خطفت الفنانة شهيرة الأنظار إليها في حفل افتتاح مهرجان المسرح المصري الذي أقيم أمس الثلاثاء بدار الأوبر المصرية، خاصة مع قلة ظهورها في الفعاليات الفنية بالفترة الأخيرة.

وفي هذا السياق، كشفت شهيرة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن سر ظهورها في حفل افتتاح مهرجان المسرح المصري بدورته السابعة عشر، قائلة: «امبارح كانت الدوره السابعة عشر لمهرجان المسرح القومي المصري برئاسة المبدع الفنان محمد رياض».

وأضافت: «كان بقالي كتير لا بحضر مناسبات ولا أي مهرجان حتى ولو للتكريم، ولكن هذه الدورة التي تحمل إسم سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، فكان لازم ندعم هذا التكريم الهام لسيدة حملت تاريخ المسرح على أكتافها لسنين طويلة».

وتابعت: «أدعم الفنان الكبير المحترم المخلص الجميل محمد رياض على المجهود الرائع هو واللجنة العليا أن يكون للمهرجان رؤية واضحة لأهداف الدورة، وساعيين لتحقيقها فوضع بصمة مميزة، لتعزيز مكانة المسرح المصري على الساحة الفنية العربية، شكرا رياض، وشكرا للجنة العليا وألف مبروك، موفقين دائما».

مهرجان المسرح المصري

يشارك في الدورة الـ17 من المهرجان هذا العام 36 عرضًا مسرحيًا من جهات وهيئات إنتاجية مختلفة، من بينها 33 عرضًا تتنافس على الجوائز، حيث ينظم المهرجان عددًا من المسابقات، منها مسابقة العروض المسرحية، ومسابقة التأليف المسرحي والمقال النقدي والدراسة النظرية، ويشارك البيت الفني في مسابقة العروض المسرحية بـ6 عروض تم إنتاجها حديثًا وهي: "مش روميو وجولييت"، و"العيال فهمت"، و"أوبرا العتبة"، و"النقطة العميا"، و"مرايا إلكترا"، و"السمسمية"، بينما تشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة بعروض "الطاحونة الحمراء"، و"الحضيض"، و"اللعبة"، و"كاسبر"، و"طقوس الإشارات والتحولات"، و"السد"، وتشارك وزارة الشباب والرياضة بالعرض المسرحي "حتى يطير الدخان".

اقرأ أيضاًمهرجان المسرح المصري يستعد لإطلاق دورة «سيدة المسرح العربي» بـ الأوبرا

في دورته الـ17.. مهرجان المسرح المصري يعلن عن شروط مسابقة «التأليف المسرحي»

بسبب البطانة.. فستان هند عاكف يصدم الجمهور في افتتاح المهرجان القومي للمسرح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المسرح المصري شهيرة محمد رياض الفنانة شهيرة مهرجان المسرح المصري أعمال شهيرة حفل افتتاح مهرجان المسرح المصري مهرجان المسرح المصری

إقرأ أيضاً:

بالصور: شاهد مهرجان الرسول الأعظم في دورته الـ11 ويومه الـ2 في العاصمة صنعاء

شهد مهرجان الرسول الأعظم في دورته الـ11 للعام الهجري الحالي 1446هـ فعاليات ومسابقات متنوعة شملت القرآن الكريم والإنشاد والموشحات والشعر وغيرها .. رصدنا لكم بالصور جانباً من المهرجان في يومه الثاني:

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نيللي في دورته الـ40
  • بالصور: شاهد مهرجان الرسول الأعظم في دورته الـ11 ويومه الـ2 في العاصمة صنعاء
  • الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14
  • 7 ورش مجانية على هامش مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي.. اعرف التفاصيل
  • تفاصيل ثالث ورش الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • كاتب صحفي: لا يمكن تقليص عدد أيام مهرجان المسرح التجريبي
  • مهرجان المسرح العربي يضع كريم عبدالعزيز في دائرة التريند (تفاصيل)
  • إلهام شاهين تكشف تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان الأفلام القصيرة جدا
  • إطلاق اسم أحمد السقا على مهرجان الإسكندرية المسرحي