أعلن اللواء عماد كدوانى، محافظ المنيا، عن انطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية "100 يوم صحة" والتى تنظمها وزارة الصحة للعام الثانى اعتبارًا من غد الخميس الموافق الأول من أغسطس، لتقديم خدمات المبادرات الرئاسية للكشف الطبي على المواطنين بالمجان من خلال فرق طبية ثابتة ومتنقلة، بجميع المراكز والقرى والأحياء، مشيرًا إلى أنها مبادرة وطنية شاملة  اطلقتها القيادة السياسية بهدف تحسين وصول المواطنين إلى الخدمات الصحية بشكل عادل مع التركيز على تحسين جودتها.

 وأكد المحافظ على التنسيق الكامل بين مبادرة 100 يوم صحة وكافة المبادرات الرئاسية التى تستهدف تقديم الخدمات الصحية والعلاجية مجانا للمواطنين والوصول بتلك الخدمات إلى المناطق النائية والقرى الأكثر احتياجًا، من خلال إدارة الطب الوقائى وكافة الجهات المعنية، مشيرا إلى تقديم التسهيلات بالوحدات الصحية والمستشفيات العامة والمركزية للعيادات المتنقلة التي ستجوب القرى والنجوع  والميادين العامة داخل المحافظة وتذليل كافة العقبات للوصول إلى جميع فئات المجتمع للاستفادة من المبادرة المجانية.

 أوضح المحافظ ان مبادرة 100 يوم صحة  تعتبر جزءًا هامًا من المبادرات الرئاسية، لخلق مجتمع يتمتع فيه كل فرد بصحة جيدة وخالية من الأمراض، لافتًا إلى أن الهدف من المبادرة هو العمل بجد لتخفيف الأعباء المتعلقة بالأمراض  من خلال نشر الوعي لتجنب الإصابة بالأمراض المعدية وغير السارية والوراثية، والكشف المبكر عن هذه الأمراض، وتقديم خدمات المتابعة والتقييم للمرضى عبر مراكز ووحدات العلاج بالتعاون مع كافة القطاعات والمؤسسات المعنية لتحقيق أهدافها.

 من جانبه،  قال الدكتور محمد حسنين وكيل الوزارة إن المبادرة تضم عدة أهداف استراتيجية وهي تعزيز الوعي الصحي، ومشاركة المعلومات مع جميع المنتفعين، وتعزيز ثقافة الكشف المبكر عن الأمراض، وربط المرضى بالعلاج المناسب، لافتًا إلى أن المبادرة تسعى إلى زيادة كفاءة وصول الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتسهيل وصول خدمات التشخيص والعلاج بأعلى معايير الجودة للمواطن ومن خلال نخبة متخصصة من الاطباء، والمحافظة على التسجيل الدقيق للخدمات على المنظومة الإلكترونية.

 وأضاف وكيل الوزارة، أن المديرية اتخذت عدة اجراءات استعدادًا لانطلاق المبادرة تضمنت عقد اجتماعات تحضيرية ومناقشة خطط عمل الفرق الثابتة والمتحركة وأماكن تمركز القوافل العلاجية وتوفير القوى البشرية وعقد الدورات التدريبية وتوفير الاحتياجات من المستلزمات والأدوية، موضحًا  أن المبادرة تشمل تقديم خدمات المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة، وخدمات المستشفيات بالمحافظة، وخدمات وحدات الرعاية الصحية الأولية، وطب الأسرة، وخدمات القوافل العلاجية، وخدمات التوعية والتثقيف الصحي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم المبادرات الرئاسیة یوم صحة من خلال

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: مبادرة إحنا مين تسعى للتوعية بالتاريخ وترسيخ الهوية المصرية


أ ش أ:
قال محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر إن مبادرة "إحنا مين" تسعى للتوعية بالتاريخ والحضارة المصرية، وإنجازات الأجداد، وترسيخ الهوية المصرية وتصحيح المعلومات المغلوطة عنها.

وشهد المحافظ اليوم السبت تدشين حملة تنمية "الوعي التاريخي والحضاري" لمبادرة "إحنا مين" بمركز التنمية الشبابية بمدينة الأسمرات.

وأشار إلى أن تنفيذ الفاعلية يأتي في إطار الاستعداد لإطلاق المشروع القومي والمبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وليحقق هدفها الرئيس وهو التنمية البشرية والثقافية للإنسان المصري خاصة قاطني المناطق المطورة لتنمية هذه المناطق والارتقاء بها.

وثمن محافظ القاهرة الهدف من المبادرة التي تسعى للتوعية بالتاريخ والحضارة المصرية من خلال برنامج متكامل يضم حزمة من الأنشطة التثقيفية في مجال علم المصريات وتنظيم ندوات، ولقاءات، وزيارات لأماكن أثرية، بالإضافة إلى عرض أفلام وثائقية وحكي عن الحضارة المصرية القديمة، وتنظيم ورش عمل تراثية ودورات لتعليم اللغة المصرية القديمة (الكتابة الهيروغليفية)، وأيضاً توزيع مطبوعات توعوية وتثقيفية.

مبادرة "إحنا مين" أطلقتها إحدى مؤسسات المجتمع المدني لإحياء تراث وتاريخ مصر الحضاري العظيم والتوعية به وخاصة في المناطق المطورة، وتستهدف الأطفال، والنساء، والشباب، والفئات الأولى بالرعاية، وذوي الهمم، لترسيخ الهوية المصرية، وغرس قيم الولاء والانتماء للوطن.

وتتضمن المبادرة أسبوعًا حضاريًا لأطفال وشباب حي الأسمرات لغرس القيم الأخلاقية والحضارية المتوارثة من أجدادنا المصريين القدماء، مع إقامة متحف من المستنسخات لأهم القطع الأثرية (نسخ) طبق الأصل وعدد من الورش التوعوية بتاريخ مصر القديمة، وتعليم فن صناعة المستنسخات، ونبذة عن كيفية الكشف عن الحفائر، واحتفالية فنية.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يستعرض المشروعات المتقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين
  • محافظ المنيا يترأس أعمال اللجنة التنفيذية لدراسة المشروعات المتقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • انطلاق الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بأسوان
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية».. أنشطة وبرامج وخدمات
  • محافظ أسيوط يشهد فعاليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ القاهرة: مبادرة إحنا مين تسعى للتوعية بالتاريخ وترسيخ الهوية المصرية
  • برلماني: مبادرة «بداية» الرئاسية تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين
  • انطلاق فعاليات مبادرة «ساعة رياضة» في متنزهات بالقليوبية
  • مديرية الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة حكاية وصورة لغرس القيم الوطنية