استقبل اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان وفد منظمة الهجرة الدولية التابعة لمنظمة الصحة العالمية برئاسة كارلوس أوليفر رئيس المنظمة.

جاء ذلك بحضور المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، والدكتور وسام النهرى مدير برنامج الصحة بالمنظمة، فضلًا عن الدكتورة سالى عبد الرؤوف رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية والعلاجية بالهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور أشرف حماد مدير فرع الهيئة بأسوان، والمهندسة دينا إبراهيم مدير التعاون الدولى.

حيث تم إستعراض وبحث سبل التعاون المشترك، والدعم الذى تقدمه المنظمة فى قطاع تحسين الخدمات الصحية، وخاصة مع قرب التطبيق الفعلى لمنظومة التأمين الصحى الشامل بأسوان ضمن محافظات المرحلة الأولى تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن جانبه أشاد الدكتور إسماعيل كمال بالدور الرائد الذى تقوم به منظمة الهجرة الدولية لدعم الجهود المصرية فى توفير مختلف أوجه الدعم للأشقاء السودانيين الوافدين إلى أسوان فى القطاع الصحى، وكذا توفير المستلزمات المختلفة لهم.

وأشار إلى أن تم التأكيد على الدور الذى تقوم به المنظمة بالتنسيق مع هيئة الرعاية الصحية لتحسين مستوى الخدمات، وتطوير الأداء الطبى والفنى لضمان تقديم الرعاية الصحية بالشكل الأمثل.

 فيما قدم رئيس منظمة الهجرة الدولية شكره الجزيل لمحافظ أسوان على حفاوة الإستقبال، موضحًا بأن خطة عمل المنظمة ترتكز على إستراتيجية لتوفير الدعم للجهود المصرية لتقديم الرعاية المتكاملة.

 وفى نهاية اللقاء قام محافظ أسوان بإهداء درع المحافظة لرئيس المنظمة والوفد المرافق له تقديرًا للتعاون المثمر والبناء بين الجانبين، هذا ومن المقرر أن يقوم وفد منظمة الهجرة الدولية بزيارة لمستشفيات أسوان والمسلة والرمد التخصصى، ودراو وكوم أمبو المركزى، وكذا وحدة طب أسرة الصداقة الجديدة ومركز طب أسرة السيل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإدارة المركزية للرعاية التأمين الصحي الشامل الهيئة العامة للرعاية الصحية العامة للرعاية الصحية تحسين الخدمات الصحية منظمة الهجرة الدولیة

إقرأ أيضاً:

تفعيل المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون بين «الرعاية الصحية» ونوفو نورديسك العالمية

التقى الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، السفيرة آنه دورته ريجلسن سفيرة الدنمارك لدى القاهرة، والدكتور جاياجوفاندان ثياجاراجان نائب رئيس نوفو نورديسك العالمية، والمدير الإقليمي لنوفو نورديسك بمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط ودول الكومنولث، وذلك بمقر هيئة الرعاية الصحية بمدينة نصر.

دعم مرضى السكري والهيموفيليا والتقزم

يأتي اللقاء في إطار بحث سبل دعم مرضى السكري والهيموفيليا والتقزم، فيما استعرض رئيس هيئة الرعاية الصحية جهود الهيئة خلال تطبيق المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل بمحافظات «بورسعيد والأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء وأسوان والسويس»، مثمنًا المبادرات المشتركة مع نوفو نورديسك بمحافظات المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل، مؤكدًا أهمية التعاون مع الشركة في تدريب الكوادر البشرية وحملات التوعية ضد أخطار السمنة ومضاعفات السكري.

وأشار رئيس هيئة الرعاية الصحية إلى أهم مخرجات المرحلة الأولى من بروتوكول التعاون مع نوفو نورديسك والتي شملت تدريب أكثر من ألفين طبيب على أحدث بروتوكولات علاج الأمراض المزمنة، فضلًا عن تنفيذ 9 حملات للتوعية وتنفيذ الدعم اللوجستي للمبادرات الصحية بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأوضح السبكي، أبرز مجالات التعاون خلال تفعيل المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون مع نوفو نورديسك والتي تتضمن تعزيز البحث العلمي، ونقل الخبرات وإدخال أحدث علاجات الأمراض المزمنة وإدارة سلاسل الإمداد.

تطوير مستوى الخدمات الصحية في البلدين

ومن جانبها، أشارت سفيرة الدنمارك لدى القاهرة، أن قطاع الرعاية الصحية في مصر يحظى بدعم سياسي غير محدود، قائلة: «سنعمل على تعزيز التعاون بين هيئة الرعاية الصحية المصرية ونظيرتها هيئة الصحة الدنماركية لتبادل الخبرات الفنية وبحث آليات تطوير مستوى الخدمات الصحية في البلدين».

ونوهت إلى التوافق على تفعيل المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون بين هيئة الرعاية الصحية ونوفو نورديسك، وهو ما يعكس نجاح المرحلة الأولى ويبرهن على رؤية طموحة لدعم أصحاب الأمراض المزمنة في مصر.

وأكد نائب رئيس نوفو نورديسك العالمية على التزام الشركة بتنفيذ العديد من المبادرات الصحية بالتعاون مع هيئة الرعاية الصحية، بصفتها ذراع الدولة الرئيسي في ضبط وتنظيم تقديم خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل، قائلا: «هذه المبادرات تهدف إلى تعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة، بما ينعكس إيجابيًا على جميع المستفيدين من نظام التأمين الصحي الشامل، مثمنًا خطة الهيئة الطموحة لتحقيق التغطية الصحية الشاملة».

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يستقبل ممثلي «الأمريكية للتنمية الدولية» لبحث سبل التعاون المشترك
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية لبحث سبل التعاون المشترك   
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل زيادة التعاون المشترك
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل التعاون
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك
  • تفعيل المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون بين «الرعاية الصحية» ونوفو نورديسك العالمية
  • ⭕️ نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي يستقبل مدير منظمة الصحة العالمية
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون المشترك
  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع محافظ البحيرة التعاون المشترك
  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون المشترك