حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، من مغبة التصعيد الإسرائيلي الخطير في المنطقة ويؤكد أن إسرائيل تمارس سياسة متهورة دون تبصر بالعواقب، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية”، في نبأ عاجل.

البنتاجون: إسرائيل أبلغتنا أنها لا تنوي التصعيد بالمنطقة مصدر مصري رفيع المستوى: سياسة الاغتيالات التى تمارسها إسرائيل تهدد الوضع الأمني الإقليمي

وطالب أبوالغيط المجتمع الدولي بممارسة الضغوط اللازمة على إسرائيل للحيلولة دون انفجار إقليمي شامل، وأشار إلى أن الاغتيالات هي أفعال تخرج على القانون الدولي.

. والقيام بها يكشف عن استهانة بالغة بالأعراف الدولية.

وفي إطار آخر، ناقش وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري، التوترات المستمرة في منطقة الشرق الأوسط، مع التركيز بشكل خاص على التصعيد الحالي في قطاع غزة.

خلال اللقاء، شدد بلينكن على أهمية استمرار الجهود الدولية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، مؤكداً أن تهدئة الأوضاع تعد خطوة ضرورية لاستعادة الاستقرار في المنطقة.

كما تم التأكيد على ضرورة تعزيز العمل الدبلوماسي لاحتواء الأزمة، مع الإشادة بدور قطر في دعم هذه الجهود الرامية إلى حماية المدنيين وتقليل حدة التصعيد.

 

المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية: لن نعلق على اغتيال إسماعيل هنية

أعلن المتحدث باسم حكومة دوله الاحتلال الإسرائيلية، أنه لن يعلق على عملية اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، مضيفا أن الحرب لن تنتهي حتى تلبية أهداف الاحتلال كافة بإعادة جميع المحتجزين وإيقاف التهديدات ضد إسرائيل، مشيرا إلى أن حماس لا تزال ترفض التوصل إلى اتفاق للإفراج عن المحتجزين في غزة.. متحدث الحكومة الإسرائيلية: ملتزمون بمفاوضات وقف إطلاق النار في غزة وسنطلق سراح المحتجزين عبر الضغوط العسكرية.

وأضاف المتحدث باسم حكومة دوله الاحتلال الإسرائيلية، خلال كلمه له أذاعتها قناة القاهرة الإخبارية، استهدفنا فؤاد شكر الرجل الثاني في حزب الله اللبناني، مؤكدا على أن هدف استمرار الحرب هو إطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة، مشيرا إلى أن الحرب لن تنتهي حتى تلبية أهداف تل أبيب كافة بإعادة جميع المحتجزين وإيقاف التهديدات ضد إسرائيل.

وأشار، إلى أنهم سيعملون على إعادة المحتجزين في غزة دون إعاقة أهداف الحرب، مضيفا حزب الله سيتحمل مسؤولية التصعيد في المناطق الشمالية وسنعمل على إعادة السكان إلى بيوتهم، مؤكدا على أن إيران ستتحمل تبعات أي تصعيد نتج عن تصرفاتها وسنستخدم كل الوسائل الضرورية لإعادة الأمن إلى الحدود الشمالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط التصعيد الإسرائيلي المنطقة إسرائيل فی غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

خبير سياسي: استمرار الاقتحامات الإسرائيلية في الضفة سيؤدي إلى مزيد من التصعيد

قال الدكتور نزار نزال خبير في الشؤون الإسرائيلية، إنّ العمليات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية تهدف إلى تدمير حياة المواطنين وخاصة في الضفة الغربية، مشيرا إلى أنّ إسرائيل تريد الذهاب إلى المرحلة الثانية من اجتياح مدينة جنين أو استكمال العملية العسكرية التي أطلق عليها «المخيمات الصيفية»، بالإضافة إلى استهداف الريف والتجمعات السكانية بالضفة الغربية.

استمرار استهدافات الاحتلال

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد عيد عبر قناة  «القاهرة الإخباريةۚ»، أنّ الجيش الإسرائيلي يردد بأنّه لن ينهي عملياته العسكرية في شمال الضفة الغربية، ولكن تستمر بشكل تدريجي متدحرج ووفق مراحل متفرقة، معتقدا أنّ المرحلة المقبلة ستشهد تصعيدا كبيرا، إذ يرفض الفلسطينيين ترك أراضيهم ولا توجد لديهم أي نية في التزحزح أو الرحيل من مسكنهم، كون الفلسطينيين يضعون أنفسهم أمام خيارين إما البقاء وإما الموت.

التصعيد في الضفة الغربية

وأشار إلى أنّ استمرار اقتحامات قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية سيؤدي إلى مزيد من التصعيد، فضلا عن ردود أفعال محسوبة أو غير محسوبة، لافتا إلى أنّ الوضع في الضفة الغربية قابل للانفجار في ظل هذه الاجتياحات المستمرة منذ فترة طويلة.

مقالات مشابهة

  • الصحة: ضخ 271 صنفا دوائيا بالصيدليات خلال أسبوع (فيديو)
  • كيف ساهمت مصر في تخفيف حدة الوضع الإنساني في السودان؟.. متحدث الصحة يوضح
  • كنعاني: ايران لم تكن ابدا جزءا من الازمة الروسية-الاوكرانية
  • خبير سياسي: استمرار الاقتحامات الإسرائيلية في الضفة سيؤدي إلى مزيد من التصعيد
  • المتحدث باسم اليونيسيف في غزة لـ«الاتحاد»: دور حاسم للإمارات في تسريع حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • إسرائيل تطبق سياسة الحرب الشاملة.. وتحاول تهجير الفلسطينيين
  • أونروا: بعض المناطق في شمال قطاع غزة تعاني من المجاعة
  • نادي الأسير الفلسطيني: التعذيب في سجون إسرائيل "سياسة ممنهجة"  
  • اشتباكات مسلحة عنيفة بين الحوثيين والمقاومة الجنوبية في اليمن
  • اليوم 337 من الحرب الإسرائيلية على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا ودعوات في إسرائيل لوقف القتال