كشف بحث جديد عن قائمة بدرجات الحب والكره لتطبيقات الوسائط الاجتماعية في جميع أنحاء العالم، حيث جاء فيسبوك كأكثر التطبيقات كرهًا، محتلاً المرتبة الأدنى في 39 دولة. ولم يكن بعيدًا عن منصة التدوين المصغر Reddit، التي احتلت المرتبة الأسوأ في 30 دولة. على الجانب الآخر، تصدر تيك توك القائمة باعتباره التطبيق الأكثر حبًا، حيث جاء في المرتبة الأولى في 30 دولة.



وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، استند البحث إلى مراجعات متجر غوغل بلاي لـ 1500 تطبيق، وأجرته خدمة تتبع البريد الإلكتروني Mailsuite. وأظهرت النتائج أن منصات فيسبوك، وإنستغرام، وThreads، المملوكة جميعها لشركة ميتا، كانت ضمن المراكز الخمسة الأولى من بين أكثر التطبيقات كرهًا.

كان فيسبوك مكروهًا بشكل خاص في أمريكا الجنوبية، وكذلك في أجزاء كبيرة من إفريقيا وآسيا، حيث احتل المراكز الأدنى في دول مثل الهند وباكستان ونيجيريا والمغرب. كما تم تصنيف تطبيق X (المعروف سابقًا بتويتر) كالأقل شعبية في 10 دول حول العالم، وجاء في المرتبة الثالثة بشكل عام في قائمة الأكثر كرهًا، خاصة بعد سلسلة الجدل التي واجهها منذ استحواذ إيلون ماسك عليه في أكتوبر 2022.

من الجدير بالذكر أن ماسك واجه انتقادات شديدة بسبب مواقفه المتساهلة تجاه خطاب الكراهية، مما أدى إلى تخوف العديد من المعلنين من المنصة. ومع ذلك، لا تثير جميع تطبيقات التواصل الاجتماعي نفس القدر من الكراهية، حيث يبدو أن تيك توك، منصة مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة، هو الأكثر محبة، حيث يحتل المرتبة الأولى في 30 دولة حول العالم.

تأسس تيك توك في عام 2016 بواسطة شركة ByteDance الصينية، وسرعان ما أصبح أحد أكثر منصات التواصل الاجتماعي شعبية في العالم، مفضلاً بشكل خاص من قبل الأجيال الشابة. تجدر الإشارة إلى أن بعض المنصات مثل إنستغرام كانت في قائمة الأكثر كرهًا في بعض الدول والأكثر حبًا في أخرى، مما يدل على تباين آراء المستخدمين تجاهها.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

«محدش طايقه».. كيف أصبح وزير الأمن القومي الإسرائيلي الأكثر كراهية في العالم؟

خلال الأشهر الـ11 الماضية، أصبح وزير الأمن القومي المتطرف لدولة الاحتلال الإسرائيلية، إيتمار بن غفير، الأكثر كراهية في العالم، بدءًا من الإدارة الأمريكية، مرورًا بالشعوب العالمية، وصولاً إلى المواطنين الإسرائيليين أنفسهم، فماذا فعل؟    

طرد بن غفير من الشاطئ

آخر المواقف المحرجة التي تعرض لها بن غفير، كانت أمس على شاطئ تل أبيب، خلال محاولته قضاء بعض الوقت مع أسرته، لكنه فوجئ بهجوم كبير من الإسرائيليين الذين طالبوا بطرده.

وبحسب صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، فبمجرد دخول بن غفير إلي شاطئ تل أبيب، تجمع عدد من الإسرائيليين حوله قائلين: «أنت قاتل وإرهابي وبسببك يموت المحتجزين في قطاع غزة، كيف تجرؤ على المشي على الشاطئ».

مستوطنة تلقي الرمل على بن حقير .وهو على شاطئ تل أبيب.وتم اعتقالها . pic.twitter.com/RE7aTmzlPg

— Maleeh Abu Dannh Naimat . (@Pecaso20) September 6, 2024

وألقت فتاة كانت تتواجد على الشاطئ، الرمال على الوزير المتطرف وهي تهتف «قاتل المحتجزات»، لكن جرى القبض عليها، ولا تزال رهن الاعتقال.

جلسة خاصة في الاتحاد الأوروبي

وخلال الأسبوع الماضي، ناقش الاتحاد الأوروبي في جلسة خاصة تنفيذ عقوبات على ايتمار بن غفير، وذلك على خلفية تصريحات صريحة تنتهك حقوق الإنسان، حيث دعا إلى منع إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، وترك المدنيين يعانون من الجوع، وفق ما نشر بموقع «القاهرة الإخبارية».

وبحسب المعلن من بيان الاتحاد الأوروبي، فإن الاجتماع ناقش وضع بن غفير ووزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، على قائمة انتهاكات حقوق الإنسان.

غضب الإدارة الأمريكية

ولم يكن موقف الإدارة الأمريكية برئاسة جو بايدن يختلف كثيرًا عن الاتحاد الأوروبي، الذي يري أن بن غفير هو السبب الرئيسي في عرقلة المفاوضات وأنه متطرف.

وبحسب تقرير لموقع أكسيوس الأمريكي نشر في يوليو الماضي، فقد ناقشت الإدارة الأمريكية فرض عقوبات على المتطرف بن غفير وسموتريتش.

مقالات مشابهة

  • تركيا: السوريون يتصدرون قائمة الجنسيات الأجنبية الأكثر دراسة
  • الضفة الغربية تتقدم إلى المرتبة الثانية في قائمة الأخطار المحدقة بـ «إسرائيل»
  • الإفطار كل صباح.. طبيب يكشف العادات الأكثر صحية لمرضى القلب
  • «محدش طايقه».. كيف أصبح وزير الأمن القومي الإسرائيلي الأكثر كراهية في العالم؟
  • جهود أمريكية لمكافحة تلوث الهواء في العراق
  • مرصد المناخ الأوروبي: صيف 2024 الأكثر سخونة في العالم
  • «المصل واللقاح» يكشف الفئات الأكثر عرضة للإصابة بـ جدري القرود
  • تنظيم بطولة العالم الأولى للجوشتينجيري في طاجيكستان، حيث اجتمعت أكثر من 60 دولة في فعالية تاريخية
  • العالم يشهد الصيف الأكثر حرارة على الإطلاق بنصف الكرة الشمالي
  • العالم يشهد صيفًا هو الأكثر حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي