجامعي 2024 -2025 م
  • "رضا الموظفين عن بيئة العمل" في رسالة دكتوراه بجامعة عين شمس
  • "رضا الموظفين عن بيئة العمل".. رسالة دكتوراه بجامعة عين شمس