الثورة نت|

أشاد مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد بجهود قيادة وكوادر وزارة الصحة العامة والسكان وفروعها بالمحافظات في تطوير المنظومة الصحية وتبسيط الإجراءات وتجويد الخدمات المقدمة للمرضى.

وأكد حامد في اجتماع اليوم ضم وزير الصحة العامة والسكان بحكومة تصريف الأعمال الدكتور طه المتوكل، ووكلاء الوزارة ومدراء مكاتب الصحة بالمحافظات، أهمية تكثيف الجهود وتعزيز التنسيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة في سبيل تنفيذ ومتابعة الخطط والسياسات واللوائح الصحية التي تقرها وزارة الصحة وتعميمها على مكاتبها والمرافق الطبية والصحية بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وحث على أهمية تعزيز الثقافة القرآنية والتربية الإيمانية والجهادية بالتزامن مع المتابعة والضبط والتشجيع على المنافسة سواء بين مكاتب الصحة أو المستشفيات أو حتى الأطباء والاستشاريين.

ونوه مدير مكتب الرئاسة بتدشين الوزارة للتحول الرقمي في مختلف قطاعاتها وبرامجها، وأتمتة عدد من الأنظمة في إطار برنامج الصحة الالكتروني، وكذا جهودها في تأهيل الكوادر الطبية عبر المجلس اليمني للاختصاصات الطبية.. مشيرا إلى أن هناك أطباء يمنيين يعملون في أكبر مستشفيات العالم.

وأشار إلى أهمية تشجيع الاستثمار في قطاع الصحي للوصول إلى مستشفيات نموذجية بما يحد من السفر للعلاج في الخارج.

من جهته استعرض وزير الصحة الشوط الكبير الذي قطعته الوزارة في مجال إعداد السياسات واللوائح التنظيمية والإجراءات والبروتوكولات والإرشادات العلاجية الجديدة التي من شأنها الارتقاء بجودة وكفاءة الخدمات الطبية المقدمة في مختلف المستشفيات والمرافق الصحية العامة والخاصة.

وشدد على جميع مدراء مكاتب الصحة في المحافظات ضرورة الالتزام بهذه السياسات والإجراءات وتعميمها ومتابعة تنفيذها ميدانيا وليس من خلف الأبواب وغرف المكاتب.. مؤكدا على ضرورة التزام المستشفيات العامة والخاصة بالمعايير الصحية والملف الطبي الموحد وتسعيرة الخدمات.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء وزارة الصحة العامة والسكان

إقرأ أيضاً:

مدير منظمة الصحة العالمية يصل السودان وزيارته تتضمن المنشآت الصحية ومراكز الإيواء

تتضمن الزيارة لقاءات مع كبار المسؤولين السودانيين، إضافة إلى لقاءات مع ممثلي الأمم المتحدة وزيارات تفقدية لعدد من المنشآت الصحية ومراكز إيواء النازحين.

بورتسودان: التغيير

وصل المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، اليوم السبت، إلى العاصمة المؤقتة بورتسودان رفقة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، حنان حسن بلخي، وعدد من مسؤولي المنظمة.

وكان في استقبالهم مطار بورتسودان وزير الصحة السوداني المُكلف، هيثم محمد إبراهيم، وعدد من مدراء الإدارات في الوزارة، بالإضافة إلى مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالسودان، شبلي صهباني.

وفي تصريحات صحفية أدلى بها وزير الصحة بمطار بورتسودان، أوضح أن الزيارة تأتي في إطار الدعم المستمر الذي تقدمه منظمة الصحة العالمية للسودان، مؤكداً أن العلاقات بين الطرفين تمتد لعقود، وتقوم على تنسيق وتعاون مشترك.

وأشار إلى أن دعم المنظمة لا يقتصر على الجانب المالي والفني فحسب، بل يشمل أيضاً تحريك جهود المنظمات الدولية الأخرى لتقديم التمويل للمشاريع الصحية في السودان.

وتتضمن الزيارة أيضاً لقاءات مع كبار المسؤولين السودانيين، إضافة إلى لقاءات مع ممثلي الأمم المتحدة وزيارات تفقدية لعدد من المنشآت الصحية ومراكز إيواء النازحين.

ويأتي هذا التحرك في ظل الأزمة الإنسانية التي يشهدها السودان، خاصة مع اندلاع الصراع المسلح بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أبريل 2023.

هذا النزاع أدى إلى تدهور الأوضاع الصحية في البلاد، حيث تعطلت العديد من المرافق الصحية وازدادت حاجة السكان للمساعدات الطبية.

وتلعب منظمة الصحة العالمية دوراً رئيسياً في دعم القطاع الصحي بالسودان عبر توفير الأدوية والمعدات الطبية، إلى جانب تنسيق الجهود الدولية لتخفيف المعاناة الإنسانية.

الوسومآثار الحرب في السودان انهيار الوضع الصحي تيدروس أدهانوم منظمة الصحة العالمية

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • وزيرة التضامن تلتقي مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة.. وتبحثان سبل توطيد أواصر التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن تلتقي مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة توطيد التعاون
  • الصحة تحدد مواعيد زيارة المرضى في المستشفيات والمراكز التخصصية
  • وزير الصحة يشيد بجهود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • الصحة تحديد مواعيد زيارة المرضى في المستشفيات والمراكز التخصصية
  • خلال زيارته لمركز إصلاح وتأهيل بدر.. النائب العام يشيد بالرعاية الصحية المقدمة لأطفال النزيلات
  • مدير منظمة الصحة العالمية يصل السودان وزيارته تتضمن المنشآت الصحية ومراكز الإيواء