ماجد محمد

أكد صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء أن تقديم ملف ترشح المملكة لاستضافة كأس العالمُ 2034 يعكس جانبا من التحّول النوعي، والنهضة الشاملة التي تشهدها المملكُة .

وقال سمو ولي العهد :” يسرنا باسمُ المملكة العربية السعودية، تقديُم ملف ترشح المملكة لاستضافة كأس العالمُ 2034 والذي يعكس جانبا من التحّول النوعي، والنهضة الشاملة التي تشهدها المملكُة في جميع الأصعدة والمستويات وفقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتابع :”يرتكز الملف في المقام الأول على تنمية القدرات البشرية، وتطوير رياضة كرة القدم، ومِد جسور التواصل حول العالم، حيث إن استضافة كأس العالم تعد خطوة مهمة في رحلة نمو القطاع الرياضي بالمملكة “.

يذكر أن المدن المستضيفة لبطولة كأس العالم 2034 في المملكة هي الرياض، وجدة، والخبر، وأبها، إضافة إلى نيوم التي تمثّل أحد أهم المشاريع الكبرى لمدن المستقبل في المملكة والعالم بأسره.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: كأس العالم 2034 مونديال ولي العهد کأس العالم

إقرأ أيضاً:

مفكر مصري بارز يكشف معلومات مثيرة عن فضيحة “صفر المونديال”

مصر –  المفكر السياسي المصري البارز علي الدين هلال إن بلاده لم تفز باستضافة كأس العالم خلال عام 2010 بسبب رفضها دفع رشاوى لـ”الفيفا” مقابل الحصول على حقوق تنظيم المسابقة.

وتحدث هلال خلال تصريحات تليفزيونية، عن فضيحة صفر المونديال بشأن تنظيم مصر كأس العالم 2010، حيث قال: “تفاجأنا عندما قال لنا أحد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم إنه إذا دفعنا الأموال، يمكنهم مساعدتنا في الحصول على الأصوات اللازمة، حيث كان ثمن الصوت الواحد مليون دولار، وطلب مننا دفع 10 ملايين لكسب 10 أصوات”.

واضاف: “ذهبت حينها للراحل عمر سليمان وأخبرته بدفع 10 ملايين دولار لكي يتم التصويت لصالحنا والفوز باستضافة كأس العالم، والذي أخبره أننا لن ندفع أي أموال، كما أنه لم يتحدث عن هذه الواقعة في ذلك الوقت حتى لا يعاقب الاتحاد المصري لكرة القدم”.

وأكد المفكر المصري على أن إخفاق البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024 لا يتحمله وزير الشباب والرياضة فقط، مردفا: “هل الوزير هو من يشارك ويخوض المنافسات؟”.

وصفر المونديال مصطلح اشتهر استخدامه من طرف وسائل الإعلام المصري عند فشل الملف المصري في الحصول على أي صوت من أعضاء المكتب التنفيذي للفيفا، في واقعة ظلت بمثابة الصدمة للكرة المصرية حين تقدمت مصر في 15 مايو 2004 بملف تنظيم كأس العالم 2010، والذي فازت به جنوب إفريقيا آنذاك.

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • رئيس “سدايا”: المملكة تسخر تقنيات الذكاء الاصطناعي لخير البشرية
  • د. الشمري وروني يزوران معرض ملف ترشيح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)
  • «تنمية الموارد البشرية الإماراتية» يقدّم 190 فرصة وظيفية للمواطنين
  • "تنمية الموارد البشرية" يوفّر 190 فرصة عمل للمواطنين
  • مفكر مصري بارز يكشف معلومات مثيرة عن فضيحة “صفر المونديال”
  • علي الدين هلال يكشف كواليس فضيحة صفر المونديال
  • «العدل»: تنمية القدرات وتطوير المهارات واعتماد الذكاء الاصطناعي بمنظومة التقاضي
  • الأرجنتين تضرب تشيلي بثلاثية في تصفيات المونديال
  • الأرجنتين تمهد الطريق إلى «المونديال» بـ «النقطة 18»