صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@00:36:04 GMT

«نوتابل سبيتش» لجودلفين يستعيد بريقه

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

 
عصام السيد (أبوظبي)

أخبار ذات صلة قضاة الملاعب يواصلون التحضيرات للموسم الجديد «أبوظبي إكستريم» جاهزة لإطلاق «النسخة الخامسة»


استعاد المهر «نوتابل سبيتش» لجودلفين مستواه، ليفوز بسباق الفئة الأولى، والذي أقيم اليوم بمضمار جودوود، بإشراف المدرب شارلي أبلبي، وقيادة وليام بويك، بطريقة حاسمة، بينما تراجع المرشح المفضل «هنري لونجفيلو»، ليحتل المركز الرابع.


وكان «نوتابل سبيتش» الفائز بسباق 2000 جينيز الإنجليزي الكلاسيكي، فقد سجله الخالي من الهزائم، عندما احتل المركز السابع فقط في سباق سانت جيمس بالاس، في مهرجان رويال ستيكس.
وأصبح «نوتابل سبيتش» أيضاً أول فائز بسباق 2000 جينيز الانجليزي، منذ «فرانكل» في عام 2011 يجمع بين لقبي سباق نيوماركت الكلاسيكي وسباق الفئة الأولى في جودوود خلال نفس الموسم.
وقال الفارس بويك، الذي فاز بسباق الفئة الأولى لأول مرة: «لقد كان يعمل بكامل طاقته اليوم، إنه فائز رائع في سباق جينيز، ويتميز بمهارة نادرة للغاية في تحريك القدمين، وقد أظهر ذلك مرة أخرى اليوم وأنا سعيد بذلك.
وقال «أشكر المدرب شارلي أبلبي وفريق جودلفين بأكمله، فقد قاموا بعمل جيد للغاية معه لإعادته إلى سابق عهده بعد أداء مخيب للآمال في سباق سانت جيمس، حيث كان سيئاً للغاية لدرجة يصعب تصديقها».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات جودلفين الخيول سباقات الخيول

إقرأ أيضاً:

إعصار ياجي المدمر يتجه صوب فيتنام بعد اجتياح هاينان الصينية

اتجه الإعصار ياجي، أقوى إعصار في آسيا هذا العام، صوب الساحل الشمالي لفيتنام اليوم السبت بعد أن اجتاح إقليم هاينان في جنوب الصين.
وكان ياجي قد وصل إلى اليابسة في هاينان أمس الجمعة مصحوباً برياح عاتية بلغت سرعتها 234 كيلومتراً في الساعة بالقرب من مركزه مما أدى إلى سقوط أشجار وغمر الطرق بالمياه. وانقطع التيار الكهربائي عن أكثر من 800 ألف منزل.

وتشكل ياجي فوق البحر إلى الشرق من أرخبيل الفلبين في الأول من سبتمبر. ومع اكتسابه قوة تحول إلى عاصفة مدارية واجتاح لوزون، الجزيرة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في الفلبين، مما أدى إلى مقتل 16 شخصاً على الأقل وإصابة 13 آخرين.
وازدادت قوة العاصفة بشكل كبير في أواخر الأسبوع الماضي لتصبح ثاني أقوى إعصار مداري في العالم في عام 2024 بعد الإعصار بريل الأطلسي المصنف من الفئة الخامسة والأكثر شدة في حوض المحيط الهادي هذا العام.
وعند الساعة 0100 بتوقيت جرينتش اليوم، كان الإعصار ياجي يدور باتجاه شمال فيتنام فوق خليج تونكين.
وتراجعت السرعة القصوى للرياح قليلاً إلى مستويات إعصار من الفئة الثالثة بعد أن كان من الفئة الرابعة حيث وصلت السرعة إلى 187 كيلومتراً في الساعة وفقا لما ذكرت سلطات الأرصاد الجوية الصينية.

ويقول العلماء إن الأعاصير تزداد شدة بسبب ارتفاع درجة حرارة المحيطات نتيجة تغير المناخ.

أخبار ذات صلة بدء تشغيل خط سكة حديد جديد فائق السرعة في الصين قتيلان وعشرات الجرحى في الصين جراء الإعصار "ياجي" المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • لحظة حاسمة لهاريس..وترامب يستعيد مواجهة ريغان وكارتر   
  • 8 ملايين مستخدم لفيسبوك وإنستغرام في الاردن
  • الأهلي يستعيد محمد زعلوك من مودرن سبورت
  • ارتفاع أسعار سيارات جيلي في مصر
  • أحمد الأبياري يستعيد ذكرياته مع سمير غانم
  • الإعصار ياجي المدمر يجتاح هاينان الصينية ويتجه صوب فيتنام
  • «نوتابل سبيتش» يتطلع إلى تأكيد الجدارة في «التحدي الجديد»
  • برنامج الرياضيين الجزائريين في اليوم ما قبل الأخير لـ”البارالمبياد”
  • إعصار ياجي المدمر يتجه صوب فيتنام بعد اجتياح هاينان الصينية
  • القناة 13: فرص التوصل لاتفاق مع حماس ضئيلة للغاية