خرج الفنان محمد حماقي باللون المفضل لجمهوره من خلال أجواء الدراما في أغنية “بناقص” التي تتضمن ألبومه الجديد “ هو الأساس”، الذي أخذ بطرح جزء من أغانيه تدريجيًا، عبر موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، وكامل المنصات الموسيقية .

بناقص.. التعاون الأول بين حماقي وشهدان فهمي 

تصدرت “بناقص” محركات البحث وقائمة الاكثر مشاهدة على يوتيوب، وسجلت أكثر من نصف مليون مشاهدة على يوتيوب، وهو التعاون الأول بين حماقي والشاعرة شهدان فهمي التي سطرت مشاعرها وقصتها بصوته، وكان اسم ملفت في فريق عمل الأغنية مع الملحن أحمد صلاح حسني والموزع الموسيقي فهد.

وحملت أجواء “بناقص” الدرامية من كلمات شهدان فهمي،  قرار الفارق من طرف واحد بعد صولات وجولات من البقاء على العلاقة ومعايير الحب بينهما، لكن جاءت حدود الصبر بوضع كلمة النهاية وإسدال الستار على استنزاف المشاعر والإخلاص لترفع شعار “بناقص الناقص”

وانفردت بوابة الوفد بحوار خاص مع شهدان فهمي لتحكي لنا كواليس تنفيذ الأغنية ورد فعلها حول نجاح الأغنية وأهمية “بناقص” في مشوارها 

 

ماهي حكاية “بناقص” وكيف وصلت إلى حماقي؟

 

تربطني علاقة صداقة بالملحن أحمد صلاح حسني، وكنت حاضرة في إحدى جلساته الموسيقية واستمعت إلى لحن “بناقص” وكانت وقتها بدون كلمات مجرد نغمات فقط، أعجبت به جدا وأحببت أن أضع له قصة وبالفعل كتبت الجزء الأول من الأغنية منذ فترة طويلة، وقدمتها لـ صلاح واجتمع بحماقي مع بناقص ومن هنا بدأت الخطوة الأولى للأغنية.

وأضافت" كتبت الجزء الثاني “فراق بفراق….” منذ شهر تقريبًا ووضعت كلماته في ساعتين فقط.

ما الصعوبات التي واجهتك في تنفيذ بناقص كأول عمل مع حماقي؟

عنصر الصعوبة تمثل في التنفيذ حيث كانت المرحلة الأدق في الكتابة هي  تكوين جمل قصيرة وسريعة ومفهومة تتناسب مع طريقة اللحن، والالتزام بالقافية السلسة لتعطي شعورا خفيفً ومتقنًا للمستمع. 

وأضافت" كنت أتخيل صوت حماقي في ذهني مع كتابتي للجزء الثاني من الأغنية وكان هدفي أن يستطيع يخرج كامل إحساسه في الأغنية بكامل راحته فكان يجب عليّ الاهتمام بتلك النقاط وانا استكمل كلماتها". 

 

صفة “الناقص” نادرًا مانستمع إليها في الأغاني.. كيف استطعتِ توظيفها في الأغنية ؟

وضعت كلمة الناقص في مذهب الأغنية الأول بوصف سبب حالة الفراق، خاصةً أنه يسبقها اسم الأغنية “بناقص” ويتشابهوا في الحروف فأصبحت سهلة في اللحن والغناء والاستماع وتماشت مع بداية الخط الغنائي  دون تكرارها بشكل يقلل من الاغنية فهي مجرد وصف لتأثير الفراق بدون سبب مع المحاولات المتكررة والمستميتة للحفاظ على العلاقة. 

هل أصابكِ القلق من رد فعل حماقي تجاه كلمة “الناقص”؟

 

لم أخشى رد فعل حماقي على الكلمة لأنه معهود بحب الكلمات الجريئة والغريبة والملفتة، وكما ذكرت سابقًا انها وصف لحالة الأغنية ككل.

أصبحت أول كتاباتك مع حماقي في الخط الدرامي.. ماهي قائمة أغنياتك المفضلة بصوته في هذا الخط؟

 

جميع أغاني حماقي الدرامية لها حالة مميزة لدي، وخاصةً “ماقدرش أنساك، م البداية” فالأخيرة تحمل لون درامي قصصي أيضًا وهو نوع الكتابة المفضلة لي.

 

حماقي حريص دائمًا في كل ألبوم على مشاركة أسماء جديدة في أركان الأغنية الثلاثة..كيف بدأ معك حلم الكتابة له؟

 

آمنت بحلمي في وصول كتاباتي لحماقي فهو مطربي المفضل منذ ألبومه الأول، وحبي للكتابة منذ الطفولة وعملت جاهدة على التطوير والقراءة طوال الفترة الماضية، وفي حالة "بناقص" صدقت كلماتها وحالتها وكتبتها من قلبي، ومع عشقي للنهج الدرامي في الأغاني الذي يأخذ الجانب القصصي، وسعدت جدا بوصول الأغنية لحماقي ونجاحها ووصولها للجمهور بهدفي المنشود. 

كيف استقبلتِ خبر انضمام أغنية بناقص لألبوم حماقي الجديد “هو الأساس”؟

أخبرني أحمد صلاح حسني بانضمام "بناقص" للألبوم الجديد، غمرتني السعادة ولم أصدق من شدة الفرحة وكان ردي على صلاح "بتهرج" وحمدت الله بشدة على تحقيق حلمي بصوت حماقي.

 

هل تحدثتي مع حماقي بعد الانتهاء الكامل من تنفيذ “بناقص”

تواصلنا سويًا و أعرب عن سعادته بالشكل النهائي لكلمات الأغنية وقال لي نصًا "برافو عليكي" وأشاد بمهارتي في كتابة “بناقص” رغم صعوبة القصة لأني كتبتها بالعكس "من نهايتها مرورا بظروفها ومشاكلها ختاما ببداية المشكلة. 

 

كيف رأيت التعامل مع حماقي طوال فترة تنفيذ “بناقص”؟

شخصية مميزة جدًا في صفاتها وإنسان بسيط وقريب جدا مع كل من يتعامل معه، يعطيك شعور بأنك تعرفه من وقت طويل 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أغنية بناقص أغاني حماقي حماقي بناقص مع حماقی

إقرأ أيضاً:

كأنك تراه.. وصف الرسول وتفاصيل وجهه الشريف

رؤية رسول الله عليه الصلاة والسلام تحتاج إلى تصوره وتخيله‏، وهذا لا يكون إلا إذا علمت أوصافه وشمائله‏، وذلك بوصف جسده الشريف‏،‏ وإلقاء الضوء على كل جزئية من جسمه وتبيين صورتها بأثر خاص بها ورد في كتب السنة النبوية‏، ساعين إلى مساعدة أبنائنا من هذا الجيل والذين لم يفوزوا بفرصة وشرف لقائه على تخيل صورته الشريفة صلى الله عليه وآله وسلم.

المولد النبوي: تعرف على مقتنيات رسول الله صلى الله عليه وسلم “ولد الهدى”موعد إجازة المولد النبوي الشريف2024 للعاملين في القطاعين العام والخاص في مصر

 

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، ومفتي الجمهورية السابق أن رسول الله صلى الله عليه وسلم  وجهه كان كالقمر ليلة البدر في حديث هند بن أبي هالة رضي الله عنه‏,‏ وعن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال‏:‏ كان وجه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم مثل الشمس والقمر مستديرا‏ (أخرجه مسلم في صحيحه‏),‏ أما عن تفاصيل وجهه الشريف فهي كما يلي:‏

4- عيناه صلى الله عليه وآله وسلم‏:‏

كان صلى الله عليه وآله وسلم جميل العينين‏,‏ متسعتان‏,‏ وقد ذكر ذلك سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال‏:‏ كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم‏,‏ عظيم العينين‏,‏ أهدب الأشفار‏,‏ مشرب العينين بحمرة‏,‏ كث اللحية ‏(رواه الإمام أحمد والبزار في مسنديهما‏),‏ وقال جابر بن سمرة رضي الله عنه‏:‏ كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ضليع الفم –أي واسع الفم-‏,‏ أشكل العينين‏,‏ -أي طويل شق العينين- منهوس العقب -أيقليل لحم العقب-‏ (رواه مسلم في صحيحه والترمذي في جامعه‏)‏ وقال علي رضي الله عنه‏:‏ كان في الوجه تدوير‏,‏ أبيض‏,‏ أدعج العينين‏,‏ أهدب الأشفار ‏(رواه الترمذي في الشمائل المحمدية وفي الجامع‏,‏ وابن أبي شيبةفي مصنفه‏).

‏5- أشفاره صلى الله عليه وآله وسلم‏:‏

ويقصد بأشفاره صلى الله عليه وآله وسلم ما يعرفه الناس بلفظ ‏(رموش العين‏),‏ وكانت أشفاره صلى الله عليه وآله وسلم طويلة وجميلة المنظر كما وصفه أصحابه رضي الله عنهم فقد ثبت في وصفه في السنة أنه‏:‏ كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم‏,‏ عظيم العينين‏,‏ أهدب الأشفار‏,‏ مشرب العينين بحمرة‏,‏ كث اللحية ‏(رواه الإمام أحمد والبزار في مسنديهما‏).

‏6- فمه صلى الله عليه وآله وسلم‏:‏

كان صلى الله عليه وآله وسلم عظيم الفم‏,‏ فكان فمه كبيرا متناسقا مع وجهه صلى الله عليه وآله وسلم‏,‏ وثبت ذلك في الآثار المروية في سنته الشريفة‏, ففي جزء الحديث الذي يرويه شعبة‏,‏ عن سماك بن حرب‏,‏ عن جابر بن سمرة رضي الله عنه‏:‏ كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ضليع الفم‏..‏ قال شعبة‏:‏ قلت لسماك‏:‏ ما ضليع الفم؟ قال‏:‏ عظيم الفم ‏(أخرجه مسلم في صحيحه‏).

مقالات مشابهة

  • أنوشكا تكشف تفاصيل مكالمة الزعيم عادل إمام لها
  • "بابا أنا قتلت مراتي".. مكالمة تفضح جريمة إنهاء حياة "نيرة" بملاية السرير
  • بعد علمه بمرضه.. مفيدة شيحة تُشيد بالموقف الإنساني لمحمد صلاح مع مدربه الأول
  • مفيدة شيحة: موقف محمد صلاح مع وعكة مدربه الأول تؤكد أصالته وعرفانه للجميل
  • كأنك تراه.. وصف الرسول وتفاصيل وجهه الشريف
  • الجزيرة نت تروي شهادات صادمة لغزيين نجوا من الموت
  • محمد الشرنوبي.. كلمات أغنية ملكة زمانك
  • “بلدي إسرائيل تحاول قصـ.ـفي دون توقف”.. آخر كلمات “هيرش غولدبرغ” الأسير الإسرائيلي قبل مقتله
  • مقيمة تروي موقفًا مؤثرًا حدث لها بالمملكة.. فيديو
  • كلمات دي ماريا الأخيرة في ليلة عاطفية