عاجل- "نتنياهو قاتل والرد مش بالمظاهرات والتنديدات".. ماذا قال مرتضى منصور على استهداف إسماعيل هنية؟.. في أعقاب الجريمة البشعة التي ارتكبها الكيان الصهيوني باغتيال المناضل العربي إسماعيل هنية، وعمليات القتل المتواصلة للأطفال والنساء في فلسطين ولبنان وسوريا، أطلق مرتضى منصور، تصريحًا حازمًا عقب اغتيال إسماعيل هنية اليوم الأربعاء.

أول رد من مرتضى منصور على اغتيال إسماعيل هنية

في تصريحاته، وصف منصور عملية اغتيال هنية بأنها جريمة شنيعة تأتي ضمن سلسلة من الأعمال الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني والشعوب العربية. وأكد أن الرد على هذه الجرائم لا يمكن أن يكون من خلال المظاهرات وبيانات الإدانة فقط، التي وصفها بأنها "جعجعة" لم تعد كافية لردع المعتدين.

وحث منصور على ضرورة محاسبة المسؤولين الإسرائيليين، وعلى رأسهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت ووزير الأمن القومي إيتامار بن غفير، على جرائمهم. وأشار إلى أن نتنياهو، الذي قوبل استقبالًا مشرفًا في الكونجرس الأمريكي رغم كونه "ملوثًا بدماء الأبرياء"، يجب أن يُحاكم في محكمة دولية، مؤكدًا أن الاعتراف بالمجرمين وتقديمهم للعدالة هو السبيل للانتقام لشهداء فلسطين.

لا تطبيع مع الكيان الصهيوني 

و طالب منصور العرب بعدم التطبيع مع الكيان الصهيوني والولايات المتحدة، قائلًا: "لا تطبيع مع الصهاينة ولا تعامل مع أمريكا، الشيطان الأعظم." وأكد على أهمية سحب الأموال والاستثمارات من الكيان الصهيوني والولايات المتحدة لتوجيه رسالة قوية للعالم مفادها أن الأمة العربية قادرة على ردع الكيان الصهيوني.

منشور مرتضى منصور على فيسبوك 

 

وقال مرتضى منصور نصًا في منشور له على على صفحته على فيسبوك "بعد جريـ مة الكيـ ان الصهيـ وني البشعة باغتـ يال المناضل العربي اسماعيل هنيـ ـة وقبلها قتـ ل آلاف الاطفال والنساء في فلسطين ولبنان وسوريا إذا لم يتم الانتـ قام من تل  ابيب ومن يحكموها فورا نتنياهو وجالنت وبن غفير فاهتفوا معي نعاج ياعرب نعاج 
كفي احتجاجات وتنديدات قرفنا وزهقنا من الجعجعة.

الكياـ ن الصهيـ وني لن يردعة المظاهرات ولا التنديدات وولا الاحتجاجات العين بالعين والسن بالسن ولكم في القصاص حياة يا اولي الألباب 
يا امة العرب نتنياهو القاتـ ل بحكم محكمة دولية يتم استقبالة في الكونجرس الامريكي استقبال الابطال ويدة ملوثـ ة بدمـ اء شعبنا.
اطردوا سفير الكيان  الصهيـ وني من اوطاننا ومعة سفير البلد المجـ رم الحقيقي السفير الامريكي 
لاتطبيع مع الصهـ اينة ولاتعامل مع امريكا الشيـ طان الاعظم.
اسحبوا اموالكم واستثمارتكم منها 
ليعلم العالم ان امة العرب تستطيع وتقدر علي الردع العسـ كري والاقتصادي"

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مرتضي مرتضى منصور أول رد من مرتضى منصور اسماعيل هنية اغتيال هنية اغتيال إسماعيل هنية الاحتلال الاسرائيلي الاحتلال الصهيوني الکیان الصهیونی مرتضى منصور على إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية

أسقطت المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الجمعة، قضيتها ضد الزعيم السياسي السابق لحركة حماس إسماعيل هنية الذي قُتل في إيران في 31 يوليو (تموز) في عملية نُسبت إلى إسرائيل.

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان قد طلب من المحكمة إصدار مذكرة اعتقال بحق هنية، إلى جانب مسؤولين كبيرين آخرين في حماس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت.

ولكن المحكمة قالت في بيان إن "خان أسقط الطلب المقدم بشأن هنية في الثاني من أغسطس (آب) بسبب تغير الظروف الناجم عن موت هنية".

وأضافت أنه "نتيجة لذلك، فإن (المحكمة) تنهي الإجراءات ضد إسماعيل هنية".

#IsraelPalestineWar: The #ICC dropped its case on Friday against former Hamas political leader #IsmailHaniyeh, who was killed in Iran on July 31 by a strike.https://t.co/TcB5WfOaEx

— LBCI Lebanon English (@LBCI_News_EN) September 6, 2024

ولا تزال المحكمة تدرس طلب خان بإصدار مذكرتي اعتقال بحق نتانياهو وغالانت.

ويسعى خان أيضاً إلى إصدار مذكرتي اعتقال بحق يحيى السنوار الذي عينته حماس محل هنية، والقائد العسكري لحركة حماس محمد الضيف.

وكانت إسرائيل أعلنت أنها قتلت الضيف في غارة جوية على جنوب قطاع غزة في 13 يوليو (تموز).

واتهم خان كلاً من نتانياهو وغالانت بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة، من بينها "تجويع مدنيين" و"توجيه هجمات متعمدة ضد سكان مدنيين".

ووجه اتهامات لقادة حماس الثلاثة بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة وإسرائيل خلال الهجمات التي وقعت في السابع من أكتوبر.

#عاجل| مدعي "الجنائية" يطلب تسريع مذكرات اعتقال نتانياهو وغالانت والسنوارhttps://t.co/pDSBt9iugX

— 24.ae (@20fourMedia) August 23, 2024

ومن جهتها، قضت محكمة العدل الدولية في يوليو (تموز) الماضي بأن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية "غير قانوني".

كما تحقق محكمة العدل الدولية في قضية رفعتها جنوب إفريقيا تتهم فيها إسرائيل بارتكاب "أعمال إبادة جماعية" خلال عملياتها في غزة.

مقالات مشابهة

  • تغريم مرتضى منصور في واقعة سب «الخطيب وعباس والعتال»
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • اليوم.. محاكمة مرتضى منصور في 6 دعاوي سب وقذف
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • غدا.. محاكمة مرتضى منصور في 6 قضايا سب وقذف
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية
  • ماذا وراء خريطة نتنياهو التي خلت من الضفة الغربية؟
  • النظر في دعاوى سب وقذف ضد مرتضى منصور.. غدًا