حصل موقع "الفجر" على أقوال نجلة المتهم بقتل زوجته أمام أعينها في منزل جدتها بمنطقة العجوزة.

أدلت الفتاة فريدة صاحبة 17 عامًا باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق في واقعة قتل والدتها على يد أبيها في منزل جدتها بالعجوزة.

جاء في التحقيقات في القضية رقم 4273 لسنة 2024 جنايات العجوزة؛ اعترافات الطالبة فريدة عمرو أنور بتفاصيل ما حدث في هذا اليوم.


 

س: ما صلتك بكل من المتوفى إلى رحمة مولاها إيمان عبد اللطيف والمتهم عمرو أنور؟

إيمان الله يرحمها أمي وعمرو أبويا.

س: ما مدة زواجهما تحديدا؟

هما متجوزين بقالهم (عشرون) سنة

س: هل من سابق خلافات بين كلًا من المتوفاة إلى رحمة مولاها إيمان عبد اللطيف والمتهم عمرو أنور؟

من نحو 3 أسابيع بابا طلق ماما وضربها
 

س: هل حرر ثمة محاضر بتلك الواقعة؟

لا

س: مالذي حال دون ذلك؟

هي ماما الله يرحمها مرضيتش تعمل محضر

س: ما سبب ذلك الخلاف تحديدا؟

هو أنا سمعت بابا بيقول لماما إنتي بتخونيني مع صاحبي وقعد يزعقوا مع بعض جامد وبعد كذا قالها إنتي طالق، وماما خدتني أنا وأخويا حمزة نعيش في بيت جدتي.

س: هل حاول المتهم التواصل مع المتوفاة إلى رحمة مولاه؟

أيوه هو تواصل معاها وقابلها مرتين في كافيه على الزمالك

س: ما مضمون الحوار الذي دار بينهما آنذاك؟

أنا معرفش التفاصيل بالظبط بس هما كانو بيتكلموا في موضوع الطلاق، وإنه وعدها أول مرة إنه يكتبلها كل حاجة علشان خاطري أنا وأخويا والمرة اللى بعديها رجع في كلامه وقالها مش هديكي حاجة وانهارده كلمني في التليفون وقالي استأذني ماما إني أجي أزوكم واقعد معاكو شوية ولما رحت سألتها قالتي ماشي وهو جالنا البيت على الساعة 5.

س: مالذي حدث تحديدا آنذاك؟ 

خبط على الباب فأنا وحمزة فتحناله الباب وكان معاه كيس لونه بيج مش باين ايه اللي جواه وحضني أنا وحمزة وقعد يبوس فينا شوية، وبعد كدا أول إما ماما شافته دخل الصالة، قامت واخذة بعضها ودخلت الأوضة وقفلت على نفسها وأنا كنت قاعده على الكتبة قدامه أنا وحمزة فهو قال لجدتي بعد اذنك يا طنط أنا عايز أدخل أقول لإيمان كلمتين، فقالتله ماشي يا حبيبي وقام وخد معاه الكيس ودخل جوا ومكملش ثلاث دقائق، وسمعناها بتصرخ فأنا اتخضيت ودخلت عليها أنا وحمزة وجدتي لقينا ماما واقعة على الأرض وجسمها كله غرقان دم والأرض مليانة دم.
 

وتابعت فريدة في تحقيقات النيابة العامة: بابا كان ماسك سكينة مليانه دم في إيده اليمين وأول ما شفنا قام حاطط السكينة على الأرض وحضنها فأنا مدريتش بنفسي وقعدت أصوت جامد وسمعته بيقول قتلتها علشان بتخوني وأنا بحبها لحد ما الناس اللي في الشارع والعمارة جت على الصويت وخدوني أنا وحمزة ودخلونا الشقة إللى قدامنا علشان منشقش المنظر، وقلنا على اللي حصل وبعد كدا الشرطة جت وقبضو على بابا وقالولنا نروح على النيابة علشان تشهد باللي حصل.

أحال المستشار تامر صفى الدين، المحامى العام لنيابات شمال الجيزة، محاسب إلى محكمة الجنايات، بتهمة قتل زوجته إيمان عبداللطيف، صحفية، بـ22 طعنة بأنحاء متفرقة من الجسد، داخل مسكن والدتها في منطقة العجوزة.

أدلى المتهم باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق بارتكاب الجريمة، منها شراؤه سكينا من أحد محلات الأدوات المنزلية لتنفيذ مخططه بحق زوجته فور ذهابه لمنزل والدها، وخبأه في حقيبته وطلب مقابلتها، وبمجرد أن رأها أظهر سلاحه الأبيض وسدد لها 22 طعنة متفرقة بجسدها، أمام والدتها وطفليه.
 

جاء في تحريات الشرطة أن الضحية وزوجها متزوجان منذ 20 عاما، ولديهما طفلان، ودبت الخلافات بينهما قبل فترة غادر على إثرها بيت الزوجية في إمبابة إلى منزل والدتها في العجوزة بالجيزة، ديسمبر الماضي، مع تضاؤل فرص استقرار الأحوال بينهما.

أكد شهود عيان على الواقعة، أنه حاول أيضا قتل طفليه، إلا أنهما هربا قبل أن يلحق بهما، وبعد إبلاغها، انتقلت الشرطة إلى مسرح الجريمة، وتحفظت على الزوج وبحوزته السكين المستخدم في الجريمة، وبمواجهته اعترف بها، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جنايات العجوزة قتل العجوزة

إقرأ أيضاً:

«مبتصرفش عليه».. حيثيات الحكم على المتهم بقتل طليقته في الأزبكية

أودعت محكمة جنايات شمال القاهرة، حيثيات حكمها بمعاقبة المتهم بقتل طليقته لتركها مسكن الزوجية والإقامة بمفردها في الأزبكية، بالإعدام.

وأوضحت حيثيات الحكم أن المتهم مجدي محمود هلال، عامل، أراد الزواج من أخرى بعد أن طلق زوجتيه الأولى والثانية في غضون عام 1997، فتعرف على المجني عليها، عنايات إبراهيم فرج، عن طريق أحد أصدقاؤه، وتزوجها عرفيا ثم رسميا عام 2001، وأنجبا على فراش الزوجية الصحيح ابنتيهما رضوى في عام 2005، ومنذ ولادتها بدأت الخلافات الزوجية تنشب بينهما بسبب الضائقة المالية التي لحقت بالمتهم، وأصبح غير قادر على الانفاق على المجني عليها وابنته.

كما أن ظروف المتهم دفعت المجني عليها لاستجداء المارة وأصحاب المحال التجارية بشارع نجيب الريحاني وممر الخازندار، والأماكن المحيطة، وأصبحت المجني عليها تقوم بالانفاق على نفسها وابنتها والمتهم لفترة، حتى ضاقت بالمتهم ذرعا، وتوقفت عن الإنفاق عليه، وإزاء ذلك، بدأ المتهم يتعدى عليها بالسب والشتم والضرب أمام ابنتها، فطلبت منه الطلاق، فوافق على ذلك وطلقت منه على الإبراء في 3 أكتوبر 2022، إلا أنه أقام معها في ذات المسكن رغم طلاقهما، وعندما استمر في مطالبتها بالانفاق عليه، أبلغته بعزمها على ترك المسكن.

وهدد المتهم، المجني عليها بالقتل أمام ابنتها إن فعلت ذلك، إلا أنها انتهزت فرصة وجوده في عمله يوم 19 مايو 2023، وتركت المسكن هي وابنتها، وأخذت كافة المنقولات الموجودة به باستثناء ملابس المتهم، وانتقلت للسكن في شقة مستأجرة بمنطقة الخصوص، وعندما عاد المتهم للمنزل من عمله وجد الشقة خالية من المنقولات عدا ملابسه وأن طليقته وابنته غير متواجدين بها، مما آثار حفيظته وحرك كوامن الشر في نفسه وأشعل الغضب في صدره تجاه المجني عليها، لا سيما وأنها لم تجيب على اتصاله، فقرر التخلص منها وقتلها انتقاما منها بسبب قيامها بأخذ كافة المنقولات وامتناعها عن الانفاق عليه، وعدم اكتراثها لتهديده لها بالقتل في حال تركها المسكن، وقام في هدوء وروية والتفكير في إعداد خطته لتنفيذ جريمته التي عقد العزم على ارتكابها.

وبتاريخ 3 يونيو 2023 قام بشراء سلاح أبيض «سكين» ذو مقبض خشبي ونصل حاد واحتفظ بها في محل عمله حتى حدد المكان والزمان للتنفيذ بممر الخازندار المتفرع من شارع نجيب الريحاني كلوت بك يوم 14 يونيو 2023، والذي يعلم ويتيقن مسبقا أن المجني عليها دأبت على المرور فيه لاستجداء المارة وأصحاب المحلات، وتوجه يوم 14 يونيو 2023 الساعة 6 مساء من الورشة التي يعمل بها بمنطقة باب الشعرية إلى المكان الذي يعلم تمام العلم أن المجني عليها اعتادت أن تسلكه، وظل جالسا على مقهى بالقرب منه يبعد مسافة 10 أمتار وبحوزته السلاح وبعد حوالي 4 ساعات من جلوسه وتحديدا في العاشرة والنصف مساء كانت الفرصة التي رآها للنيل من الضحية، وبمجرد رؤيته للمجني عليها بممر الخازندار حتى قطع عليها طريقها وأثناء عتابه لها على ما قامت به وتركت المسكن وأخذت كافة المنقولات والآثاث منه حتى أخرج سلاحه وانهال عليها طعنا في كافة أنحاء جسدها والغل فسقطت أرضا واستمر في توجيه الطعنات لها ولم يتركها حتى تيقن من وفاتها.

اقرأ أيضاً«جريمة الشيخ زايد والجار الخائن».. القصة الكاملة لمقتل نجل دبلوماسي سابق في الحي الراقي

مصرع سيدة إثر إندلاع حريق فى منزلها بالشرقية

مقالات مشابهة

  • شرطة محافظة أبين تضبط متهما بقتل خاله مطلع الشهر الجاري
  • بعد ورود رأي المفتي.. الإعدام للمتهم بقتل 3 مصريين بالخارج
  • عاجل.. الإعدام شنقًا للمتهم بقتل 3 مصريين في قطر
  • وصول المتهم بقتل 3 مصريين في دولة قطر للجنايات
  • «مبتصرفش عليه».. حيثيات الحكم على المتهم بقتل طليقته في الأزبكية
  • بدء محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين في قطر
  • التحقيق مع المتهم بقتل زوجته طعنًا وسط أحد شوارع بولاق الدكرور
  • اليوم.. النطق بالحكم على المتهم بقتل 3 مصريين في قطر
  • الحكم على المتهم بقتل 3 مصريين في إحدى الدول العربية اليوم
  • غدا.. النطق بالحكم على المتهم بقتل 3 مصريين في قطر