أفادت مصادر  مساء الأربعاء باستشهاد الصحفي إسماعيل الغول، مراسل قناة الجزيرة، والمصور رامي الريفي، جراء قصف إسرائيلي استهدف سيارتهما في شارع عايدية غرب مدينة غزة. جاء هذا القصف بعد أن طلب جيش الاحتلال من مجموعة من الصحفيين إخلاء موقعهم بالقرب من منزل الشهيد إسماعيل هنية في مخيم الشاطئ.

وأشار الصحفي أنس الشريف إلى أن الصحفيين غادروا المكان بناءً على طلب جيش الاحتلال، ولكن طائراته استهدفت سيارتهم بعد مغادرتهم.

وأظهرت مقاطع فيديو السيارة وقد تحولت إلى حطام، مع تصاعد الدخان والدماء متناثرة على بقاياها، بعد الاستهداف الإسرائيلي.

عاجل استشهاد مراسل الجزيرة إسماعيل الغول عاجل- استشهاد مراسل الجزيرة إسماعيل الغول والمصور رامي الريفي في غارة إسرائيلية إغتيال إسماعيل هنية في إيران

وكانت قد أعلنت حركة حماس أن زعيمها إسماعيل هنية اغتيل في إيران في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء وأكد الحرس الثوري الإيراني مقتل هنية، الذي كان يمثل الوجه الدبلوماسي لحماس على الساحة الدولية منذ اندلاع الحرب في أعقاب هجوم الحركة على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر. وفقًا لوسائل إعلام إيرانية، قُتل هنية نحو الساعة الثانية صباحًا (22:00 بتوقيت غرينتش) في "مقر إقامة خاص" لقدامى المحاربين بشمال طهران. وأفادت وكالة نور نيوز التابعة للمجلس الأعلى للأمن القومي في إيران أن مقر إقامة هنية أصيب بقذيفة محمولة جوًا، ووصفت الاغتيال بأنه "مغامرة خطيرة لتقويض قوة الردع لدى طهران". ولم يصدر تعليق فوري من إسرائيل، بينما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه يجري تقييمًا للوضع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الغول إسماعيل الغول استشهاد إسماعيل الغول استشهاد رامي الريفي إسماعیل الغول

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف المناطق الشمالية في غزة

أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، بوجود قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف المناطق الشمالية في المحافظة الوسطى بقطاع غزة، وإطلاق نار مكثف تجاه منازل الفلسطينيين في دير البلح، ومخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأضاف مراسل القناة، أنّ آليات الاحتلال تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة، وسقوط 83 شهيدًا في جهاز الدفاع المدني في غزة جراء الحرب الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • حكومة ولاية الجزيرة تشرع في إقامة “تروس” واقية لمنع تدفق السيول القادمة من منطقة جبل موية بولاية سنار
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف المناطق الشمالية في غزة
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • شهداء وجرحى بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بجباليا
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية