بوابة الوفد:
2024-09-09@00:25:38 GMT

الين يقفز بعد قرار بنك اليابان

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

وصل الين إلى أعلى مستوى له في أكثر من أربعة أشهر خلال، اليوم الأربعاء، بعدما أشار محافظ بنك اليابان كازو أويدا إلى احتمال رفع أسعار الفائدة مرات أخرى بعدما رفعها بالفعل وكشف عن خطة لتقليص برنامجه الضخم الخاص بشراء السندات.

 

أسعار الين الياباني

 

وارتفع الين بنحو 1.8% ما هوى بالدولار خلال اليوم لمستوى 150.

05 ين لكل دولار، ولتسجل العملة اليابانية أعلى مستوى منذ مارس.

 

وترك أويدا الباب مفتوحا أمام رفع أسعار الفائدة مرات أخرى هذا العام، وقال إن البنك المركزي لا يرى أن مستوى 0.5% "حاجز رئيسي" أمام رفع أسعار الفائدة.

 

ورفع بنك اليابان في وقت سابق من، اليوم الأربعاء، سعر الفائدة الرئيسي إلى 0.25% من معدل بين صفر و0.1% عقب اجتماع استمر يومين للسياسة النقدية، وأعلن أنه سيقلص مشتريات السندات الشهرية بواقع النصف تقريبا إلى 3 تريليونات ين (19.88 مليار دولار) في الفترة من يناير إلى مارس 2026.

 

ويبدو أن الين يتجه إلى إنهاء شهر يوليو على مكاسب تزيد عن الـ 6%، وهي أكبر زيادة شهرية له منذ ارتفاعه 7.2% في نوفمبر  2022، بدعم من تدخل الدولة وتراجع الإقبال على صفقات فروق أسعار الفائدة قبل قرار بنك اليابان.

 

وأظهرت بيانات، اليوم الأربعاء، أن التضخم في منطقة اليورو ارتفع بشكل غير متوقع في يوليو، بينما تراجع مؤشر زيادة الأسعار في قطاع الخدمات.

 

وانخفض الدولار الأسترالي إلى أدنى مستوياته منذ مايو بعد أن سجل التضخم الأساسي معدلا أقل من المتوقع، ما قلص بشكل كبير فرص رفع أسعار الفائدة مرة أخرى.

 

كاسبرسكي تكشف استهداف المحتالين لمستخدمي Telegram لسرقة عملات Toncoins إحباط عملية تهريب عملات أجنبية بمطار القاهرة

 

أسعار الين الياباني فى الأسواق العالمية

 

أسعار الين الياباني

 

وتراجع الدولار الأسترالي 0.6% إلى 0.6497 دولار في أحدث التعاملات، بعد أن هبط 0.9% تقريبا إلى أدنى مستوى له في 3 أشهر عند 0.6480 دولار إثر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين، ما يعني أنه يتجه صوب خسارة شهرية بنسبة 2.5%.

 

وارتفع اليورو 0.2% إلى 1.0833 دولار متجها لتحقيق مكسب بنحو 1% في يوليو مدعوما بانخفاض كبير للدولار.

 

واستقر الجنيه الإسترليني عند 1.28375 دولار ويتجه لزيادة شهرية بنسبة 1.5%.

 

ويترقب المتعاملون قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) بشأن أسعار الفائدة والذي من المرجح أن يكون المحفز الرئيسي التالي لتحركات العملة. ومن المتوقع أن يثبت المركزي أسعار الفائدة لكنه سيضع الأساس لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

 

وهبط مؤشر الدولار 0.3% إلى 104.12 نقطة ويتجه لتسجيل خسارة شهرية بنسبة 1.5%.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الين اليابان بنك اليابان الفائدة أسعار أسعار الفائدة الضخم السندات

إقرأ أيضاً:

الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع

استقرت أسعار الذهب العالمي، خلال تعاملات اليوم الجمعة 6-9-2024، دون أعلى مستوى في أسبوع، ويتجه لتسجيل مكسب أسبوعي وسط ترقب المتعاملين لبيانات وظائف أميركية قد تكون المحرك الأبرز لحجم خفض أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر.

سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الخميس

 

تحديث الأسعار

لم يطرأ تغير يذكر على سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 2516.00 دولار للأونصة بحلول الساعة 0221 بتوقيت غرينتش بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوع عند 2523.29 دولار في الجلسة السابقة. وارتفع الذهب 0.5 بالمئة خلال الأسبوع و22 بالمئة منذ بداية العام وحتى الآن.

وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2545.70 دولار، بحسب بيانات "رويترز".

وعادة ما ترتفع أسعار المعدن النفيس في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة، ويُنظر إليه على أنه ملاذ آمن للتحوط في أوقات الضبابية السياسية والاقتصادية.

وقد توفر بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة المقرر صدورها عند الساعة 1230 بتوقيت غرينتش مزيدا من المؤشرات حول مقدار الخفض المتوقع من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي).

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 28.75 دولار للأونصة، فيما زاد البلاتين 0.4 بالمئة إلى 928.23 دولار وهبط البلاديوم بنحو 0.1 بالمئة إلى 940.11 دولار.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب فى الأسواق الأن
  • 50 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • بعد اقترابه من مستويات قياسية.. هبوط الذهب في نهاية الأسبوع
  • عاجل.. الدولار يقفز إثر البيانات المعلنة عن الوظائف الأمريكية
  • استقرار أسعار الذهب عند 2516.00 دولارًا للأوقية قبيل بيانات الوظائف الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط واستقرار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم
  • بعد قرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.. مفاجأة سارة فى أسعار الذهب في السوق اليوم 6-9-2024
  • الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع
  • تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني اليوم وتوقعات قليلة بخفض أسعار الفائدة
  • عاجل - المعدن الأصفر: ارتفاع بأسعار الذهب اليوم الجمعة