حقق طارق السكيتيوي، إنجازا تاريخيا، بقيادته المنتخب الوطني المغربي الأولمبي إلى ربع نهائي الألعاب الأولمبية « صنف كرة القدم »، جراء الانتصار بثلاثية نظيفة على العراق، وإنهاء دور المجموعات في صدارة المجموعة الثانية بست نقاط.

وأصبح طارق، أول مدرب مغربي يعبر حاجز دور المجموعات مع الأسود، حيث لم يسبق لأي إطار وطني آخر تحقيق هذا الإنجاز، علما أن الإسباني باريناجا، هو من كان قد قاد المغرب في نسخة 1972 في ميونخ، عندما تأهل المنتخب أنذاك للدور الثاني، ليدخل بذلك للسكيتيوي التاريخ من أوسع أبوابه.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الأمريكي، في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024 « صنف كرة القدم »، بعدما أنهى هذا الأخير دور المجموعات، في وصافة المجموعة الأولى برصيد ست نقاط، جراء انتصاره بثلاثية نظيفة على غينيا، أمس الثلاثاء.

وستلعب المباراة بين المنتخب الوطني المغربي الأولمبي والولايات المتحدة الأمريكية، في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024 « صنف كرة القدم »، بعد غد الجمعة، الثاني من غشت المقبل، بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أرضية ملعب بارك دي برانس، بالعاصمة الفرنسية باريس.

وكان المنتخب المغربي الأولمبي قد حجز مقعدا له في دور الثمانية، عقب انتصاره بثلاثية نظيفة على العراق، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب أليانز ريفيرا، بمدينة نيس، لحساب الجولة الثالثة « الأخيرة » من دور مجموعات أولمبياد باريس « صنف كرة القدم ».

وأنهى المنتخب الوطني دور المجموعات، في صدارة المجموعة الثانية بست نقاط، متبوعا بالأرجنتين بالرصيد ذاته، فيما يتواجد المنتخب الأوكراني في الصف الثالث بثلاث نقاط، بينما تذيل أسود الرافدين الترتيب بثلاث نقاط أيضا.

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 أولمبياد ميونخ 1972 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي طارق السكيتيوي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي طارق السكيتيوي المنتخب الوطنی المغربی المغربی الأولمبی أولمبیاد باریس دور المجموعات

إقرأ أيضاً:

«أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر

 
باريس (رويترز)

أخبار ذات صلة موراي يمدد عقده بـ 208 ملايين يورو ترقب لأول اجتماع لوزراء دفاع «السبع» الصناعية


قال منظمون إن دورة ألعاب باريس 2024 شهدت بيع 12 مليون تذكرة، خلال ألعاب الأصحاء وذوي الاحتياجات الخاصة، متفوقة على الرقم القياسي الذي تحقق في أولمبياد لندن 2012.
وشهدت دورة الألعاب الأولمبية للأصحاء في باريس بيع نحو 9.5 مليون تذكرة، مقابل 2.5 مليون تذكرة لألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة التي تنتهي اليوم.
وفي عام 2012، حققت أولمبياد لندن رقماً قياسياً ببيع 2.7 مليون تذكرة لألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة، لكن لم يُبع سوى 8.2 مليون تذكرة للألعاب الأولمبية للأصحاء.

 

مقالات مشابهة

  • تصفيات "كان" 2025.. المنتخب المغربي يختتم تحضيراته لمواجهة ليسوتو غدا الإثنين
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • المغرب تُودع «مونديال الشابات»
  • تصفيات "كان" 2025... المنتخب المغربي يبدأ تحضيراته لمواجهة ليسوتو بعد غد الإثنين
  • المنتخب المغربي يهزم الغابون برباعية في افتتاح تصفيات الكان(فيديو)
  • الجامعة تعلن عن نقل مباريات المنتخب المغربي إلى وجدة بعد إغلاق ملعب أكادير
  • منتخب رومانيا يفوز على كوسوفو
  • إبراهيم دياز يسجل أول هدف له بقميص المنتخب الوطني المغربي
  • تصفيات "كان" 2025: المنتخب المغربي يواجه الغابون بهدف تحقيق الانتصار
  • گبيان يهنئ منتخبنا الوطنيّ بحصده اول ثلاث نقاط في طريق المونديال ..