أقام أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، حفل تكريم للدكتور عبدالله مفرح الذيابي، بمناسبة انتهاء فترة رئاسته لجامعة تبوك، بحضور نائبه الأمير خالد بن سعود بن عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز.

وقال أمير منطقة تبوك خلال الحفل: هذه الليلة هي ليلة فيها الشعور مختلط ما بين الحزن على فراق الدكتور عبدالله الذيابي، الذي تعودنا منه دماثة الخلق والعمل الجاد والمميز بجامعة تبوك، وما بين الفرح بأن الجامعة مستمرة وستستمر بقيادة الدكتور عبدالعزيز الغامدي، الذي ندعو له بالتوفيق، وسيلقى ذات الدعم الذي وجده الدكتور الذيابي، مني ومن زملائي ومن جميع أبناء المنطقة، ومثلما تعلمون فإن جامعة تبوك ليست مقتصرة على مدينة تبوك فحسب، بل في جميع المحافظات.

ووجه أمير تبوك، حديثه للدكتور الذيابي قائلًا: «يلازمني شعور وكما تعرف يا دكتور عبدالله، بأن خطابكم الآن لن يكون الأخير، بل سنسمعك في مناسبات أخرى، لأن الرجال الذين مثلك قد خدموا بلادهم بإخلاص وعليه فإن بلادهم تحتاجهم في مواقع مختلفة، وأنا فخور بعملي معك ومتأكد بأن إخواني وأخواتي منسوبي الجامعة سيفتقدونك، ولكنهم سيجدون في الدكتور عبدالعزيز خير خلف لخير سلف، ونحن في منطقة تبوك مثلما ذكرت لك سابقًا مكانك بيننا موجود ليس في الجامعة فقط بل في أماكن أخرى تخدم المنطقة، ونكرر الشكر لك مرةً أخرى، متمنين لكم ولأسرتكم التوفيق والنجاح في حياتكم الجديدة».

واستذكر الأمير فهد بن سلطان، البدايات التي كان عليها التعليم الجامعي بمنطقة تبوك إبان توليه الإمارة فيها قائلًا: «لقد أتيت إلى المنطقة حينها، ولم يكن بها سوى كلية واحدة، وهي كلية المعلمين، واليوم أصبح لدينا جامعات وكليات، وسيكون هناك جامعات أكثر، وأصبح التعليم الجامعي في كل محافظة للنساء والرجال، وهذا أكبر نجاح يشعر فيه الإنسان الذي يرى البشر وتطورهم أهم من تطور الآلة وأي مجال حضاري، فالأساس هم البشر الذين يصلون ببلادهم إلى أعلى وأفضل المستويات».

من جانب آخر، ألقى الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الشريف، كلمة بالنيابة عن أهالي المنطقة، أثنى في مستهلها على الدور الكبير الذي بذله الدكتور الذيابي في خدمة أبنائه وبناته من طلاب وطالبات جامعة تبوك وخريجيها طوال فترة رئاسته للجامعة، وعلى الدور الريادي الذي بذله معاليه للنهوض بالمنظومة التعليمية والعلمية فيها. بعدها ألقى الدكتور عبدالله الذيابي، كلمة نوه فيها بالدعم اللا محدود الذي توليه القيادة لقطاع التعليم العالي انطلاقًا من أهمية دوره الحيوي في تحقيق أهداف التنمية، منوهًا في ذات الصدد بالدعم الذي وجده من أمير منطقة تبوك قائلا: «لقد كانت توجيهاتكم نبراسًا أستنير به، ودعمكم دافعًا للعطاء والعمل، وتمكينكم محفزًا للتميز والإتقان لي ولزملائي، فقد أسستم في هذه المنطقة بيئة محفزة هي سر نجاح أي مسؤول يكلف للعمل فيها».

وفي ختام الحفل، قدم أمير منطقة تبوك هدية للدكتور عبدالله الذيابي عبارة عن مجسم لمبنى إمارة منطقة تبوك، حضر حفل التكريم وكيل إمارة منطقة تبوك محمد عبدالله الحقباني، ورئيس جامعة تبوك الدكتور عبدالعزيز الغامدي، ورؤساء المحاكم ومشايخ القبائل ومديرو الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية وأهالي المنطقة.

من جهة ثانية، استقبل أمير منطقة تبوك، في مكتبه بالإمارة أمس، سفير جمهورية الهند لدى المملكة الدكتور سهيل إعجاز خان والوفد المرافق له، وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الامير فهد بن سلطان التعليم الجامعي امير منطقة تبوك سلطان بن عبدالعزيز فيصل بن عبدالعزيز فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمیر منطقة تبوک

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة تبوك

المناطق_واس

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة تبوك، فيما يلي نصه:
قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى).

وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أخبار قد تهمك هيئة الطيران المدني تشارك غداً بمنتدى منظمة “الإيكاو” للتنقل الجوي المتقدم في كندا 8 سبتمبر 2024 - 10:05 مساءً وزارة العدل: المحاكم العمالية .. قضاء متخصص أسهم في تحسين بيئة الأعمال وجاذبيتها 8 سبتمبر 2024 - 10:02 مساءً

أقدم / طلال بن مطلق بن عواد السليمي العطوي – سعودي الجنسية -، على قتل / جمعة بن عواد بن هويمل العطوي – سعودي الجنسية -، وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته.

وبفضل من الله تمكّنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة ، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه، وقتله قصاصاً، وأصبح الحكم نهائياً بعد تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني/ طلال بن مطلق بن عواد السليمي العطوي – سعودي الجنسية – يوم الأحد بتاريخ 5 / 3 / 1446هـ الموافق 9/8/ 2024م بمنطقة تبوك.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 8 سبتمبر 2024 - 10:08 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 9:53 مساءًأمير منطقة الباحة يستقبل وزير البلديات والإسكان أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 9:39 مساءً“الأرصاد”: أمطار خفيفة ونشاط في الرياح السطحية على منطقة حائل أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 8:48 مساءًغداَ.. انطلاق فئة الـ “ثنايا” بمشاركة 1470 مطية أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 8:46 مساءًالأخضر يواصل تحضيراته لمواجهة منتخب الصين أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 8:44 مساءًالسعوديين يسيطرون على كؤوس مهرجان ولي العهد8 سبتمبر 2024 - 9:53 مساءًأمير منطقة الباحة يستقبل وزير البلديات والإسكان8 سبتمبر 2024 - 9:39 مساءً“الأرصاد”: أمطار خفيفة ونشاط في الرياح السطحية على منطقة حائل8 سبتمبر 2024 - 8:48 مساءًغداَ.. انطلاق فئة الـ “ثنايا” بمشاركة 1470 مطية8 سبتمبر 2024 - 8:46 مساءًالأخضر يواصل تحضيراته لمواجهة منتخب الصين8 سبتمبر 2024 - 8:44 مساءًالسعوديين يسيطرون على كؤوس مهرجان ولي العهد هيئة الطيران المدني تشارك غداً بمنتدى منظمة "الإيكاو" للتنقل الجوي المتقدم في كندا هيئة الطيران المدني تشارك غداً بمنتدى منظمة "الإيكاو" للتنقل الجوي المتقدم في كندا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • بمشاركة أمير القصيم ووزير الإعلام.. استعراض برامج وزارة الإعلام والهيئات المرتبطة بها
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة تبوك
  • بمشاركة أمير القصيم ووزير الإعلام.. استعراض برامج وزارة الإعلام والهيئات الإعلامية المرتبطة بها
  • نائب أمير منطقة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة التجارة المكلف بالمنطقة
  • بمشاركة أمير القصيم ووزير الإعلام.. استعراض برامج وزارة الإعلام والهيئات الإعلامية المرتبطة بها في اجتماع بإمارة المنطقة
  • أمير الحدود الشمالية يتسلّم التقرير الأمني لشرطة المنطقة
  • نائب أمير منطقة تبوك يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين سجون المنطقة وجمعية التنمية الأسرية بتبوك
  • الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز
  • نائب أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على بندر بن عبدالله بن ربيعان
  • نائب أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على بندر بن عبدالله