أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «أبوظبي إكستريم» جاهزة لإطلاق «النسخة الخامسة» الإمارات تعرب عن قلقها العميق إزاء استمرار التصعيد وتداعياته على الأمن والاستقرار في المنطقة


يواصل حكام كرة القدم «المجموعة الأولى»، الذين يديرون مسابقات بطولة كأس رئيس الدولة، ودوري أدنوك للمحترفين وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، تحضيراتهم للموسم الكروي الجديد في معسكر تركيا، والمقرر ختامه يوم السبت المقبل.


وقال سالم علي الشامسي رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة: «حريصون على التواصل مع حكام المجموعة الأولى، وفريق عمل إدارة الحكام الموجودين حالياً في تركيا، ونتابع سير برنامج المعسكر الذي يمثل أهمية كبيرة لنا، حيثُ نسعى من خلاله إلى تنشيط وتطوير الخبرات لنكون جاهزين للموسم الرياضي المقبل».
وأضاف: «نثمن تعاون إدارة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم ومديرها ماسيمو بوساكا، الذي يسهم في إنجاح المعسكرات السنوية للحكام، من خلال نخبة من المحاضرين الدوليين، ونحن نقدر جهودهم معنا».
ويُشارك في المجموعة الأولى لمعسكر الحكام في تركيا، 55 حكماً ومساعداً من ضمنهم ثمانية من العنصر النسائي، ونجحوا جميعًا في اجتياز اختبارات اللياقة البدنية التي شهدها اليوم الثالث لمعسكر الإعداد.
ويتلقى قضاة الملاعب المحاضرات النظرية التي تُقام تحت إشراف نخبة من المحاضرين المعتمدين لدى الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، والتي تتناول قانون اللعبة وتحديثاته الجديدة، وأبرز الحالات التحكيمية بالإضافة لحالات الفيديو، وتطبيقها في أرضية الملعب خلال مباريات مصغرة.
ودار قضاة ملاعبنا خلال هذا المعسكر 5 مباريات ودية، أبرزها المباراة التي جمعت الكويت الكويتي ونيوم السعودي، وشهدت استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد، حيثُ تم تكليف طاقم حكام لكل شوط في هذه المباريات، فيما تم تعيين ثمانية حكام فيديو للمباراة الواحدة، بواقع حكمين في نصف كل شوط من شوطي المباراة الواحدة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات كأس رئيس الدولة دوري أدنوك للمحترفين تركيا

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الأهلي يكشف عن قميصه للموسم الجديد "صور"

كشف النادي الأهلي، رسميًا عن قميص الفريق الأحمر للموسم الجديد 2024-2025.

الأهلي يكشف عن قميصه للموسم الجديد "صور"

ونشر النادي الأهلي عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي القميص الجديد للموسم المقبل.

وكتب الأهلي في إعلانه عن القميص:"‎لمسات ذهبية وأصالة أيقونية".

وأضاف:"‎إليكم القميص الأساسي للنادي الأهلي لموسم 24/25، متوفر الآن".

اشتعال المنافسة بين الأندية المصرية والسعودية على ضم لاعبة منتخب الجزائر القنوات الناقلة لمباراة البرتغال ضد اسكتلندا اليوم الأحد ؟

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق جورماهيا الكيني منتصف الشهر الجاري، في إطار منافسات الذهاب لدور الـ٣٢ لبطولة دوري أبطال إفريقيا.
 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الأهلي يكشف عن قميصه للموسم الجديد "صور"
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية
  • هدفه الثاني.. أحمد عبد القادر يسجل في تعادل قطر المثير أمام الشحانية
  • مدرب ريال مدريد يكشف الصعوبات التي تواجهه داخل الملكي
  • منتخب مصر يستبعد مصطفي محمد ومرموش
  • أكاديمية الشعر في أبوظبي تفتح باب التسجيل للموسم الـ17
  • الأهلي ينتصر على وادي دجلة وديًا استعدادًا للموسم الجديد
  • الأهلي يهزم وادي دجلة وديًا استعدادًا للموسم الجديد
  • أكاديمية الشعر في أبوظبي تفتح باب التسجيل للموسم الـ”17″
  • سان مارينو.. الأسوأ يكتب التاريخ!