وافق المجلس الأعلى للجامعات على انفصال فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة ليصبح جامعة مستقلة تحت مسمى "جامعة الغردقة" مع اتخاذ الإجراءات التشريعية اللازمة في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الدوري، برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس وأعضاء المجلس، بمقر جامعة الأزهر.

كما وافق المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء جامعة بنها التكنولوجية بأرض الجامعة بالعبور، بناءً على قرار مجلس جامعة بنها، واتخاذ الإجراءات التشريعية اللازمة بالتعاون بين مجلس الجامعات التكنولوجية وجامعة بنها.

ووافق المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة بكلية السياحة والفنادق بفرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة.

ووافق المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة بكلية التربية بجامعة الأقصر.

كما وافق المجلس الأعلى للجامعات على اعتماد اللائحة الداخلية وبدء الدراسة ببرنامج الماجستير الأكاديمي في تخصصات (المشتريات سلاسل الإمداد – إدارة المشروعات)، بكلية إدارة الأعمال جامعة اسلسكا.

المجلس الأعلى للجامعات يحدد خريطة العام الدراسي الجديد 

وصرح الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بأن المجلس الأعلى للجامعات وافق على الخريطة الزمنية في العام الدراسي الجديد 2024/2025، والذي يبدأ السبت 28 سبتمبر 2024. 

وتستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول في العام الدراسي الجديد لمدة 14 أسبوعًا تنتهي الخميس 2 يناير 2025، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم السبت 4 يناير 2025، وتنتهي الخميس 23 يناير 2025. 

وتبدأ إجازة منتصف العام الدراسي الجديد اعتبارًا من السبت 25 يناير 2025، وتنتهي الخميس 6 فبراير 2025، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني اعتبارًا من السبت 8 فبراير 2025، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا. 

وتنتهي الدراسة في العام الدراسي الجديد الخميس 29 مايو 2025، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسى الثاني خلال شهر يونيو 2025، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجلس الاعلى للجامعات المجلس جامعة الغردقة الغردقة جامعة جنوب الوادي العام الدراسی الجدید ینایر 2025

إقرأ أيضاً:

9 استعدادات من جامعة بنها قبل بداية العام الدراسي الجديد.. تفاصيل

عقد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها اجتماعا مع مديري عموم الكليات، للوقوف على الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجامعي الجديد 2024/2025.

جاء ذلك بحضور شيرين شوقي أمين عام الجامعة، ورفعت نان أمين جامعة بنها المساعد للشؤون الإدارية، ومديري عموم الكليات، وإدارات الجامعة المختلفة.

متابعة أعمال الصيانة الدورية

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي، خلال الاجتماع أهمية متابعة أعمال الصيانة الدورية، والانتهاء من كل الترتيبات والتجهيزات قبل بدء العام الدراسي الجديد، ومُتابعة النظافة الدورية داخل الحرم الجامعي، كما أكد أهمية المتابعة المستمرة داخل الإدارات المختلفة، وتوافر الأطقم الطبية بالعيادات الطبية داخل الكليات.

خطة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامي

وناقش رئيس الجامعة العديد من الموضوعات التي تم من خلالها التعرف على احتياجات مختلف الكليات، ووضع خطة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامي بكل كلية، وتعريفهم بالأنشطة الطلابية المختلفة.

ووجه «الجيزاوي»، بضرورة توفير بيئة تعليمية مُناسبة للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس، لافتا إلى أهمية التعاون بين الكليات في استخدام المنشآت الجامعية لتحقيق أقصى استفادة لخدمة العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • 9 استعدادات من جامعة بنها قبل بداية العام الدراسي الجديد.. تفاصيل
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024/ 2025
  • بدأت في المدارس الدولية.. موعد بداية العام الدراسي الجديد والخطة الزمنية
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025.. اعرف فيها كام يوم إجازة
  • حقيقة تأجيل الدراسة بالعام الجديد 2025.. بيان مهم من وزارة التربية والتعليم
  • عاجل - حقيقة تأجيل الدراسة وموعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025 رسميا في المدارس والجامعات
  • حقيقة تأجيل الدراسة للعام الدراسي 2024-2025 في مصر: ما يجب أن تعرفه
  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • موعد بدء العام الدراسي بالمدارس والجامعات