عقد اجتماع لبحث سبل عودة الشركات الأمريكية للمشاركة في مشاريع إعادة إعمار ليبيا، في خطوة هامة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين ليبيا والولايات المتحدة.

وضم الاجتماع رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبدالله قادربوه ومدير مكتب متابعة غسل الأموال واسترداد الأموال المنهوبة والمهربة إبراهيم علي إلى جانب المدير التنفيذي بالجمعية الأمريكية الليبية للأعمال في المجلس الوطني للتجارة الخارجية ليديا جابس.

ونوقش، خلال اللقاء، سبل تعزيز الروابط الاقتصادية بين البلدين وبحث سبل عودة الشركات الأمريكية للمشاركة في مشاريع إعادة إعمار ليبيا.

كما تطرّق الاجتماع إلى أهمية الحد من مخاطر الفساد لتحريك عجلة الاقتصاد الوطني وتطوير قطاعات الاستثمار والتجارة.

وأكد الحضور على ضرورة تنظيم اجتماع مشترك بهدف وضع خطة عمل فعالة لعودة الشركات الأمريكية للمشاركة في إعادة بناء ليبيا.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أمريكا إعادة إعمار الرقابة الادارية الشركات

إقرأ أيضاً:

إيطاليا تخطط لاستضافة مؤتمر إعادة إعمار أوكرانيا

وافق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني على العمل باتجاه عقد مؤتمر في إيطاليا العام المقبل، يركز على إعادة إعمار أوكرانيا ما بعد الحرب، رغم أنه لا يلوح في الأفق وقف إطلاق نار مع روسيا.

وقال زيلينسكي في شيرنوبيو بإيطاليا، بعد اجتماع مع ميلوني في منتدى أمبروسيتي السنوي على بحيرة كومو،: "لقد تحدثنا بشأن التعاون والإعداد لمؤتمر في 2025.. التقيت أيضاً أمس، رؤساء تنفيذين للعديد من الشركات الإيطالية"، بحسب ما قاله في مقابلة مع شبكة أر.أيه.أي. الإيطالية، اليوم السبت.
وحث زيلينسكي إيطاليا على تزويد أوكرانيا بأسلحة طويلة المدى ودفاعات جوية، وهي نفس النقطة الرئيسية التي تحدث فيها خلال خطابه أمام مجموعة الاتصال الدفاعية بشأن أوكرانيا في قاعدة رامشتاين الجوية في جنوب غرب ألمانيا، أمس الجمعة.

#أوكرانيا تعلن إسقاط 58 طائرة دون طيار بعد هجوم روسي واسع https://t.co/JqcJ7BuhIx

— 24.ae (@20fourMedia) September 7, 2024 وحثت أوكرانيا كثيراً الحلفاء الغربيين على السماح لقواتهم بالضرب داخل روسيا بأسلحة بعيدة المدى لتدمير الطائرات العسكرية، التي تستخدم للهجوم بصواريخ وقنابل انزلاقية، رغم أن وزارة الدفاع الأمريكية قالت إن مثل تلك الضربات العميقة سيكون لها "قيمة إستراتيجية ضئيلة"، بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء.
وقالت ميلوني: "هناك الكثير من الأشياء التي نعمل عليها مع أوكرانيا، بما في ذلك عقد مؤتمر لإعادة الإعمار بعد الحرب في 2025، وبناء مستشفيات. الشيء الوحيد الذي لا نستطيع فعله هو عدم مساعدة أوكرانيا ".
كان الرئيس الأوكراني قد وصل إلى إيطاليا، مساء الجمعة، بعدما حضر في وقت سابق اجتماعاً لمجموعة الاتصال من أجل أوكرانيا في ألمانياً.
وزار زيلينسكي ألمانيا، وحضر بشكل غير متوقع اجتماعاً في قاعدة "رامشتاين" الجوية الأمريكية بولاية راينلاند-بفالتس الألمانية، بمشاركة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ونظيره الألماني بوريس بيستوريوس.

مقالات مشابهة

  • ألف أسرة فقط أنهت بناء بيوتها بعد عام على أعنف زلزال في المغرب
  • الشلوي: لم تصرف أي قيمة من ميزانية إعمار درنة التي تقدر بـ15 مليارا
  • ألف أسرة أنهت بناء بيوتها بعد عام على أعنف زلزال في المغرب  
  • عام على زلزال المغرب... أين وصلت جهود الإعمار؟ (تقرير)
  • «التحالف الوطني» يعيد إعمار المنازل المتهالكة في مطروح
  • إيطاليا تخطط لاستضافة مؤتمر إعادة إعمار أوكرانيا
  • شلبي: نأمل أن تمتد مشاريع الإعمار إلى الغرب الليبي في المستقبل القريب
  • مصطفى: شرعنا بأعمال إعادة إعمار ما تم تدميره بالضفة
  • الحصادي: إعادة اعمار درنة مشروع وطني جامع نلتف حوله وندعمه
  • «التحالف الوطني»: إعادة إعمار 50 منزلا في قرية الحبون بالفيوم