الاقتصاد نيوز - بغداد

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف، الثلاثاء، ما تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول تعيين وزارة الخارجية رئيساً للجنة التفاوض يحمل الجنسية الكويتية. 

وذكر الصحاف في بيان: "تداولت عدد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، مضمون تغريدة لأحد أعضاء مجلس النوّاب العراقي، أنّ وزارة الخارجيَّة عيَّنت رئيساً للجنة التفاوض مع الجانب الكويتي، يحملُ الجنسيَّة الكويتيَّة".

وأضاف: "وإذ ننفي صحَّة ما يتم تداوله بشأن حمل وكيل الوزارة للجنسية الكويتية، نُذكّر إن الوزارة تعمل لرعاية المصالح العُليا للدولة العراقيَّة، وتعمل في سياق مصلحة الشعب العراقيّ، دون التفريط بسيادة العراق أو مصالحه الوطنية".

ودعا الصحاف، وفق البيان،" وسائل الإعلام إلى توخي الدقة في التداول"، مؤكداً أن "الوزارة تحتفظ بالحق القانونيّ وستلجأ لمقاضاة من يستعمل هذا الملف لغرض المزايدة السياسيَّة أو الإعلاميَّة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار العراق الكويت

إقرأ أيضاً:

وسم القبة الحديدية يعتلي منصات التواصل الاجتماعي

سرايا - خاص- وسم" القبة الحديدية" يعتلي منصات التواصل الاجتماعي؛ بعد فشل القبة الحديدية، مساء أمس الثلاثاء في التصدي للصواريخ التي أطلقتها إيران باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.


ولعل فشل القبة الصاروخية، يعود إلى نوع الصواريخ التي أطلقتها إيران، والتي كانت صواريخ "فاتح فرط الصوتية" والتي استخدمتها إيران لأول مرة ضد إسرائيل، وتمتلك هذه الصواريخ خاصية تغيير المسار هروبًا من الصواريخ المضادة؛ ونتيجةً لذلك تمكنت بعض الصواريخ الإيرانية بالإفلات من الدفاعات الجوية الإسرائيلية.


وتداول المغردون على منصات التواصل الاجتماعي، صورًا وفيديوهات عبروا فيها عن سعادتهم بالفشل الذريع للقبة الحديدية في اعتراض الصواريخ الإيرانية، لدرجة أن البعض نعتها "بلعبة الأطفال، كما أظهرت مقاطع الفيديو بعض الأشخاص، اثناء محاولتهم رفع ذيل صاروخ سقط في احدى المناطق.

 

 

إقرأ أيضاً : مقتل جنود إسرائيليين في كمين بالعديسةإقرأ أيضاً : 40 شهيدا في خانيونس فجر اليومإقرأ أيضاً : انفجاران بمحيط السفارة "الإسرائيلية" في كوبنهاغن

 


مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة: غير صحيح ما يتم تداوله في بعض منصات التواصل الاجتماعي عن “خطة طوارئ صحية”
  • الرئيس سليمان: آمل ان يحمل وزير الخارجية الايراني مهمة وقف اطلاق النار
  • اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية تقرر سحب وفقد وإسقاط الجنسية الكويتية من 133 حالة
  • حازم عمر رئيسا للجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ
  • الهنيدي رئيسا للجنة الشئون الدستورية والتشريعية
  • شريف الجبلي رئيسا للجنة الشئون الأفريقية
  • درية شرف الدين رئيسا للجنة الإعلام.. والحسيني ومصطفي وكيلان
  • كريم درويش رئيسا للجنة العلاقات الخارجية
  • كريم درويش رئيسا للجنة العلاقات الخارجية بالنواب.. والسلاب يفوز بـ«الصناعة»
  • وسم القبة الحديدية يعتلي منصات التواصل الاجتماعي