تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالشطية من وضع حد لنشاط ثلاثيني. يقوم بطرح وتداول أوراق نقدية مزورة من العملة الوطنية. مع حجز أجهزة الإعلام الآلي وأوراق معدة للطبع فضلا عن مبلغ مالي مزور بقيمة 14000 دج.

جاءت العملية إستغلالا لمعلومات مؤكدة، مفادها وجود شخص على متن سيارة سياحية يقوم بطرح وتداول أوراق نقدية مزورة من فئة 2000 دج.

على أصحاب المحلات التجارية بعد اقتناء سلع متنوعة مع استرجاع المبلغ الباقي ويقوم بالفرار. بعد تتبع المشتبه فيه وتوقيفه على متن مركبته السياحية وتفتيشه تفتيشا دقيقا عثر بحوزته على 06 أوراق نقدية من فئة 2000 دج مزورة. تقدر بـ 12000 دج مخبأة بملابسه.

كما تم بعد استفاء جميع الإجراءات القانونية وتفتيش منزل المشتبه فيه، حجز وحدة مركزية، جهازي إعلام آلي محمول من علامتين مختلفتين، طابعة، آلة تصوير. ورقة من فئة 2000دج مزورة وكذلك أوراق مقطوعة ومهيأة للطباعة وتحمل نفس مقاسات الأوراق النقدية المزورة من فئة 2000دج.

بعد الانتهاء من التحقيق سيتم تقديم المشتبه فيه أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: من فئة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يحقق في استغلال وثائق مزورة منسوبة لحماس

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت اليوم الأحد إن الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقًا داخليًا لمحاولة معرفة من يستغل وثائق يُزعم أنها سرية تابعة لحركة حماس، ويروج أنه تم الاستيلاء عليها في قطاع غزة.

وأضافت الصحيفة أن بعض تلك الوثائق مزور وبعضها الآخر ملفق ويتم تمريرها إلى وسائل إعلام دولية من أجل التأثير على الرأي العام في إسرائيل بشأن صفقة الأسرى المحتملة.

وتابعت أن الوثائق الملفقة تسببت في قلق وغضب كبيرين داخل أجهزة الأمن الإسرائيلية الداعمة لعقد صفقة تبادل، وأن من المتوقع أن تزيد من التوتر بينها وبين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومساعديه المتهمين بعرقلة المساعي الرامية للتوصل لاتفاق يتضمن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

وقالت يديعوت أحرونوت إن غضب الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تزايد بعد أن نُشر مقالان عن تلك الوثائق في صحيفتي "جويش كرونيكل" البريطانية و"بيلد" الألمانية، مشيرة إلى أن المقالين تضمنا مزاعم بشأن الكشف عن وثائق داخلية وسرية للغاية لحماس.

وأوضحت الصحيفة أن فحص الوثيقة المنشورة في صحيفة "بيلد" الألمانية توصل إلى أنها لم تكن وثيقة لرئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار على الإطلاق بل محاضرة ألقاها قيادي من المستوى المتوسط في الحركة.

كما كشف فحص الوثيقة أن الجزء الرئيسي الذي يُفترض أن الصحيفة اقتبسته منها، والذي يفيد بأن حماس غير مهتمة بالصفقة، لم يُذكر فيها على الإطلاق.

ونقلت يديعوت أحرونوت عن مصدر عسكري إسرائيلي أن استغلال هذه الوثائق مسألة خطيرة للغاية، ووصف ما يجري بأنه حملة للتأثير على الجمهور الإسرائيلي، قائلا إن الجيش والأجهزة الأمنية عازمون على تحديد الشخص أو الحزب الذي يقف وراءها.

من جهتها، نشرت صحيفة جويش كرونيكل -اليوم- في تقرير لها عن الموضوع نفسه، مقتطفات من الوثائق المنسوبة لحماس، تتضمن مزاعم بأنها لا تحرص على نهاية سريعة للحرب، وأن كل ما يهمها إعادة بناء قوتها العسكرية والاستمرار في حكم قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يحقق في استغلال وثائق مزورة منسوبة لحماس
  • الجارديان: قرار بريطانيا الحد من بعض الأسلحة لإسرائيل لن يوقف ضم الضفة
  • الشلف: توقيف صاحب مؤسسة لإنتاج المواد الصيدلانية تنشط برخص إعتماد مزورة 
  • بو عاصي: بري يهوّل بطرح إعادة النظر بقانون الانتخاب
  • تنظيف الأوراق النقدية البالية.. حرفة جديدة بغزة في ظل الحرب
  • الأوراق المطلوبة لتعيين المعلمين الجدد
  • قبل توجهه لمكناس..أمن طنجة يوقف مروج مخدرات صلبة بمحطة طنجة
  • محمد الصدعان: ما يقوم به اتحاد القدم لا يمت لكرة القدم بصلة
  • الدرك الوطني: توضيح هام بخصوص التجاوز على اليمين
  • مليشيا الحوثي تفرض جبايات نقدية وعينية باسم رسول الله (وثيقة)