عاجل- "لا تطبيع مع الصهاينة وأسحبوا أموالكم منها"..أول رد من مرتضى منصور على اغتيال إسماعيل هنية.. في أعقاب الجريمة البشعة التي ارتكبها الكيان الصهيوني باغتيال المناضل العربي إسماعيل هنية، وعمليات القتل المتواصلة للأطفال والنساء في فلسطين ولبنان وسوريا، أطلق مرتضى منصور، تصريحًا حازمًا عقب اغتيال إسماعيل هنية اليوم الأربعاء.

أول رد من مرتضى منصور على اغتيال إسماعيل هنية

في تصريحه، وصف منصور عملية اغتيال هنية بأنها جريمة شنيعة تأتي ضمن سلسلة من الأعمال الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني والشعوب العربية. وأكد أن الرد على هذه الجرائم لا يمكن أن يكون من خلال المظاهرات وبيانات الإدانة فقط، التي وصفها بأنها "جعجعة" لم تعد كافية لردع المعتدين.

وحث منصور على ضرورة محاسبة المسؤولين الإسرائيليين، وعلى رأسهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت ووزير الأمن القومي إيتامار بن غفير، على جرائمهم. وأشار إلى أن نتنياهو، الذي قوبل استقبالًا مشرفًا في الكونجرس الأمريكي رغم كونه "ملوثًا بدماء الأبرياء"، يجب أن يُحاكم في محكمة دولية، مؤكدًا أن الاعتراف بالمجرمين وتقديمهم للعدالة هو السبيل للانتقام لشهداء فلسطين.

وفي إطار دعوته لتفعيل ردود فعل عربية فعّالة، طالب منصور العرب بعدم التطبيع مع الكيان الصهيوني والولايات المتحدة، قائلًا: "لا تطبيع مع الصهاينة ولا تعامل مع أمريكا، الشيطان الأعظم." وأكد على أهمية سحب الأموال والاستثمارات من الكيان الصهيوني والولايات المتحدة لتوجيه رسالة قوية للعالم مفادها أن الأمة العربية قادرة على ردع الكيان الصهيوني.

منشور مرتضى منصور

 

وقال مرتضى منصور نصًا في منشور له على على صفحته على فيسبوك "بعد جريـ مة الكيـ ان الصهيـ وني البشعة باغتـ يال المناضل العربي اسماعيل هنيـ ـة وقبلها قتـ ل آلاف الاطفال والنساء في فلسطين ولبنان وسوريا إذا لم يتم الانتـ قام من تل  ابيب ومن يحكموها فورا نتنياهو وجالنت وبن غفير فاهتفوا معي نعاج ياعرب نعاج 
كفي احتجاجات وتنديدات قرفنا وزهقنا من الجعجعة.

الكياـ ن الصهيـ وني لن يردعة المظاهرات ولا التنديدات وولا الاحتجاجات العين بالعين والسن بالسن ولكم في القصاص حياة يا اولي الألباب 
يا امة العرب نتنياهو القاتـ ل بحكم محكمة دولية يتم استقبالة في الكونجرس الامريكي استقبال الابطال ويدة ملوثـ ة بدمـ اء شعبنا.
اطردوا سفير الكيان  الصهيـ وني من اوطاننا ومعة سفير البلد المجـ رم الحقيقي السفير الامريكي 
لاتطبيع مع الصهـ اينة ولاتعامل مع امريكا الشيـ طان الاعظم.
اسحبوا اموالكم واستثمارتكم منها 
ليعلم العالم ان امة العرب تستطيع وتقدر علي الردع العسـ كري والاقتصادي"

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مرتضي مرتضى منصور أول رد من مرتضى منصور اسماعيل هنية اغتيال هنية اغتيال إسماعيل هنية الاحتلال الاسرائيلي الاحتلال الصهيوني اغتیال إسماعیل هنیة الکیان الصهیونی مرتضى منصور منصور على

إقرأ أيضاً:

تغريم مرتضي منصور بتهمة سب وقذف كابتن محمود الخطيب وآخرين

قضت محكمة جنح العجوزة، بتغريم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق 3 آلاف جنيه في وقائع سب وقذف كابتن محمود الخطيب وممدوح عباس ووليد العطار وهشام نصر ووهاني العتال وهشام حطب.


وجدير بالذكر كان تقدم المستشار القانوني للنادي الأهلي، محمد عثمان، ببلاغ للنائب العام ضد المستشار مرتضى منصور، لاتهامه بسب وقذف الكابتن محمود الخطيب، ومجلس إدارة النادي الأهلي.

وكانت محكمة جنح العجوزة قررت تأجيل محاكمة مرتضى منصور في القضية رقم 17352 لسنة 2023 جنح العجوزة، والمتهم فيها بسب وقذف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، حيث تقدم المحامي بالنقض محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي، بلاغات للنائب العام عن نفسه وبصفته وكيلًا عن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، متضررين من المتهم، لارتكابه جرائم سب وقذف في حقهما، ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر تلك الجرائم.

مقالات مشابهة

  • تغريم مرتضى منصور في واقعة سب «الخطيب وعباس والعتال»
  • تغريم مرتضي منصور بتهمة سب وقذف كابتن محمود الخطيب وآخرين
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • اليوم.. محاكمة مرتضى منصور في 6 دعاوي سب وقذف
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • غدا.. محاكمة مرتضى منصور في 6 قضايا سب وقذف
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية
  • النظر في دعاوى سب وقذف ضد مرتضى منصور.. غدًا