الثورة نت/ معين محمذ

اختتمت الإدارة العامة للشؤون الداخلية بمصلحة التأهيل والإصلاح وبالتنسيق مع إدارة التدريب والتوجيه بالمصلحة، اليوم، دورة تدريبية تخصصية لمسؤولي الشؤون الداخلية في الإصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية في أمانة العاصمة والمحافظات لعدد 50 متدربا، واستمرت 8 أيام.

وفي اختتام الدورة التي أقيمت برعاية رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية اللواء إسماعيل المؤيد، وحضرها مدير مكتب رئيس المصلحة خالد المتوكل، أكد وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية العميد محمد الفران، أن المصلحة أعدت خطة تدريبية عملية وعلمية لتأهيل العاملين في الإصلاحيات والسجون الإحتياطية والنزلاء فيها من خلال عقد الورش التخصصية في الجانب الأمني البحتي ومختلف الجوانب الأخرى، مشددا على المشاركين أهمية الإستفادة من المخرجات والعلوم التي تلقوها خلال الدورة وتطبيقها في واقعهم العملي.

من جانبه حث مدير عام الشؤون الداخلية بالمصلحة العميد عادل البدري، الخريجين على تطبيق مخرجات الدورة وتطبيق ما تعلموه في كيفية التقييد والعمل بالتعاليم والقواعد التي يجب تطبيقها في هذا المجال.. مشيراً إلى ضرورة التركيز على مخرجات الدورة في جانبها العملي كونها مخصصة في ذلك.
وفي الاختتام كرم وكيل المصلحة ومعه مدير عام التأهيل ومدير مكتب رئيس المصلحة المدربين والخريجين والمشرفين والمتدربين في الدورة بشهادات تكريمية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

«رياضة كفر الشيخ» تطلق دورة إنقاذ الغرقى.. شروط الاشتراك

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، إطلاق دورة إنقاذ الغرقى وذلك بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية الشباب «الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية» والاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، لأعضاء فرق الجوالة والجوالات وأعضاء مراكز الشباب التابعين للمديرية خلال الفترة من 22 سبتمبر وحتى 26 سبتمبر 2024 بحمام سباحة نادي سخا الرياضي.

شروط ورسوم الاشتراك في دورة إنقاذ الغرقى

ووحدّت المديرية شروط ورسوم الاشتراك في دورة إنقاذ الغرقى، وهي كالتالي:

- إجادة القراءة والكتابة.

- إجادة السباحة الحرة بشكل تام، ويستطيع المتقدم السباحة لمسافة 200 متر في زمن 5 دقائق دون توقف، وأن يستطيع أيضاً الغطس تحت الماء لمسافة 25 متر دون ظهور أي جزء من أجزاء الجسم، وأنّ يجتاز الاختبار المبدئي.

- دفع رسم الاختبار المبدئي للسباحة واستمارة الاشتراك بمبلغ وقدره 50 جنيهاً فقط ولا يحق استرداد المبلغ بعد السداد، بالإضافة إلى رسم حضور الدورة و التدريب على مهارات الإنقاذ بمبلغ وقدره 600 جنيه فقط ولا يحق استرداد المبلغ بعد السداد، ورسم كتاب الدورة بمبلغ وقدره 100 جنيه ولا يحق استرداد المبلغ بعد السداد.

- مدة حضور الدورة 5 أيام شاملة الاختبارات والتدريب على أنّ يقوم المتقدم باستكمال استمارة الاشتراك للدورة ومرفق بها عدد 2 صورة شخصية مقاس 6x4 وعدد 2 صورة بطاقة الرقم القومي.

شهادة وكارنيه مزاولة مهنة الإنقاذ

وأكد الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أنّه سيتم منح من يجتاز الاختبار النهائي للدورة شهادة وكارنيه مزاولة مهنة الإنقاذ من الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، وله الحق في توثيق الشهادة بالخارجية.

مقالات مشابهة

  • طرح تذاكر دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024
  • «رياضة كفر الشيخ» تطلق دورة إنقاذ الغرقى.. شروط الاشتراك
  • نقيب المعلمين يفتتح دورة "استراتيجيات الأمن القومي" بالمنصورة
  • اختتام فعاليات الدورة التدريبية التفسيرية لقادة الفرق الكشفية بصنعاء
  • صنعاء.. بدء دورة تنشيطية لحكام كرة الطاولة
  • اختتام دورة تنمية العلوم الشرطية والقانونية للشرطة النسائية بمأرب
  • الأعلى للإعلام يفتتح دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة الـ 59
  • التاريخ اليهودي وسياسية إسرائيل.. هذه الدورات التي تلقاها يحيى السنوار
  • رئيس مياه سوهاج: توفير 19 مليون جنيه فى ورش الصيانة والإصلاح خلال عام
  • غداً بدء دورة تنشيطية لحكام كرة الطاولة